كيف تنقذ هاتفك الجوال إذا وقع في الماء في عشر خطوات بسيطة - ثقافة وعلوم

كيف تنقذ هاتفك الجوال إذا وقع في الماء في عشر خطوات بسيطة



اتبع هذه الخطوات لتنقذ هاتفك إذا وقع في الماء أو تعرض للرطوبة



ندرك جميعاً أهمية الهاتف الجوال بالنسبة لنا خصوصاً هذه الأيام، ويُعد الهاتف الخاص بنا بمثابة صندوقنا الأسود الذي يحتوي على تقريباً جميع أسرارنا وأشيائنا الشخصية. لذلك فإن تجربة فقدان الهاتف الجوال أو تلفه ليست تجربة جيدة أو سهلة على الإطلاق. مهما حرصت على هاتفك الجوال فقد يأتي أي موقف غير متوقع يسبب التلف لهاتفك ومن أكثر هذه المواقف شيوعاً هو تعرض الهاتف للبلل. مهما بالغت في الحرص فقد يبتل هاتفك أو قد يتعرض حتى للرطوبة أو انسكاب بعض السوائل عليه دون قصد. حسناً، إذا تعرضت لهذا الموقف لا تفزع فقد حدث ما حدث ولا يوجد طريقة لإعادة الزمن. لكن ما عليك هو أن تحاول إنقاذ الهاتف بالطُرُق الممكنة. وقد لا تفلح هذه الطريقة التي سوف نسردها عليكم لكنها تستحق المحاولة بما إنه لا يوجد طريقة أخرى متاحة لدينا. تابع هذه الخطوات بالترتيب.


1- اخرج الهاتف من الماء بسرعة بقدر الإمكان، فكلما مكث الهاتف تحت الماء كلما زادت فرصة تعرضه للتلف. لذا عليك أولاً أن تخرج الهاتف بأسرع ما لديك ودون تفكير.



2- اخرج البطارية من الهاتف بسرعة دون الضغط على أي أزرار أو حتى محاولة إطفائه. لكن إن تعذر عليك إزالة البطارية بسرعة يمكنك أن تضغط على زر الإطفاء إلى أن تتمكن من إزالة البطارية. الفكرة تكمن في سرعة قطع التيار داخل الهاتف.



3- اخرج شريحة الاتصال من الهاتف لتتمكن من حفظ الأسماء المُسجلة على عاتفك وباقي البيانات حتى وإن تعرض الهاتف للتلف. لكن هذا بالطبع يعتمد على نوع الجوال.



4- حاول تنشيف الهاتف باستخدام فوطة جافة وحاول تجفيف أماكن الفتحات بشكل خاص لكن إياك واستخدام أي طريقة أخرى للتجفيف غير هذه الطريقة فقد يسوء الأمر.



5- لا تستخدم أبداً مجفف الشعر لتجفيف الموبايل حيث إن سخونة الهواء سوف تتلف الهاتف. وأيضاً لا تحاول أن تضعه في الميكروويف أو تعريضه لأي مصدر للحرارة من أجل التجفيف. لكن يمكنك أن تستخدم الهواء المضغوط لتحريك المياة عن الجهاز.



6- إذا كان لديك بعض أكياس من السيليكا جيل قم بتجميعها ثم اغمس الهاتف فيها. لكن إن لم يكن لديك هذه الأكياس فلا تجزع حيث يوجد بعض الطرق الأخرى التي تؤدي المهمة.



7- إذا لم توجد لديك أكياس السيليكا يمكنك أن تغمس الهاتف في الأرز غير المطبوخ حيث سيعمل الأرز على امتصاص الرطوبة التي توجد في الهاتف.



8- قم بلف هاتفك بشكل فضفاض في مناديل ورقية قبل وضعها في الأرز لمنع حبوب الأرز من التسلل داخل الهاتف. ويمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة إن أردت.



9- من الضروري أن تُحكم غلق العلبة التي وضعت فيها الهاتف والأرز حتى لا تأخذ من الرطوبة الموجودة في الهواء.


10- بعد أن تقوم بكل هذه الخطوات كل ما عليك هو أن تنتظر النتائج لكن لا تتسرع على الإطلاق، فأن تنتظر فترة طويلة كافية لرجوع الهاتف لحالته الطبيعية خير من أن تتسرع وتضيع فرصة إصلاح الهاتف. انتظر على الأقل لمدة 24 ساعة ولكن الأفضل أن تنتظر أكثر من هذا.



هذه الطريقة جيدة لكنها ليست بضمان لرجوع الهاتف لحالته الطبيعية لكنها تستحق التجريب.


كيف تنقذ هاتفك الجوال إذا وقع في الماء في عشر خطوات بسيطة Reviewed by Mstafa Mhammed on 8:41:00 م Rating: 5 اتبع هذه الخطوات لتنقذ هاتفك إذا وقع في الماء أو تعرض للرطوبة ندرك جميعاً أهمية الهاتف الج...