كيف تختار البطيخة الأفضل بمجرد النظر دون أن تحتاج لشقها نصفين - ثقافة وعلوم

كيف تختار البطيخة الأفضل بمجرد النظر دون أن تحتاج لشقها نصفين



نصائح مهمة لمساعدتك على اختيار أفضل بطيخة بمجرد النظر


البطيخ هذه الثمرة الصيفية اللذيذة التي ربما يعشقها الجميع، لكن توجد مُعضلة عند اختيار البطيخ من البائع حيث يتوقع الكثيرون أن مجرد ضرب البطيخة على أحد أوجهها كفيل بمعرفة ما إذا كانت البطيخة جيدة من الداخل أم لا. في الحقيقة هذا أمر محير حيث إن البطيخة من الداخل قد تختلف تماماً عن مظهر البطيخة من الخارج، لذا فإنك إن اخترت البطيخة لمجرد أن شكلها جيد أو أنه يبدو عليها أنها طازجة ففي هذه الحالة لا أضمن لك أن تستمتع بمذاق البطيخة ولكن ربما لا تكون البطيخة فاسدة. لذلك يوجد العديد من التقنيات والطُرُق التي تساعدنا في معرفة الجزء المخفي من البطيخة وهل هو ناضج وسليم أم لا.


1- جرب الطريقة التقليدية بالضرب على جانب البطيخة. في الواقع هذه التقنية ليست سهلة وتحتاج إلى خبرة كبيرة ولا يتقنها الكثيرون لكن بشكل عام يمكننا أن نقول لك أنك إن سمعت صوتاً عميقاً عند الضرب على البطيخة فهذا يعني أنها ناضجة أما إذا سمعت صوتاً آخر فقد تكون هناك مشكلة بها.


2- افحص لون ولمعان البطيخة. يجب أن تعرف أن البطيخة الناضجة يكون لونها أخضر داكن ولكن مع ذلك يكون لونها باهت أما اللون اللامع فهذا يعني أن البطيخة قد تكون لم تنضج بعد. لذا في المرة القادمة اختر البطيخة ذات اللون الأغمق والمطفي غير اللامع.


3- ابحث عن المكان ذو اللون الفاتح على أحد جوانب البطيخة. هذا المكان يُمكن أن نسميه بنقطة ارتكاز الثمرة حيث إن هذه النقطة هي المكان الذي كانت الثمرة ترتكز عليه في الحقل أثناء نضوجها. وإذا كانت هذه النقطة غير موجودة أو بيضاء اللون فهذا يعني أن الثمرة تم قطفها مبكراً ولم تنضج بشكل كامل.


4- ارفع البطيخة بيديك. يجب أن تكون البطيخة ثقيلة مقارنة بحجمها حيث يعني ذلك أنها مليئة بالماء وناضجة.وإذا أمكن لك أن تقارن بين بطيختين بنفس الحجم خذ أثقلهم وزناً لأن هذا يعني أنها الأنضج.


5- ابحث عن البطيخة ذات الشكل المتناسق وغير المنبعجة أو المتعرجة أو التي بها كدمات أو قطع. وإذا كان يوجد بها أي نوع من الإنبعاجات أو التعرجات فهذا يعني أنها لم تتلقَ كمية منتظمة من أشعة الشمس أو المياة أثناء نموها مما قد يسبب بعض الجفاف أو عدم التناسق.


أعتقد أنك سوف تتولى مهمة شراء البطيخ من اليوم بعد معرفة هذه المعلومات. وقد تحب أن تشاهد بعض الأشخاص وهم يأكلون الطعام بطريقة قد توصف بأنها طريقة غبية



كيف تختار البطيخة الأفضل بمجرد النظر دون أن تحتاج لشقها نصفين Reviewed by Mstafa Mhammed on 9:30:00 م Rating: 5 نصائح مهمة لمساعدتك على اختيار أفضل بطيخة بمجرد النظر البطيخ هذه الثمرة الصيفية اللذيذة الت...