9 حوادث مخيفة وغامضة لطائرات تعرضت لحوادث أو اختفت - ثقافة وعلوم

9 حوادث مخيفة وغامضة لطائرات تعرضت لحوادث أو اختفت



9 حوادث مخيفة وغامضة لطائرات تعرضت لحوادث أو اختفت


نسمع مؤخرا عن حوادث اختفاء طائرات ولا نعلم عنها شيء أهمها هي الطائرة الماليزية واخرها هي الطائرة المصرية المنتمية الي شركة مصر للطيران. نعرض عليكم بعض من اهم الحوادث التي تخص الطيران وحوادث الطائرات.

الرحلة رقم 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي أقلعت من مطار كوالالمبور في ماليزيا وكان اتجاه الرحلة هو بكين في الصين. حملت هذه الطائرة 227 راكبا و12 فرد هم طاقم القيادة. وقد اختفت هذه الطائرة رغم تعاون اكثر من 10 جهات مختلفة في البحث عنها. ولم يتم تحديد مكان اختفاء هذه الطائرة حتي الان منذ 8 مارس 2014.

طائرة ايميليا ايرهارت التي حاولت ان تطير بمفردها حول الكرة الأرضية عام 1937 باستخدام طائرة من نوع خاص وبتمويل من جامعة بوردو الفرنسية. اختفت هذه الطائرة فوق المحيط الهادي ولم يتم العثور علي أي حطام للطائرة او جثة لايرهارت حتي الان.

الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران التي اختفت بعد أن أقلعت من مطار شارل ديجول في باريس متجهة الي القاهرة وراح ضحية هذا الحادث الأليم 59 راكبا وطاقم الطائرة المكون من 10 افراد. اختفت هذه الطائرة من على شاشات الرادار في الساعات المبكرة من صباح الخميس 19 مايو بعدما فقدت الاتصال كليا بأجهزة الرادار.

الرحلة رقم 447 للطائرة الفرنسية المنطلقة من مطار ريو دي جانيرو في البرازيل وفي طريق عودتها الي فرنسا. تم اختفاؤها وهي فوق المحيط الاطلنطي ولم تستطيع الرادارات المدنية ولا العسكرية العثور عليها بالإضافة الي عدم تحديد سبب اختفاء الطائرة التي كانت تحمل 228 راكبا.

اختفاء طائرة بوينج 727 الامريكية أقلعت من مطار كواترو دي فيفريرو الدولي. كانت هذه الطائرة تتجه الي بوركينا فاسو. ولكن أجهزة الرادار سجلت اخر تواصل مع هذه الطائرة حينما كانت فوق سماء العاصمة الانجولية لواندا. ورغم تعاون ال FBI و CIA في البحث عنها لكن كان ذلك دون جدوي.


الرحلة رقم 990 للطائرة المصرية التابعة لمصر للطيران تم تحطمها في اتجاهها نحو ساحل ماساشوستس الأمريكي. تم تحطم هذه الطائرة بعد ساعة من إقلاعها دون نجاة أحدا من الركاب او معرفة سبب تحطمها.

الرحلة رقم 739 لطائرة أمريكية تحمل 93 جندي امريكي منطلقة من قاعدة ترافيس في كاليفورنيا ومتجهة الي فيتنام. تم اختفاء هذه الطائرة عام 1962 دون جدوي من البحث عنها وعن من فيها.

رحلة جوية منطلقة من مطار بوينس ايرس في الارجنتين قاصدة سانتياجو في تشيلي، تم اختفاء الطائرة star dust  لسبب بالطبع غير معلوم حتي الان.

ودائما يتصدر قائمة الرعب مثلث برمودا. تم اختفاء مجموعة طائرات تابعة للرحلة رقم 19 بشكل غامض ومخيف. وبعد ذلك تم اختفاء أيضا 5 طائرات مقاتلات أمريكية. كما أرسلت الحكومة الامريكية طائرة انقاذ لما سبقوا ولم تعود بالطبع الأخيرة أيضا. وتم اختفاء طائرة star tiger المنطلقة من سانت ماريا عابرة بالطبع منطقة برمودا حاملة 25 راكبا. تم اختفاؤها بمن فيها في ظروف غامضة للغاية.


أخبرنا كم حادثة كنت تعرفها؟

9 حوادث مخيفة وغامضة لطائرات تعرضت لحوادث أو اختفت Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:27:00 ص Rating: 5 9 حوادث مخيفة وغامضة لطائرات تعرضت لحوادث أو اختفت نسمع مؤخرا عن حوادث اختفاء طائرات ولا نع...