سبب غلق الهاتف الجوال على متن الطائرة - ثقافة وعلوم

سبب غلق الهاتف الجوال على متن الطائرة




لعل ركوب الطائرات امر مزعج قليلا لك مثلي تماما، ربما يكون ذلك ناتجا عن الخوف من الأماكن العالية، ولكننا هنا لا نتحدث ان أماكن عالية بل هو ارتفاع شاهق يفوق عشرات الالاف من الاقدام في الهواء، يمكن ان يكون ذلك امراً مثيراً للإزعاج. اعلم تماما ان الطيران هو امر آمن الي حد كبير جدا، خاصة إذا قورن ذلك بقيادة السيارة الخاصة بك، ولكن مع ذلك يظل امراً مربكاً لبعضنا. هناك شيء آخر يقلقني اثناء ركوب الطائرة، هو يتعلق بالكرسي الخاص بي، من ناحية اني اكره محاولتي للنوم اثناء الرحلات الطويلة ومن ناحية اخري اجده امراً مزعجاً بشدة كلما استيقظت اجد هناك الما برقبتي نتيجة محاولتي للنوم علي هذا الكرسي. علاوة على ذلك لا يمكنك مطلقا استخدام هاتفك الخلوي، فالكل علي متن الطائرة دائما يسمع ان ذلك قد يجعل الطائرة تسقط ارضاً، ولكن هل هذا امر لا شك فيه؟؟

إن الهاتف الخلوي لا يستطيع اسقاط الطائرة وذلك عكس الحقيقة الشائعة. ان المنتشر بين العامة انه من المفترض ان تقوم بأغلاق الهاتف تماما وانت على متن الطائرة ولكن معظم الناس يدركون تماما ان هذا ليس صحيح. وبدلا من ذلك يمكنك فقط تنشيط وضع الطيران. بما ان هناك وضع مخصص في الهاتف يسمي وضع الطيران، فمن المنطقي ان استخدامه على متن الطائرة هو بالتأكيد آمن. ولكن ماذا سيحدث إذا لم تقوم بوضع الهاتف على وضع الطيران؟

سوف يؤدي هذا الامر الي تسبب اضطراب في السماعة الخاصة بالطيار. وهذا الطنين قد يكون في غاية الازعاج عند محاولة الاتصال بوحدة المرور الجوي الخاصة بالمراقبة. اليس هذا مثير للاهتمام بشكل كافي؟ يعترف كثيرا من الطيارين بان هذا لا يعتبر مجازفة بعنصر الامان مطلقا. وإذا لم يكن هناك أي مجازفة بعنصر الأمان، ما فائدة تشغيل وضع الطيران اذن؟ كيف ستتمكن من الأساس من معرفة إذا كان وضع الطيران نشط ام لا؟

بالنسبة لمستخدمي الأيفون او مستخدمي الهاتف الذكي بشكل عام، ستلاحظ ظهور ايقونة وضع الطيران في الركن اليساري الأعلى. يبدو هذا انه امر مزعج، اليس كذلك؟ لا تقلق لأنه مازال بإمكانك استخدام الواي فاي والدخول الي معظم تطبيقاتك. ان اغلب الطائرات ان لم تكن جميعها تتاح بها خدمة الواي فاي.
ان الرسالة البسيطة التي يجب ان تصلك بسهولة، هي أنك ان رأيت أحدهم يستخدم الهاتف الخلوي ولم يقم بتنشيط وضع الطيران، يمكنك فقط تذكيره بشكل لطيف بذلك.
وتذكر جيدا، إحساس الطيار بالأمان يعني ان الرحلة آمنة. فلا تنزعج مطلقا من الشخص الذي يقوم بتقديم خدمة كبيرة اليك.

سبب غلق الهاتف الجوال على متن الطائرة Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:32:00 ص Rating: 5 لعل ركوب الطائرات امر مزعج قليلا لك مثلي تماما، ربما يكون ذلك ناتجا عن الخوف من الأماكن العالية...