السر وراء قصر طول أبواب الحمامات العامة 23 - ثقافة وعلوم

السر وراء قصر طول أبواب الحمامات العامة 23



السر وراء قصر طول أبواب الحمامات العامة
 

من منا لم يدخل في يوم ما لإحدى الحمامات العامة سواء في مطعم أو في محطة قطار أو حتى في أماكن العمل والمدارس، والملفت للنظر في هذه الأماكن أن الحمامات ذات أبواب قصيرة جداً وتكون مرتفعة من الأسفل وقصيرة من الأعلى، وظهرت الكثير من التكهنات بسبب هذا الأمر والبعض اتخذها مادة للسخرية، لكننا هنا سوف نكشف لك عن الأسباب وراء قصر طول هذه الأبواب.

السبب الأول لقصر طول الحمام هو أن يعرف من بالخارج إذا كان الحمام مشغولاً أم لا حتى لا يحرج من بداخله بسبب فتح الباب بشكل عفوي للدخول للحمام وبداخله شخص ما.

السبب الثاني هو منع أي سلوكيات غير شرعية يمكن أن تحدث في الأماكن العامة لأن المكان غير مغلق بالكامل فيصعب فعل أي شئ غير شرعي بالداخل.

السبب الثالث هو أن الأبواب القصيرة تكون أقل في التكلفة وأسهل في التركيب والصيانة عن الأبواب الكاملة.

السبب الرابع هو أن يعرف من بالخارج أن بالداخل يوجد شخص ما من خلال رؤيته لأقدام من بالداخل وهذا يقلل من الزحام في الحمامات العمومية.

السبب الخامس هو أن الأبواب القصيرة تكون مساعدة في حالة إذا احتاج الشخص الموجود بالداخل مناولته أي شئ كالمناديل أو أي شئ آخر.

السبب السادس هو سهولة التصرف في حالة الحبس داخل الحمام أو إذا لم يستطيع الشخص فتح الباب، فإنه يمكنه الزحف من تحت الباب للخروج بسهولة وهو ما لا يتوفر في الأبواب الكاملة وأيضاً في حالة الطوارئ كإغماء من بالداخل حيث يستطيع من بالخارج رؤية الشخص إذا وقع على الأرض أو أصيب بإغماء أو خلافه عكس في حالة الباب الكامل..

ما رأيكم؟


السر وراء قصر طول أبواب الحمامات العامة 23 Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:55:00 م Rating: 5 السر وراء قصر طول أبواب الحمامات العامة   من منا لم يدخل في يوم ما لإحدى الحمامات العامة سوا...