أفكار ذكية سوف تزيد من راحتك في حياتك - ثقافة وعلوم

أفكار ذكية سوف تزيد من راحتك في حياتك



أفكار إبداعية تساعدك في توفير وقتك وجهدك



يوجد العديد من الأفكار التي تجعل من حياتنا أسهل بكثير مما هي عليه، وهذا من شأنه أن يوفر عليك الوقت والجهد المبذولين في تخطي هذه العقبات من أجل توفيرهم وتوجيههم نحو ما نحب أن نفعله مثل ممارسة الرياضة أو أي متعة شخصية نريدها. وقد انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الأفكار التي أبدع أصحابها فيها ولم يكتفوا بذلك بل نقلوها إلينا أيضاً لتعم الفائدة ولكي نستفيد نحن أيضاً من هذه الابتكارات المذهلة. إليكم بعض من هذه الأفكار التي سوف تسهل عليكم الكثير من أمور حياتكم وتجعل يومكم أسهل بكثير مما كان عليه في السابق إذا أخذتم العزم على تنفيذ هذه الأفكار بشكل صحيح.


1- إذا كنت تقوم بركن سيارتك في منزلك ولا تدري ما هو المكان المناسب للركن وتضطر أن تخرج رأسك من النافذة في كل مرة لتتأكد من أنك قد وصلت للمكان الصحيح، فقط قم بتعليق كرة في سقف الجراج بطول مناسب بحيث يلمس زجاج السيارة عندما تكون في المكان المناسب، وسوف تعرف أنك قد وصلت إلى المكان الصحيح لركن السيارة بمجرد أن تقوم السيارة بلمس الكرة المتدلية.



2- إذا كنت تحتار كيف تقوم بتخزين المتبقي من كيس الأرز في كل مرة تفتح فيها الكيس ولا تستخدمه بالكامل، حسناً يمكنك أن تأتي بزجاجة مياة بلاستيكية وتقطع الجزء العلوي منها ثم تقوم بإدخال الكيس فيها ومن ثم غلق عنق الزجاجة بغطائه وبهذا سوف تحافظ على المتبقي دون أن ينسكب.



3- نعلم عزيزتي المرأة أنكي تعانين كثيراً في إبقاء صفحة كتاب الوصفات مفتوحاً أثناء إعداد الوجبات التي لا تتقنيها، لكن الحل موجود وهو أن تستخدمي شماعة الملابس لتمسك الكتاب مفتوحاً على الصفحة التي تريديها.



4- إذا كنت تقوم بدهان منزلك ولا تعرف أين تضع الفرشاة حيث إنها يمكن أن ينسكب منها بعض قطرات من الدهان، استخدم عنق الزجاجة البلاستيكية لكي تحملها عليه بالمقلوب وبهذا سوف تنسكب القطرات بالداخل دون أي مشاكل.



5- يواجه معظمنا مشكلة كبيرة عند دق المسامير حيث يصعب علينا حملها في يد والدق باليد الأخرى ويضطر البعض للأسف إلى وضعهم في فمهم وهذا فعل خطير للغاية. استبدل هذه العادة السيئة بلبس قفاز صوف مع تثبيت المسامير فيه واستخدامهم حسب الحاجة.



6- يمكنك تنظيف أدوات الحمام والصنابير عن طريق الليمون حيث إن له فاعلية كبيرة في تنظيفها.



7- كثير منا يتعرض لحوادث الدق على أصابعهم أثناء دق أحد المسامير بسبب تثبيتنا لهم بأيدينا. لكن باستخدام هذه الطريقة سوف تتجنب التعرض لهذا الموقف عن طريق تثبيت المسمار بفرشاة الشعر.



8- إذا كان لديك حزام أمان قديم يمكنك أن تقوم بتعليق الطرف الذي يمسك الخطاف في حائط منزلك وتضع المفاتيح في الجزء الآخر (الخطاف) لتقوم بتعليق المفاتيح في منزلك بشكل يضمن عدم ضياعها، وخصوصاً إذا كان لديك أطفال في المنزل.



9- استخدم المغناطيس لتثبيت المفكات والأدوات المعدنية لديك في المنزل حيث سوف يكونون في مكان صحيح إذا ما احتجت لهم دون أن تمضي الوقت في البحث عنهم.



10- إذا كنتي تحبين عمل الحلويات التي تحتاج إنزال قدر معين من العجين، قومي بتنظيف علبة مستردة جيداً وضعي بها العجين واضغطي عليها لإنزال الكمية المناسبة من العجين في الطاسة دون إنزالها بشكل عشوائي.



أي من هذه الطُرُق أفضل بالنسبة لك؟
شاهد أيضاً: أفكار بسيطة للحفاظ على رونق وجمال الملابس والاحذية
أفكار ذكية سوف تزيد من راحتك في حياتك Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:47:00 م Rating: 5 أفكار إبداعية تساعدك في توفير وقتك وجهدك يوجد العديد من الأفكار التي تجعل من حياتنا أسهل ...