أشياء يجب أن تعرفها قبل الزواج - ثقافة وعلوم

أشياء يجب أن تعرفها قبل الزواج



أشياء يجب أن تعرفها قبل الزواج


قبل ان تفكر في خاتم الزواج، ينبغي ان تعلم ان هناك القليل الذين يبتسم لهم القدر في تحقيق السعادة في الحياة الزوجية. هذه الخطوة لا تقل أهمية ابدا عن قرارك في اختيار مستقبلك الدراسي. ولكن العكس هو الصحيح. لذلك قبل ان تشرع في قرار الارتباط هناك بضع أشياء عليك التأكد من القيام بها قبل الزواج، ذلك يضمن استمرار العلاقة ونجاح الارتباط

تعلم الثقة:
إذا كنت ممن قد يعانون من قلة الثقة في الاخرين فان الوقت ليس ملائما للارتباط. إيجاد شريك الحياة والارتباط بطرف اخر بالطبع سوف يتطلب منكما الثقة المتبادلة التي يتم بناؤها بشكل تدريجي. محكوم على العلاقة بالفشل إذا كان ينقصها الثقة المتبادلة.

تقبل الاخر:
كل منا له عيوبه ومميزاته التي تميزه عن غيره. وسمات شخصية يمتاز بها منفردا. جميعنا لديه نقاط قوة في شخصيته ونقاط ضعف. ومن المؤكد ان كل طرف لديه حياته الخاصة المليئة بالأسرار وكل طرف لديه مجموعة من الأصدقاء التي تحوم به. بالإضافة بالطبع الي العائلة. إذا كنت تريد الارتباط، لا بأس بان كل طرف من الطرفين يجب ان يكون لديه الرغبة في مشاركته اسراره وحياته تجاه الاخر. معرفة التفاصيل العامة لحياة الشخص الاخر والاعلان عن تفاصيل حياتك العامة سيساعد كلا الطرفين من رسم صورة الشخصية والحياة التي تعيشها بحيث يمكنكم التعامل مع حياة كل منكم التي ستتحول الي حياة واحده ككتاب مفتوح ومتاح لكلا منكم. هذا يجعل من السهل معرفة العادات الخاصة بالعائلة والعادات الفردية والهوايات المشتركة ومعرفة مواطن الحب والنقاط المكروهة لدي كل طرف منكم. بالطبع يجب علي كل من الطرفين ان ينمي الرغبة لديه في التغيير من اجل الطرف الاخر واحترام مواطن الضعف لديه واحترام رغباته.

الاعتماد على النفس كليا:
يحين وقت الارتباط الجاد حينما تكون أيها الشاب قادرا على الاعتماد علي نفسك بشكل كلي وتحمل مسئولياتك المادية بشكل كامل ولديك القدرة على اتخاذ القرارات منفردا، من المؤكد ان بعد الزواج ستكون انت وحدك المسئول علي مواجهة المشكلات عليك ان تكون مؤهلا لذلك، لا بأس بان بعض الشباب قد يساعدهم أباءهم وعائلاتهم في تكاليف وترتيبات الزواج. الكل يحتاج للمساعدة. ولكننا نلقي الضوء على أهمية وجود هذا الأساس.

تعميم العلاقات الفاشلة:
من الخطأ الفادح أن نعمم خبراتنا السابقة على حياتنا الخاصة، حيث إنه يوجد العديد من العلاقات الفاشلة بين البشر، وقد تجد أن زواج فلان لم ينجح وخطبة صديقك كانت سيئة وقد تعمم هذا الأمر على نفسك بأن تخشى هذه الخطوة وهو شئ غير صحيح، بل كل ما عليك هو أن تتعلم من أخطاء الآخرين ومحاولة تجنب تكرار أخطائهم.

الاقتناع الكلي بهذا القرار:
ان قرار الارتباط هو قرار يحتاج الي إدراك للموقف والتمهل. يجب عليك ان تكون صريحا امام نفسك عن سبب النية للزواج. هل هي الوحدة والحاجة لمن يملأها فقط؟ ام تكوين اسرة جيدة؟  التفكير في هذا الامر قبل اتخاذ القرار هو امر لابد منه. هل هذا هو الوقت المناسب للزواج؟ وهل هذا الشخص هو المناسب لي لاتخاذ القرار معه؟ هل لدي القدرة على اختيار هذا الشخص لا غير ام ان هذا القرار يحمل جزء من التسرع. تأمل هذا القرار منفردا في صومعة هدوءك لكي تستطيع ان تصل الي الاقتناع الجذري بهذا القرار.


والآن هل أنت مستعد لخوض هذه التجربة المهمة في حياتك؟


أشياء يجب أن تعرفها قبل الزواج Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:47:00 ص Rating: 5 أشياء يجب أن تعرفها قبل الزواج قبل ان تفكر في خاتم الزواج، ينبغي ان تعلم ان هناك القليل الذ...