أشخاص تمردوا على القوانين واللافتات الإرشادية الموضوعة في الأماكن العامة - ثقافة وعلوم

أشخاص تمردوا على القوانين واللافتات الإرشادية الموضوعة في الأماكن العامة



تمرد الأشخاص وصل حتى للافتات الإرشادية


التمرد هو صفة كثير من الأشخاص ولا يكاد يخلو مجتمع من مجموعة من المتمردين الناقمين على قوانينه سواء كانت قوانين صحيحة أو ظالمة. بعض هؤلاء الأشخاص يقوم بهذه الأفعال المتمردة فقط ليجذب الانتباه وبعضهم يقوم بهذه الأفعال لأنه يؤمن برأيه ويحارب من أجله. عموماً قد يُصادف الإنسان بعض الإرشادات التي لا يتوافق معها بوجهة نظره، وقد يُقرر إما أن ينصاع لها أو يعترض عليها أو أن يتمرد عليها. نجد مثلاً في بعض الأشخص بالأسفل أمثلة لمن يتمرد دفاعاً عن وجهة نظره ومنهم من يتمرد لأنه يرغب في الظهور ومنهم من يفعل هذه الأشياء لمجرد الضحك. في غالب الأمر مررت أنت أيضاً بموقف كنت فيه متمرداً على القوانين الخاصة بمكان ما أو حتى القوانين البسيطة الخاصة بالعيادات أو البنوك أو أي إرشاد حتى في الشارع. وعلى كل حال شاهد هذه الصور والحكم لك إذا كان هذا التمرد لحب الظهور أم عن حق.


1- في الخمسينيات كان وضع ذوي البشرة السمراء سيئ جداً في أمريكا وكان هناك تفريق عنصري صارخ ضدهم لدرجة أنه كانت توجد أماكن يُحظر على السود دخولها. وفي هذه الصورة نجد شخصاً من ذوي البشرة السمراء يقف في منطقة مكتوب عليها لافتة (منطقة مخصصة لذوي البشرة البيضاء) كنوع من التحدي لهذا القانون الظالم.


2- يبدو أن هذا المكان هو جامعة علمية وموضوع عليها لافتة تحظر على الأشخاص دخول المكان بالمأكولات والمشروبات والتدخين والتحدث في الجوال، لكن صديقنا هذا قرر أن يأخذ صورة ساخرة له وهو يقوم بكل هذه المحظورات متحدياً القوانين الموضوعة.

`

3- في الحقيقة حيرتنا هذه الصورة لأن تحوي الكثير من الأسئلة. أول شئ خطر على بالنا هو كيف يكون الطائر متمرداً بهذا الشكل! وثاني شيئ خطر على بالنا هو من الذي وضع هذه اللافتة من الأساس وفيما كان يفكر! هل يمكن لأحد أن يضع قوانين تسري على الحيوانات!


4- ما زلنا مع فصيلة الحيوانات المتمردة حيث يوجد إرشاد موجود على الأرض مكتوب باللغة الإنجليزية فيما معناه (لا يُسمح بدخول الكلاب)، لكن هذا الكلب جلس على كلمة (لا) وأخفاها وبذلك يمكنه أن يدخل مع صاحبه.


5- تقول هذه اللافتة (نشكرك على حسن قيادتك للسيارة)، لكن المشهد الذي ورائها يُظهر بأن هذه اللافتة لم تمنع الأشخاص من الوقوع في الحوادث والدليل هو هذا الذي نراه.


6- يبدو أن أحدهم قد سرق قلم اللون الأسود من هذا الفصل الدراسي، لذلك يبدو أن المدرس قد كتب طلباً على السبورة يطلب فيه ممن أخذ القلم الأسود أن يعيده، لكن الذي سرق القلم كتب له (لا) بنفس القلم الذي سرقه وهو اللون الأسود.


7- مكتوب على حافة حمام السباحة هذا (ممنوع الغطس) لكن يبدو أن هذا الشخص قرر أن يتحدى هذه اللافتة لسخيفة وغطس في حمام السباحة هذا متحدياً هذا الكلام!


8- عودة لعالم الحيوان حيث تمرد هذا الكلب بطريقته الخاصة على لافتة مكتوب عليها (لا يُسمح بدخول الكلاب) فتبول عليها وكأنه يعلن تمرده ورفضه لهذه العنصرية.


9- ما زالت الحيوانات تتمرد حيث تسلق هذا الحيوان على الصخور بالرغم من وجود لافتة تقول (ممنوع تسلق الصخور).


10- يبدو أن هذه الحديقة تمنع نوم الأشخاص فيها وبالفعل وضعت لافتة تحذيرية للأشخص لكن صديقنا هذا قرر السخرية من هذا الإرشاد وصور نفسه وهو يجلس نفس الجلسة التي منعتها إدارة الحديقة.


هل يُعد هذا تمرد على القوانين أم مجرد سخرية منها بشكل كوميدي في رأيك؟
يمكنك أيضاً أن تشاهد: قصص مذهلة لحيوانات أنقذت حياة بعض البشر



أشخاص تمردوا على القوانين واللافتات الإرشادية الموضوعة في الأماكن العامة Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:49:00 م Rating: 5 تمرد الأشخاص وصل حتى للافتات الإرشادية التمرد هو صفة كثير من الأشخاص ولا يكاد يخلو مجتمع من...