حيل دفاعية مهمة يمكن أن تنقذ حياتك إذا تعرضت للخطر أو قام أحد بتهديدك - ثقافة وعلوم

حيل دفاعية مهمة يمكن أن تنقذ حياتك إذا تعرضت للخطر أو قام أحد بتهديدك



حيل دفاعية مهمة يمكن أن تنقذ حياتك يجب أن تعرفها


يتعرض الكثير من الأشخاص كل يوم لأخطار تهدد الحياة ومعظمها يكون بسبب الإنسان وأفعال البشر الشريرة. لذلك فمن الجيد أن تتعلم كيف تواجه مثل هذه الحالات الصعبة حتى يتسنى لك أن تتصرف التصرف السليم في حالة وجود أي من الأخطار التي ربما تهدد سلامتك الشخصية. يهمل الكثير من الأشخاص تعلم الحيل الدفاعية ولكن هذا لن يجلب لهم سوى الخوف وعدم القدرة على التصرف بشكل سليم في مثل تلك المواقف. لذلك فإن تعلم مثل هذه الطُرُق سوف يزيد من شجاعتك وسيساعدك على التغلب على شلل التفكير في هذه المواقف الصعبة.


1- استخدم رأسك للدفاع عن نفسك إذا ما واجهت خصماً يريد أن يؤذيك بدنياً، فرأسك قوية وسوف تحدث تأثيراً عنيفاً إذا ما وجهتها مباشرة إلى أنف خصمك بشكل مُتقن.


2- إذا أجبرك شخص ما على دخول سيارة ما بغرض خطفك، قم بإلقاء ما يمكنك إلقائه بخلاف هاتفك الجوال لأن هذه الأشياء التي سوف تلقيها سوف تساعد في تتبع أثر سيرك إذا تم التحقيق في حالة الخطف.



3- لا تقف ثابتاً في مواجهة العدو، فكما يقول محمد علي كلاي (الهدف الأصعب هو الهدف المتحرك)، لذلك حاول أن تتحرك بشكل غير متوقع أمام خصمك لأنك إن وقفت ثابتاً فسوف تكون هدفاً سهلاً جداً له.



4- إذا ما اقتحم أحدهم منزلك، حاول أن تحتمي داخل الغرفة التي تحتوي على أكثر الأشياء التي يمكن أن تدافع عن نفسك من خلالها، وما هو المكان الأنسب من مطبخك حيث تعرف مكان السكاكين والآلات الحادة بينما لا يعرف الشخص الدخيل مكان هذه الأشياء.



5- اقذف محفظة نقودك بعيداً عنك إذا أجبرك أحدهم على أن تعطيها له، لأن السارق يركز على المحفظة أكثر مما يركز عليك، فإن رميتها بعيداً عنك فسوف يتبعها السارق أو على الأقل سوف يشتت انتباهه مما سوف يعطيك فرصة جيدة للهرب.



6- إذا شعرت أنه يوجد تهديد محتمل لك في المصعد الكهربائي، اضغط على كل أزرار المصعد مما سيجعله يتوقف عند كل طابق وهذا سوف يعطيك فرصة للهرب إذا حدث أي مكروه وسوف يشتت تركيز الشخص ذو النية السيئة لأنه لن تتاح له الفرصة لتنفيذ نواياه بسبب كثرة توقف المصعد.



7- لا تخف من الصراخ طلباً للنجدة. وبالرغم من أن حمل صفارة واستخدامها عند الشعور بالخطر قد يُجدي إلا إن احتمالية انتباه الناس لها أقل بكثير من انتباههم للصراخ أو للصياح بكلمة (النجدة) أو (انقذوني) أو غيرها من الكلمات التي تجذب الانتباه وتزيد من احتمالية مساعدة الناس لك.



8- تعلم كيف تتخلص من الرباط البلاستيكي المُحكم على اليد والذي يستخدمه الخاطفين لتقييد ضحاياهم، عن طريق مقاومة الرباط بقوة جسمك لتفكيكه. شاهد الفيديو بالأسفل الذي يشرح هذه الطريقة. 



9- إذا شعرت أن شخصاً ما يتتبعك، حاول أن تذهب إلى مكان عام وامكث فيه إلى أن تأتي المساعدة، وإن كنت في سيارتك، اذهب لأقرب مركز للشرطة.



10- ارتدي خاتماً ذو استعمال مزدوج، للتزين وللدفاع عن النفس بحيث يكون بشكل مدبب ويساعد في حالة اللكم على وجه المعتدي.



11- تعلم كيفية الدفاع عن نفسك من خلال دورة تدريبية تحت إشراف متخصص في هذا المجال حيث إن التدريب العملي مهم جداً ولا يُقارن بالكلام النظري الذي ربما تنساه في حالة التعرض لمثل هذه المواقف لا قدَّر الله.



لا تستخدموا هذه النصائح للعدوان ولكن للدفاع عن أنفسكم ضد المعتدين.


حيل دفاعية مهمة يمكن أن تنقذ حياتك إذا تعرضت للخطر أو قام أحد بتهديدك Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:27:00 ص Rating: 5 حيل دفاعية مهمة يمكن أن تنقذ حياتك يجب أن تعرفها يتعرض الكثير من الأشخاص كل يوم لأخطار تهدد ...