حلول عبقرية للكثير من المشاكل التي نقابلها في بيوتنا بشكل يومي - ثقافة وعلوم

حلول عبقرية للكثير من المشاكل التي نقابلها في بيوتنا بشكل يومي



حيل ذكية للتغلب على الأشياء المستعصية التي نقابلها في منازلنا


يقابل معظمنا إن لم يكن جميعنا في بيوتنا الكثير من المشاكل في التعامل مع بعض الأشياء الحياتية اليومية ولكن لوجود ربما عنصر الكسل أو عدم القدرة على التفكير الإبداعي نظل نفعل الأشياء بالطريقة التقليدية الصعبة التي لا نحتملها، لكن يجب أن نعرف أن لكل مشكلة حل ويمكننا التوصل لهذا الحل إذا ما أمعنّا التفكير الإبداعي وقمنا بالتركيز على حل المشكلة. هذه بعض الطُرُق التي سوف تساعدك في التفكير في بعض الحلول لهذه المشكلات وللاستفادة منها.


1- لا تدع خرطوم المياة يتعقد ويتعبك في حمله ونقله بعد الآن. قم بتخزينه داخل وعاء مجلفن لحمايته من الصدأ وقم بتخزين الخرطوم بداخله حتى لا يتعبك حمله أو استخدامه.


2- لكي تزيل الصدأ من السكاكين، قم بنقعها في عصير الليمون ثم امسحها باستخدام الإسفنج أو القماش. ولكي تمنع صدأ السكاكين تجنب وضعها داخل غسالة الأطباق ولا تتركها في الحوض مع بقايا الطعام.


3- لكي تمنع تصلُّب السكر البني ومن ثم تلفه. قم بوضع قطعتين من المارشميلو (الخطمي) داخل الكيس واحكم إغلاقه من أجل الحفاظ عليه من التلف.


4- استخدم خطافات لاصقة لمنع أكياس القمامة من الوقوع داخل سلة القمامة.


5- إذا كانت الميكرو ويف الخاصة بك صغيرة ولا تحتمل وضع أكثر من طبق واحد. استخدم هذه الحيلة لكي تسع لطبقين من خلال استناد الأخرى على كوب يحتمل الحرارة ومن ثم توفير مساحة جديدة لهذا الطبق.


6- إذا كنت تريد تعليق شئ ما على الحائط ولنقُل أنه برواز للصور وتريد أن تحفر في الحائط لتثبيت المسمار الذي سوف يحمله، قم بوضع معجون أسنان على المكان الذي تريد وضع المسمار فيه على البرواز ثم قم بوضعها على الحائط بشكل تجريبي لتحديد المكان المناسب. وبعد إنزالها سوف تكون أماكن المسامير محددة على الحائط ليسهل عليك تحديد المكان المناسب لها.


7- لتنظيف غسالة الأطباق الخاصة بك قم بوضع كوب يحتمل الحرارة وبه خل أبيض على الرف العلوي ثم قم بتشغيل دورة الغسالة. وبعد انتهائها قم برش كوب من الصودا الخاصة بالطعام على الغسالة في الأسفل وقم بتشغيل دورة أخرى للغسالة وبذلك تصبح غسالتك نظيفة.


8- لمنع تزحلق وتحرك السجادة الصغيرة الموضوعة في مدخل الحمام أو الغرف، قم بوضع صمغ الشمع الساخن على القاعدة وتركها لتبرد وسوف يعيق ذلك من تحركها بحرية.


9- إذا تراكم فرو القطة التي في منزلك على السجادة، استخدم الممسحة المطاطية لتجميع هذا الفرو حيث سوف يكون الأمر أكثر سهولة بهذه الطريقة.


ما رأيكم بهذه الأفكار؟


حلول عبقرية للكثير من المشاكل التي نقابلها في بيوتنا بشكل يومي Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:20:00 م Rating: 5 حيل ذكية للتغلب على الأشياء المستعصية التي نقابلها في منازلنا يقابل معظمنا إن لم يكن جميعنا...