10 أفكار ذكية يمكنك أن تستفيد منها لتسهيل الكثير من أمور حياتك - ثقافة وعلوم

10 أفكار ذكية يمكنك أن تستفيد منها لتسهيل الكثير من أمور حياتك



حيل ذكية تهدف لتسهيل الكثير من أمور حياتك



لا يخفى علينا أن الإنترنت قد ساعد بشكل كبير مؤخراً على انتشار الكثير من الأفكار الإبداعية التي كانت لدى الأشخاص والتي كانت تقف عند معارفهم على الأكثر، لكن الإنترنت ساعد في توصيل هذه الأفكار والطُرُق الإبداعية إلى العالم ليستفيد منها أكبر قدر ممكن. ومن هنا نجد أن الشئ السائد هذه الأيام هو نشر هذه الطُرُق أو ما يُعرف في الإنجليزية ب Life Hacks وهي مصطلح جديد يرمز لهذه الطُرُق الإبداعية التي تيسر من طريقة فعل شئ ما لتزيل العناء الذي يواجهه الأشخاص أثناء فعل هذا الشيئ. لنتابع سوياً بعض من أفضل هذه الطُرُق.


1- يمكنك إزالة عنق ثمرة الفراولة باستخدام شفاطة العصير عن طريق إدخالها من المنتصف بالأسفل إلى الأعلى ومن ثم سوف تجد أنها خرجت مع عنق الفراولة وبذلك تصبح الفراولة جاهزة للاستخدام أو الأكل مباشرةً.



2- لكي تحافظ على الخضروات طارجة بعد قطعها، قم بوضعها داخل أكياس بلاستيكية التي يمكن إغلاقها بإحكام ثم ادخلها إلى الثلاجة أو الفريزر.



3- افصل صفار البيض عن بياض البيض بكل سهولة وبخطوة بسيطة عن طريق إحضار زجاجة بلاستيكية فارغة ونظيفة ثم ضع فوهة الزجاجة على صفار البيض الممزوج بالبياض ثم اضغط على جانبي الزجاجة لتفريغها من الهواء وبعد ذلك قم بتحريرها وسوف يتم شفط الصفار داخل الزجاجة بدون البياض ومن ثم يمكنك وضع الصفار في طبق منعزل.



4- من المعروف أن الكثيرين يعشقون أكل الكوكيز مع الحليب عن طريق غمسها فيه. ويوجد حيلة ظريفة لهذا الأمر حيث إنك يمكن أن تفرغ أحد الأماكن في علبة الكوكيز وتضع فيها اللبن حتى تتمكن من غمس الكوكيز في اللبن وتستمتع به بهذا الشكل دون الحاجة لطبق أو كوب إضافي للبن.



5- يمكنك تقشير الكيوي بطريقة بسيطة جداً ودون أن تفقد الكثير منها مع القشر بسبب طريقة التقشير التقليدية، وذلك عن طريق قطع طرفي الكيوي ثم إدخال ملعقة على أحد الجوانب بين القشرة والثمرة ثم قم بلف الثمرة بشكل دائري إلى أن تحرر الكيوي تماماً من القشرة.



6- ربما تكون هذه هي أسهل طريقة لتقشير البرتقال أو اليوسفي. اقطع طرفي الثمرة ثم اقطع أحد جوانبها بالطول ومن ثم قم بفردها بالعرض وسوف ينتج لديك ثمرة كاملة لكن مفرودة.



7- ضع قطعة من مناديل المطبخ مع الخس من أجل إبقائه طازجاً، لأن المنديل سوف يعمل على امتصاص الرطوبة ومن ثم يبطئ من عملية تعفن الأوراق.



8- يمكنك عمل عصير بطيخ طازج من الثمرة للمستهلك مباشرة عن طريق عمل فتحة في أحد جوانب البطيخة تكون كبيرة بشكل يكفي لإدخال الخلاط الموجود بالصورة، ومن ثم أضف الإضافات التي تريدها وابدأ بالخلط وبعد ذلك يصبح لديك عصير بطيخ طازج ولذيذ.



9- عندما تقوم ربة المنزل بعمل أي نوع من الحلوى مثلاً نجد أنه يتبقى في القاع بعض الزيوت التي يصعب إخراجها، وهنا يأتي دور الأرز حيث كل ما عليك هو أن تقوم بوضع بعض حبات من الأرز في القاع وسوف تُذهل من أنها قد امتصت الزيد الموجود في القاع مما يسهل من تنظيفها.



10- إذا كنت على عجلة من أمرك وأردت تسخين تقطعتين من البيتزا لكن لا يوجد لديك سوى صنية واحدة، لا تنزعج. فقط قم بتقطيع القطعتين إلى نصفين وضعهم بشكل معاكس كل نصف تجاه أحد الحواف كما بالصورة وبذلك تستطيع أن تقوم بتسخين قطعتين في آن واحد.



هل كنت تعرف هذه الطُرُق من قبل أم أنها أول مرة تراها؟ حسناً، يمكنك مشاهدة هذه الحلول العبقرية للكثير من المشاكل التي نقابلها في بيوتنا بشكل يومي



10 أفكار ذكية يمكنك أن تستفيد منها لتسهيل الكثير من أمور حياتك Reviewed by Mstafa Mhammed on 9:20:00 م Rating: 5 حيل ذكية تهدف لتسهيل الكثير من أمور حياتك لا يخفى علينا أن الإنترنت قد ساعد بشكل كبير مؤخ...