بالصور: عملية زراعة وجه قد تكون هي الأغرب على الإطلاق - ثقافة وعلوم

بالصور: عملية زراعة وجه قد تكون هي الأغرب على الإطلاق



بالصور: عملية زراعة وجه قد تكون هي الأغرب على الإطلاق


كان هارديسون يعمل بوظيفة رجل إطفاء، لكن في إحدى الحرائق التي كان يواجهها تعرَّض لإصابة عنيفة كلفته وجهه الجميل ليصبح بعدها هارديسون بلا وجه، حتى إن أطفاله قد أصيبوا بالذعر الشديد بعد رؤية والده بهذا الشكل المشوه بعد هذا الحادث وهذه المحنة تسببت في دخوله نوبة اكتئاب حادة بسبب العزلة الإجتماعية ونفور محبيه عنه حتى إنه قد انفصل عن زوجته إثر هذا الحادث الأليم. 




وكان في ذلك الوقت يوجد طبيباً مختص بهذا النوع من العمليات، فذهب إليه طالباً حلاً لهذه المعضلة الكبيرة التي لديه. فأخبره الطبيب إن الأمر ليس بهذه السهولة حيث يتوجب أن يكون هناك متبرع بنفس فصيلة الدم ولون البشرة والشعر. ولأن المنحة تولد من قلب المحنة، وبعد فترة من الزمن، توفي شخص اسمه ديفيد رودبوغ إثر حادثة دراجة نارية وتم التبرع بأعضائه من خلال إحدى الجمعيات الخيرية المتخصصة في التبرع بالأعضاء.

 ديفيد رودبوغ الذي توفي في الحادث


وتمت عملية زراعة الوجه بشكل صعب جداً وأشرف عليها لفيف كبير جداً من الأطباء والممرضين المختصين بعد أن حذر الأطباء هارديسون من خطورة العملية لأنها قد تودي بحياته إلا إنه قد وافق عليها بسبب ما يعانيه بسبب عدم وجود وجه له. 







وتمت العملية بشكل ناجح ويعيش هارديسون حياة أفضل من السابق بوجهه الجديد لكن نظره لم يتعافى بشكل كامل، ومن المتوقع أن يتم شفاء نظره تدريجياً بإذن الله. 

 مراحل العملية التي أجراها هارديسون



وبالطبع تم عقد مؤتمر طبي للحديث حول هذه العملية الخطيرة ولمناقشتها بشكل طبي وقد أشرف على هذا المؤتمر الطبيب إدوار روديجيز.

 
بالصور: عملية زراعة وجه قد تكون هي الأغرب على الإطلاق Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:02:00 ص Rating: 5 بالصور: عملية زراعة وجه قد تكون هي الأغرب على الإطلاق كان هارديسون يعمل بوظيفة رجل إطفاء، ل...