10 حقائق غريبة وجديدة لا يعرفها معظم الناس - ثقافة وعلوم

10 حقائق غريبة وجديدة لا يعرفها معظم الناس



10 حقائق غريبة وجديدة لا تعرفها على الأرجح


لدينا جميعاً العديد من المعلومات التي ورثناها وتعلمناها من آبائنا وأجدادنا وأخذناها كما هي دون تفكير أو نقد أو حتى بحث عن حقيقتها. لذلك قد تندهش إذا ما عرفت أن كثير من المعلومات التي أخذتها طوال حياتك دون بحث أنها معلومات خاطئة أو ناقصة أو لا تعبر عن الواقع. حسناً، لا تقلق ولا تقسو على نفسك، فخير أن تعرف الحقيقة متأخراً على ألا تعرفها مطلقاً. لذلك سوف نساهم نحن في كشف بعض هذه الحقائق الخفية والتي ربما لم تكن تعرفها من قبل بحسب المصادر التي أخذنا منها هذه المعلومات. وبهذا فإنك سوف تصحح الكثير من معلوماتك الخاطئة.


1- لا تساعد المضادات الحيوية في حمايتك أثناء أدوار البرد والإنفلونزا حيث إن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا لكن الإنفلونزا تسببها الفيروسات وهي ما تمرضك.


2- الدم الذي يجري في عروقك لونه ليس أزرق لكنه أحمر كعادة الدم الذي يجري في العروق لكن العروق تبدو باللون الأزرق بسبب امتصاص الجلد للضوء وعكسه وهو ما يتسبب في ظهور اللون الأزرق وليس لأن العرق لونه أزرق.


3- لا تصلح القارورات المائية لكي يعيش سمك الزينة فيها لأنه لا يوجد بها فلترة للمياة ولا يوجد تمرير للأكسجين بها وبالتالي فهي ليست البيئة الجيدة ولا الصحية للسمك لكي يعيش فيها.


4- لن تقتلك قرصة العنكبوت ذي الأرجل الطويلة، بالرغم من أن أنيابها تشبه العناكب الضارة، لكن قرصة العنكبوت ذي الأرجل الطويلة قد تتسبب في لسعة وإحساس حارق ولكن في الغالب لن يحدث شئ آخر في الغالب.


5- إذا شعرت بأعراض النوبة القلبية، امضغ أقراص الإسبرين بدلاً من بلعها بالكامل لأن الإسبرين يخفف لزوجة الدم ومضغ الإسبرين يسرّع من امتصاصه داخل جسمك أسرع من امتصاصة في حالة بلعه بالكامل.


6- ضحايا الغرق في الغالب لا يصرخون طلباً للنجدة ولا يلوحون بأيديهم طلباً للمساعدة، فهم على الأرجح لن يستطيعوا فعل أي شئ من هذه الأفعال.


7- وضع الأغطية على المراحيض المتنقلة يسمح للروائح الكريهة بالخروج من فتحة التهوية مما يعمل على تنظيف الحمام من الروائح غير المحببة.


8- يسهل رفع أغطية معظم البوتاجازات ليسهل تنظيفها.


9- يجب ألا تطعم البط الخبز لأنه بالنسبة لهم مثل الطعام سريع التحضير بالنسبة للإنسان فهو قد يسبب لهم مشاكل صحية لأنه ليس الطعام الأفضل لهم.


10- اسم فرانكنشتاين هو اسم العالِم وليس اسم الوحش الذي نشأ بسبب هذا العالِم في الفيلم الشهير.



أي من هذه الحقائق جديدة عليك؟


المصدر:


10 حقائق غريبة وجديدة لا يعرفها معظم الناس Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:38:00 م Rating: 5 10 حقائق غريبة وجديدة لا تعرفها على الأرجح لدينا جميعاً العديد من المعلومات التي ورثناها وت...