10 أفكار ذكية لإخفاء الأسلاك في منزلك بطريقة لا تقلل من المظهر الجمالي - ثقافة وعلوم

10 أفكار ذكية لإخفاء الأسلاك في منزلك بطريقة لا تقلل من المظهر الجمالي



كيفية إخفاء الأسلاك الكهربائية في المنزل


تواجه كثير من السيدات مشكلة عويصة وهي مشكلة الإمدادات الكهربية وأسلاك الأجهزة التي تكون ممددة بجوار الحائط أو خلف الأجهزة بشكل غير محبب على الإطلاق والتي تقلل بشكل ملحوظ من جمال وتناسق المنزل بسبب المظهر السيء لبعض هذه الأسلاك. ويحاول الكثير منا إخفاء هذه الأسلاك بطريقة أو بأخرى وبعضها يفلح وكثير منها لا يكون هناك فائدة من ورائه بسبب استمرار بروز الأسلاك واستمرار الشكل غير المحبب لها. وقد أتينا لكم ببعض من الأفكار العبقرية لطريقة التعامل مع هذه الأسلاك بطريقة منسقة لإخفائها عن الأعين مثل المحترفين حتى لا تحتاري بعد الآن بخصوص أي جهاز له أسلاك كهربائية طويلة أو بارزة.


1- يمكنك أن تستخدم مشابك الأوراق المعروفة لدينا في أن تقوم بتثبيتها على الحائط الخشبي وإدخال الأسلاك داخلها ومن ثم غلقها عليهم وهذه الفكرة سوف تساعدك في تجميع الأسلاك بجوار بعضها وعدم بعثرتها.


2- قم بتثبيت ممر تحت الأجهزة الكهربائية التي تتضمن الكثير من الأسلاك مثل أجهزة الكمبيوتر وثبت بداخلها هذه الأسلاك لإبقائها بشكل منسق وبعيد عن الأنظار.


3- استخدم ماسورة تعليق الستائر ومرر داخلها الأسلاك لإخفائها تماماً عن الأنظار ولتكون ذات منظر جميل لا يقلل من تناسق منزلك.


4- ضع ملصق على كل سلك واكتب اسم الجهاز الذي يتبعه هذا السلك حتى لا يختلط عليك الأمر بسبب تجميعهم في ربطة واحدة ولتمييزهم.


5- استخدم القطعة الكرتونية الموجودة داخل بكرة المناديل الورقية لتخزين الأسلاك بداخلها لمنع تشابكها أو تشابك سلك مع سلك آخر لجهاز مختلف.


6- استخدم الخطافات لتثبيت الأسلاك على الأثاث المنزلي بشكل يخفيها عن الأعين حيث يجب أن تقوم بتمريرها حول الأثاث بشكل غير ملحوظ وفي الناحية غير المرئية لزائر المنزل.


7- يمكنك استخدام الحيلة القديمة بأن تقوم بإخفاء الكابلات والأسلاك الخاصة بالتليفزيون مثلاً خلف الحائط عن طريق استخدام الأدوات المناسبة لذلك.


8- إذا لم تستطع إخفاء السلك، يمكنك أن تقوم بتحسين مظهره عن طريق تغطيته بغطاء مطاطي أو جلدي ذو مظهر محبب.


9- يمكنك استخدام علبة الحذاء القديمة وتضع بداخلها أسلاك العديد من أجهزتك مثل شواحن الجوال وتضعهم في مشترك كهربائي داخل العلبة مع عمل فتحات لإخراج الأسلاك منها وبذلك يكون لديك مخارج للشحن دون وجود الأسلاك ذات المظهر السيئ.


10- قم بتغطية الجزء المفتوح من طاولة العمل الخاصة بك بستارة ذات شكل نظيف ومناسبة لباقي أثاث منزلك لإخفاء الأسلاك بداخلها وهذه الستارة لن تخفي الأسلاك فحسب بل سوف تجعل مكان العمل يبدو أكثر جمالاً.


هل كنت تعاني من هذه المشاكل من قبل؟
شاهد أيضاً: طرق ذكية لتنظيف الملابس والأحذية وإخفاء العيوب فيها


10 أفكار ذكية لإخفاء الأسلاك في منزلك بطريقة لا تقلل من المظهر الجمالي Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:38:00 م Rating: 5 كيفية إخفاء الأسلاك الكهربائية في المنزل تواجه كثير من السيدات مشكلة عويصة وهي مشكلة الإمدا...