5 حيل تساعدك في اختيار الطابور الأسرع في السوبر ماركت لكي تتسوق كالمحترفين - ثقافة وعلوم

5 حيل تساعدك في اختيار الطابور الأسرع في السوبر ماركت لكي تتسوق كالمحترفين



لن تتعطل في طابور السوبر ماركت إذا اتبعت هذه الطُرُق


من أكثر الأشياء المزعجة أثناء التسوق هي فكرة أنك سوف تقف مدة طويلة قد تصل إلى نصف الساعة من أجل أن تدفع حساب المشتريات التي اشتريتها من السوبر ماركت أو من أي مكان آخر يكون فيه طابور لأشخاص بغرض المحاسبة على أشياء اشتروها. ومما لا شك فيه أنه لا يوجد أحد يحب الانتظار ولا يوجد شخص يطيق أن يقف لمدة طويلة في انتظار دوره وهو واقف على قدميه دون راحة وخصوصاً لكبار السن أو الأشخاص الذين لا يمكنهم الوقوف فترة طويلة. لكن يوجد نور في آخر النفق وهي هذه الحيل والطُرُق التي إن طبقتها فسوف تكون بارعاً في اختيار الطابور الأسرع وفي الغالب سوف تنتهي من المحاسبة على مشترياتك بشكل سريع دون الحاجة للوقوف فترة طويلة دون داعي في أي صف أو طابور آخر.


1- قف خلف الشخص الذي قام بشراء الكثير من الأشياء. قد تبدو هذه الجملة غبية وغير منطقية لكن هذا ما أثبته العلم والدراسات حيث يرى "دان ماير" أنك إن وقفت وراء شخص اشترى 100 عنصر في سلة المشتريات فسوف تقضي 6 دقائق في الانتظار، أما إذا وقفت خلف أربعة أشخاص اشترى كل واحد منهم 20 عنصراً في سلات مشترياتهم فسوف تقف 7 دقائق. من هذا نستخلص أن الطابور الذي به أشخاص أقل ومشتريات أكثر يتحرك أسرع من الطابور الذي به أشخاص أكثر ومشتريات أقل.


2- الطابور الذي يكون مكان الموظف على يساره يتحرك أسرع من الطابور الذي يكون الموظف ناحية اليمين، حيث إن معظم الناس يستخدمون اليد اليُمنى فهم يميلون للوقوف في الطابور الذي يساعدهم على حمل أشيائهم بأيديهم اليُمنى. وبذلك يكون الطابور ناحية اليسار أسرع لقلة الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى.


3- قف في الطابور الذي تشرف عليه موظفة وليس موظف إذا كان ذلك متاحاً، حيث إن السيدات يكنّ أسرع في العمل من الرجال لذلك فإنهم يقومون بمحاسبة الأشخاص بشكل أسرع من لو كان الموظف رجلاً.


4- تفحص الأشياء التي اشتراها الأشخاص الذين يقفون أمامك، وبالطبع هذا ليس بدافع الفضول وإنما لكي تعرف هل الأشخاص الموجودون أمامك قد اشتروا أشياء منفردة كثيرة والتي تأخذ وقتاً طويلاً في تمريرها على الباركود أم أنها عبوات كبيرة والتي يكفي أن يمرر الموظف كرتونة المنتج على الباركود ليقوم بمحاسبة الشخص على جميع ما يوجد فيها.


5- لا تقف في الطابور الذي لا يراه الموظف بشكل كامل مثل الطوابير التي لا تكون في خط مستقيم بل تقف وراء حائط أو ركن معين حيث إن الدراسات توضح أن الموظف إذا لم يرى آخر الطابور فإنه يكون أبطأ في عمله والعكس صحيح إذا كان يرى آخر الطابور فإنه يُسرع في عمله.


أعتقد أنك من اليوم لن تقع ضحية الطوابير الطويلة مرة أخرى.
شاهد أيضاً: سبع دول كُبرى يمكنك الحصول على جنسيتها بشروط غاية في الصعوبة


5 حيل تساعدك في اختيار الطابور الأسرع في السوبر ماركت لكي تتسوق كالمحترفين Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:41:00 ص Rating: 5 لن تتعطل في طابور السوبر ماركت إذا اتبعت هذه الطُرُق من أكثر الأشياء المزعجة أثناء التسوق ه...