أماكن يمكنك إخفاء نقودك ومقتنياتك فيها ولن يتوقعها أحد في غالب الأمر - ثقافة وعلوم

أماكن يمكنك إخفاء نقودك ومقتنياتك فيها ولن يتوقعها أحد في غالب الأمر



يمكنك إخفاء أشيائك الثمينة في هذه الأماكن السرية



لا شك أن معظمنا لدينا أشياء ثمينة سواء كانت نقود أو مجوهرات أو أي شئ نريد إخفائه عن أعين المتطفلين ومن ثم يبدأ الشخص بالبحث عن أماكن جيدة لإخفاء النقود والمقتنيات. لذلك فكر بعض الأشخاص في أماكن غير تقليدية لإخفاء هذه الأشياء الثمينة سواء في المنزل أو خارج المنزل أو وأنت على الشاطئ أو في الأماكن العامة. وهذه الطُرُق هي لمنع عمليات السرقة المحتملة وليست لتهريب الأشياء أو إدخالها خلسة إلى أي مكان دون علم المسؤولين فيه. ويوجد العديد من أفكار الأماكن التي يمكنك أن تخبئ فيها ما تريد سواء كانت صغيرة الحجم أو كبيرة الحجم، وهذا يعتمد على الشئ الذي تريد أن تخفيه. فإخفاء خاتم من الذهب لن يحتاج مكان كبير مثل مكان إخفاء مبلغ كبير من المال أو تحفة فنية غالية. لذلك نعرض عليكم بعض من هذه الأفكار ذات المساحات المختلفة ويمكنك تنفيذ الفكرة الأنسب لك من حيث المساحة والحجم.


1- يمكنك عمل درج صغير في حائط الحمام يكون خلف أحد بلاطات الحائط لكن يجب أن يكون غير قابل للصدأ ومُحكم حتى لا يوحي بوجود شئ خلفه.



2- يمكنك إخفاء الأشياء الصغيرة في مخبأ سري خلف منفذ مقبس الكهرباء. ويجب أن يكون المنفذ وهمي أي لا يوجد كهرباء به حتى يوفر المساحة خلفه وحتى لا يسبب أي خطر محتمل على الشخص الذي سوف يستخدم هذا المقبس.



3- يمكن أن تقوم بعمل فتحة خلف مكان تعليق التلفاز وهي قد تؤدي وظيفتين وليست وظيفة واحدة، فيمكنك أن تضع بها ملحقات التلفاز لتوفير المساحة ويمكنك أن تستخدمها لإخفاء ما تريد حسب مساحة المكان لكن يجب أن يكون مُتقن للغاية حتى لا يوحي بوجود شئ خلفه.



4- إذا كان منزلك يحتوي على سلم داخلي فيمكنك أن تصنع صندوقاً تحت درجات أحد السلالم ويكون مُحكم الغلق ويجب ألا يبدو أنه مخبأ سري والأفضل أن تضع فوقه سجادة لإلهاء النظر عنها. وهذه المساحة جيدة جداً لتخزين كميات النقود الكبيرة أو الأشياء الثمينة ذات الحجم الكبير.



5- قد يبدو هذا على أنه من أحد أفلام الجاسوسية لكن إن كان لديك شئ صغير في الحجم وثمين يمكنك أن تخبأه في أعلى باب الغرفة عن طريق عمل فتحة في الباب من فوق ووضع حاوية صغيرة تناسب الفتحة وتكون ذات غطاء ومن ثم وضع الأشياء الصغيرة والثمينة فيها. بالطبع هذه الحيلة لن يحتاجها الكثيرون لكنها مفيدة لمن لديه شئ صغير ويريد إخفائه مثل قطعة غالية من الألماس مثلاً أو المجوهرات.







6- ولا ننسى بالطبع الطريقة التقليدية القديمة وهي وجود مخبأ خلف أحد البراويز في الحائط. لكن لا أنصحك بعمل هذا الشئ لأنه أصبح شيئاً معروفاً للجميع تقريباً ولن تصلح هذه الحيلة إلا أمام الأشخاص قليلي الخبرة. إن استخدمتها فلا تضع فيها شيئاً ثميناً بقدر الإمكان واجعلها مخبأ للأشياء التي تريد إخفائها فقط وليست لحفظها من السرقة.



7- يمكننا اعتبار هذا الشئ على إنه اختراع لتنسيق أدوات الكمبيوتر وليس لإخفاء الأشياء الثمينة. يمكنك أن تضع في هذا المكان السري الملحقات الهامة التي تخشى ضياعها والخاصة بجهاز الكمبيوتر لكن عليك أن تعي بأنه طالما أن هذا الشئ يمكن فكه وأخذه خارج المنزل فلا تضع فيه أشياء ثمينة لأنك قد تعود للمنزل وتفاجأ بأن والدتك قد قررت أن ترمي لوحة المفاتيح هذه في سلة القمامة لمجرد أنها قد اتسخت وهي لا تعلم ما يوجد بداخلها.



8- هذا المكان يصلح لتخزين الأشياء الخاصة بالحمام أو أدوات الاستحمام لكن لا تجرب أن تضع فيه أشياء ثمينة لأنه قد يحدث فيضان في المياة ويتلف الشئ الذي تخبأه فيه أو قد تتسبب الرطوبة أيضاً في تلف أي شئ تقوم بتخزينه بداخلها.



9- نستطيع أن نقول بأن هذه الفكرة جميلة جداً لكي تخبئ الأشياء الثمينة وبكميات كبيرة داخل منزلك فهي تقوم بوظيفة الخزانة لكن شكلها يبدو كأنها فتحة تهوية، لذلك ربما لن يشك أحد بوجود شئ ما وراء فتحة التهوية لكن يجب أن يكون لها حماية مضاعفة مثل أن تكون مُحكمة الغلق بشئ يصعُب فتحه وليس مجرد باب مربوط بمسمار يمكن فكه في ثوانِ معدودة.



10- إذا كنت ذاهب للشاطئ مثلاً ولا تعرف كيف تحفظ نقودك وهاتفك ومتعلقاتك الشخصية، يمكنك أن تستخدم هذه الحيلة وتقوم بوضعها داخل هذه العلبة التي تبدو من الخارج على إنها كريم مضاد لأشعة الشمس لكنها بالداخل عبارة عن حافظة للأشياء الثمينة، حيث لن يفكر أحد بوجود شئ ثمين داخل علبة الكريم، لكن اجعل هذه الحيلة آخر ما تفكر فيه حيث إنها غير آمنة بالقدر الكافي لسهولة أخذ العلبة حتى لو اعتقد الشخص أن ما بداخلها هو كريم ضد الشمس.



هذه الطُرُق فعالة إلا في حالة قراءة الشخص الذي ينوي سرقتك لهذا الموضوع أيضاً فعندها لن تنفع هذه الحيل. وقد تحتاج أيضاً أن تتعلم بعض الحيل الدفاعية إذا ما تعرضت للخطر أو قام أحد بتهديدك.



أماكن يمكنك إخفاء نقودك ومقتنياتك فيها ولن يتوقعها أحد في غالب الأمر Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:47:00 م Rating: 5 يمكنك إخفاء أشيائك الثمينة في هذه الأماكن السرية لا شك أن معظمنا لدينا أشياء ثمينة سواء كا...