10 أشياء ربما تراها كل يوم لكنك لا تعرف ما فائدتها - ثقافة وعلوم

10 أشياء ربما تراها كل يوم لكنك لا تعرف ما فائدتها



10 أشياء ربما تراها كل يوم لكنك لا تعرف ما فائدتها


العديد منا يلاحظون وجود أشياء غير منطفقية أو غير مفهومة في مختلف الأشياء من حولهم لكنهم لا يعرفون فيما تُستخدم وسبب وجودها من الأساس! أنت بالتأكيد قد صادفت أياً من هذه الأشياء وربما تعجبت أيضاً منها واستغربت وجودها. لكن لا داعي للحيرة بعد الآن، فأنت على وشك معرفة المنطق وراء هذه الأشياء العجيبة.



قطع القماش التي تجدها مع الملابس الجديدة:




على عكس المعروف وهو أن فائدتها تكمن في خياطتها مكان أي جزء يتم قطعه في الملابس، ففائدتها الحقيقية تكمن في أن تجرب أنواع المساحيق على هذه العينة لتتأكد من ملائمتها للقماش قبل غسل الملابس نفسها.


الفتحة الموجودة في غطاء الأقلام:




كان التفسير السائد هو أن هذه الفتحة موجودة لكي لا يصاب الشخص بالاختناق إذا ما بلعها دون قصد حتى تتيح للهواء النفاذ من خلالها. لكن فائدتها تكمن في منع وصوله للغشاء لمنع الضرر الناتج عنه.



الجيب العلوي صغير الحجم في البنطلون الجينز: 




قد يظن البعض أن وظيفة هذا الجيب هو الاحتفاظ بالنقود القليلة أو أي دواء أو شئ صغير، لكنه كان الغرض منه أن يكون بمثابة جيب للساعة وليس للاحتفاظ بأي شئ آخر.


الفتحة الموجودة في منتصف ملعقة المعكرونة: 




في الحقيقة هذه الفتحة ليست موجودة عبثاً، لكنها تُستخدم كمعيار يقيس به الشخص الكمية التي يثريد تناولها، بالنسبة لهؤلاء الذين يتبعون حمية غذائية.


الفتحات الخلفية الموجودة في الأحذية المخصصة للرياضيين:




هذه الفتحات ليست للشكل الجمالي لكنها لها فائدة وهي تثبيت الحذاء على القدم بشكل أفضل لتسهيل الأمر على الشخص الرياضي، يتم ربط الرباط وإدخاله في هذه الفتحات لزيادة إحكام الحذاء.


عروة الأزرار الموجودة بشكل أفقي:




من المعروف أن عروة الأزرار تكون عمودية، لكن في بعض الأحيان تجد أنها أفقية، والسبب يعود إلى أن التصميم يقلل من احتمالية انفلات الزر من العروة فوجوده بهذا الشكل قد يمنع انفلاته.


الممحاة ذات الجزء الأزرق: 




السبب في تقسيم الممحاة إلى جزئين، جزء منهم لونه أزرق هو أن الجزء باللون الأزرق مخصص للورق ذو السماكة العالية لأنه يزيل تقريباً كل آثار القلم التي يمر عليها.


الفتحة الصغيرة الموجودة على زجاج الطائرة من الداخل: 




بسبب وجود تفاوت في الضغط بين داخل الطائرة وخارجها، فقد يتكسر الزجاج بسبب هذا الضغط، ومهمة هذه الفتحة هي معادلة الضغط حتى لا يتأذى الزجاج.



القطعة ذات الشكل الأسطواني التي توجد مع الشواحن:




تحمي هذه الاسطوانة من التشويش ذو الترددات العالية الموجود في الدارات الإليكترونية وذلك عبر مادة الفريت التي توجد بالداخل.


العروة الخلفية للقميص: 




هدف هذه العروة غير محدد، لكن من ضمن التفسيرات هي إمكانية تعليق القميص منها وربما يكون السبب غير ذلك، فهي موجودة حسب استخدامك لها.

ما رأيكم؟



10 أشياء ربما تراها كل يوم لكنك لا تعرف ما فائدتها Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:25:00 ص Rating: 5 10 أشياء ربما تراها كل يوم لكنك لا تعرف ما فائدتها العديد منا يلاحظون وجود أشياء غير منطفقية...