10 أخطاء يجب أن تتجنبها المرأة المتزوجة في علاقتها مع زوجها - ثقافة وعلوم

10 أخطاء يجب أن تتجنبها المرأة المتزوجة في علاقتها مع زوجها



10 أخطاء يجب أن تتجنبها المرأة في التعامل مع الرجُل


تعاني الكثير من النساء من بعض الفتور في العلاقة الزوجية مع أزواجهم، والحقيقة إن هذا الشئ متعب لكلا الطرفين حيث يتسبب عدم الشعور بالراحة بين الطرفين إلى مشاكل عميقة وصعبة يكون من الصعب علاجها بعد تعمقها وتغلغلها في حياتهم الشخصية. ومن هذا المنطلق، وجدنا أنه يجب علينا أن نحذركِ سيدتي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى وجود فتور في العلاقة مع زوجك أو تقلل من فرص التفاهم بينكما.


1- عدم إظهار حبك له:

لكل منا طريقته الخاصة التي يشعر من خلالها أن شخصاً ما يحبه، وقد تشعر المرأة أن زوجها يحبها عندما يشتري لها زهوراً أو يقول لها كلمة إطراء، وفي المقابل فإن الرجال أيضاً يشعرون بحب زوجاتهم عن طريق بعض الهدايا أو الكلمات الرقيقة أو إعداد بعض الأطعمة التي يحبها.

2- محاولة التغيير من شخصية الزوج:

إذا أحببت شخصاً ما فهذا يعني أنك أحببتيه بسبب خصاله وصفاته الفعلية لأن هذه هي شخصيته الحقيقية وليست المصطنعة، فاحذري من أن تحاولي التغيير من صفاته أو من طريقة معيشته لأنه في الغالب لن يشعر بالراحة وخصوصاً عند انتقاد صفاته أو نعتها بالغباء أو الجنون. لكن ما يمكنك فعله هو توجيه النصح له بطريقة غير مباشرة كأن تقولي له (تبدو وسيماً في هذه السترة، لكن لماذا لا تجرب ارتداء هذه السترة ربما تكون أجمل عليك).

3- لا تجذبي انتباهه لعيوبك:

قد تكوني سمينة أو قد تشعرين بنقص في الجمال أو اسمرار البشرة أو غير ذلك من الأشياء التي تجعلك قلقة من أن يقل حب زوجك لكِ أو أن يبدأ بالبحث عن امرأة أخرى. حذاري أن تجذبي انتباهه لهذه العيوب التي ربما لم يكن ليلقي لها بالاً أو ليعرف بوجودها، لكن تركيزك عليها أمامه قد يجعله يزداد من التفكير فيها ومن ثم ينقلب الأمر للضد.

4- تجنبي كثرة الشكوى وإظهار الضجر:

لكل منا مشاكله الخاصة والعديد منا يمرون بأيام صعبة، لكن لا أحد يطيق الاستماع المستمر لشكاوى الآخرين، لذلك اجتنبي أن يكون يومك مليئ بالطاقة السلبية التي تبثيها في البيت بسبب كثرة الضجر والشكوى، فرد الفعل الطبيعي للزوج هو أنه سوف يقلل من وجوده في المنزل ليتجنب هذه الثرثرة.

5- عدم تقدير تضحياته لكِ:

تجنبي التركيز على الأشياء التي لم يقم بفعلها وبدلاً من ذلك حاولي التركيز على الأشياء التي فعلها من أجلك وأظهري له تقديرك لها، فقد يبذل الرجل أضعاف طاقته عندما يشعر أن زوجته تقدر تضحياته والأشياء التي يفعلها من أجلها وقد يقلل من مجهوده لأقل نقطة إذا شعر أنه لا يوجد تقدير من جانب الزوجة.

6- تجنبي السلبية والعدوانية: 

من المعروف أن الرجال صرحاء أكثر من النساء ويتجنبون اللف والدوران عكس كثير من النساء، لذا، عندما يكون هناك أمر ما، تجنبي التحوير والحوم حول الموضوع وأخبريه مباشرةً بالأمر الذي يقلقك بدلاً من استفزازه بطريقة (لا يوجد أي مشكلة، ترجاني كي أخبرك بها).

7- تجنبي نسيان حياتك واهتماماتك الشخصية:

بعض النساء تنسى كل اهتماماتها وأحلامها بمجرد الزواج، وهذا شئ خاطئ للغاية. اهتمي ببيتك وبأسرتك لكن لا تغفلي حياتك واهتماماتك التي تبعث عليكِ الشعور بالاسترخاء والراحة.

8- عدم الاهتمام بنفسك وبمظهرك:

بعض النساء تتوقف عن الاهتمام بمظهرها وقوامها بمجرد الزواج، وهذا هو أسوأ شئ يمكن أن تفعله المرأة، فاهتمامك بنفسك لا يجب أن يكون هدفه هو الحصول على زوج وانتهى الأمر، بل يجب أن تكون عادتك هي الاهتمام بنفسك وبمظهرك وبقوامك حتى لا تدعي مجالاً لزوجك لينظر إلى امرأة أخرى بسبب قبح هندامك.

9- تجنبي إقحام نفسك في خصوصيات زوجك: 

إذا شعرتي أن زوجك يمر بحالة نفسية سيئة أو بمزاج سيئ، اتركيه فترة من الزمن حتى يهدأ وتجنبي الإلحاح عليه ليخبرك بالمشكلة في الوقت الذي لا يرغب فيه بالكلام لأن هذا سوف يحول طاقة يأسه إلى غضب وسوف ينقلب الغضب ضدك مع الأسف.

10- الإفراط في الغيرة عليه:

بالتأكيد يجب أن يكون هناك مساحة من الغيرة التي تحافظ على الحب بين الأزواج لكن يجب ألا يتفاقم الشعور بالغيرة ويتحول إلى شك مَرَضي فهذا كفيل بتحويل الحياة إلى جحيم.


وفي النهاية نتمنى لكل زوجة حياة سعيدة هانئة بعيدة عن منغصات الحياة.


المصدر

10 أخطاء يجب أن تتجنبها المرأة المتزوجة في علاقتها مع زوجها Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:50:00 م Rating: 5 10 أخطاء يجب أن تتجنبها المرأة في التعامل مع الرجُل تعاني الكثير من النساء من بعض الفتور في...