حقائق وغرائب مذهلة تحتاج أن تفكر فيها حتى تصدقها - ثقافة وعلوم

حقائق وغرائب مذهلة تحتاج أن تفكر فيها حتى تصدقها



حقائق وغرائب مذهلة لا تعرفها في الغالب



في غالب الأمر يوجد شخص في معارفك أو أصدقائك ممن نسميهم (أبو العُرِّيف) أو الشخص الذي يدعي معرفة كل شئ عن كل شئ في الحياة، ولا يمكن أن تسأله عن أي شئ ويقول لك لا أعرف، بل سوف يختلق لك جواباً حتى وإن لم يكن منطقياً فقط لكي لا يُظهر جهله بالأمر. وهذه النوعية من الأشخاص نقابلها تقريباً كل يوم وفي كل الأماكن بل إنني أعتقد أن شخصاً ما من هذه الفئة قد أتى ذكره على عقلك الآن ونحن نتحدث عن هؤلاء الأشخاص. لا يجب على الإنسان أن يتحدث فيما لا يعرف وألا يخدع الآخرين بمعلومات مغلوطة لأن تأثيرها قد يكون كارثياً على متلقي هذه المعلومة. حسناً لندع هذا الشخص ولنحاول أن نكون ذوي ثقافة حتى لا نضطر إلى انتظار المعلومة من هؤلاء الأشخاص. بل ويمكنك لعب دوره ومجابهته بهذه المعلومات العجيبة التي أنت على وشك معرفتها وتحداه بأن يحدثك عنها.


1- تُعد جامعة أوكسفورد أقدم من حضارة الآزتيك حيث بدأ التدريس في جامعة أوكسفورد علم 1096 بينما بدأت حضارة الآزتيك عام 1325. لذا فهي أقدم منها بمائتي عام تقريباً.



2- أكبر كائن حي في العالم هو فطر عيش الغراب العملاق الموجود في الحديقة الوطنية بأوجيونز مالهير حيث يوجد جذور لهذا الفطر والتي تغطي مساحة 2200 فدان أغلبها تحت الأرض.



3- يُنتج الإنسان خلال دورة حياته الطبيعية كمية من اللعاب تكفي لملء حمامين سباحة حيث يُنتج الإنسان تقريباً 1.7 لتر من اللعاب كل يوم.



4- عندما تنام ثعالب البحر تشابك أيديها مع بعضها حتى لا يتفرقوا عن بعضهم بسبب سير المياة. ويفعلون نفس الوضع في جماعات كبيرة لمنع تفرق أفراد العائلة عن بعضهم.



5- الحيوان الرسمي لاسكوتلندا هو وحيد القرن حيث كان يرمز هذا الحيوان للقوة والنفوذ في أوروبا أثناء العصور الوُسطى.



6- يتسبب البعوض بقتل الكثير من الأشخاص أكثر من أي حيوان آخر حيث يتسبب بقتل حوالي 600 ألف إنسان كل عام.



7- إذا ما قمت بحفر نفق بعرض الكرة الأرضية وقفزت منه سوف تصل إلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية خلال 42 دقيقة فقط. لكن هذا لا يعدو كونه افتراض حيث لا يُمكن لأي شخص عمل هذا الثقب أو حتى القفز خلاله لأن درجة حرارة مركز الأرض تصل إلى 6 آلاف درجة. وهي درجة حرارة مناسبة جداً لتفحم أي شئ يقترب منها.



8- يتم تعبئة بعض البنادق برصاصات فارغة تُسمى برصاصات الضمير وكانوا يعطون الجنود درجات من الاستنكار لأنهم لم يطلقوا الرصاصة القاتلة.



9- يُعد الموز من فصيلة ال Berries بينما الفراولة Strawberry ليست من هذه الفصيلة.




المصدر:


حقائق وغرائب مذهلة تحتاج أن تفكر فيها حتى تصدقها Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:00:00 م Rating: 5 حقائق وغرائب مذهلة لا تعرفها في الغالب في غالب الأمر يوجد شخص في معارفك أو أصدقائك ممن نسم...