حقائق مذهلة من حول العالم لا يعرفها الكثيرون - ثقافة وعلوم

حقائق مذهلة من حول العالم لا يعرفها الكثيرون



حقائق مذهلة من حول العالم لا يعرفها الكثيرون


سمع معظمنا بالتأكيد العبارة التي تقول بأنك تتعلم شيئاً ما جديداً كل يوم. وقد تسمع معلومة اليوم ولا تطبقها بشكل عملي إلى أن يأتي الموقف الذي تحتاج فيه لهذه المعلومة ومن ثم تستفيد بها. وقد يحدث شئ غير محبب للكثير منا وهو أن نتعلم أشياء ونعرف معلومات وتنطبع في ذاكرتنا طيلة حياتنا إلى أن يأتي وقت ما ونكتشف أن هذه المعلومات كانت خاطئة تماماً، وقد لا تكون المعلومات خاطئة ولكنها قد تكون غير مكتملة أو تحتاج لبعض التصحيح. ونحن سوف نقوم بدور بسيط في هذا الموضوع بأن نضيف لمعلوماتك بعض المعلومات الجديدة التي في الغالب لم تكن تعرفها من قبل.


1- كان إينشتاين مغرم بكارتون الأطفال المُسمّى (Time for Beany) ويُذكر أنه لم يفوت أي حلقة منه حتى إنه قد اعتذر عن أحد الإجتماعات معللاً عدم حضوره بأن هذا وقت كارتون بيني.


2- حتى عام 1997، لم يكن من الممكن أن يحصل أحد على وشم في مدينة نيويورك لأن الإدارة الصحية قد حظرت دق الوشم عام 1961 لأنهم اعتقدوا بأن هذا الفعل قد ساهم في انتشار فايروس بي. وأثناء وقت الحظر كان الأشخاص الذين يعملون في دق الوشم يرتبون مواعيدهم مع زبائنهم في سرية تامة.


3- لم يضطر أحد للذهاب للتسوق حتى الحرب العالمية الثانية، حيث كانت المحلات جميعها تقريباً توفر خدمة التوصيل للمنازل إلى أن زاد الطلب على الاستهلاك إبان الحرب مما جعل الناس يتسوقون بأنفسهم، وقد لاحظ أصحاب المحلات زيادة في الإيرادات عندما تسوق الناس بأنفسهم، لذلك جعلوا هذا الأمر يستمر لكي تزيد أرباحهم.


4- ساهمت السناجب في انتشار أشحار البلوط بسبب نسيانهم المكان الذي دفنوا فيه ثمار الجوز الخاصة بهم. حيث إنها من صفات وطريقة حياة السناجب أن تدفن طعامها خلال موسم وفرة الطعام لكنهم بالكاد يتذكرون أماكن هذه الثمار. وبالتالي نتج عن هذا انتشار هذه الأشجار.


5- تقريباً كل الطيور المغردة كان موطنها الأصلي أستراليا، ويوجد نظرية تقول بأن الفرصة قد واتت هذه الطيور للهجرة من أستراليا إلى آسيا منذ 23 مليون عام مضت.


6- كانت قبيلة اليوروبا النيجيرية تستطيع التواصل مع بعضها عن طريق الطبول، حيث كان يتم تصنيع الطبول لمحاكاة نغمة اللغة الخاصة بهم. وعندما تم أستعباد بعض من هذه القبيلة وإرسالهم إلى أمريكا، حظر مستعبديهم استخدام الطبول حتى يمنعوا تواصلهم لمنع احتمالية ثورتهم ضدهم.


7- يُقال بأن الإنسان ينتفض عندما يبدأ في الدخول للنوم بسبب وجود نظامين في الدماغ، يحاول كل منهما أن يسيطر عليك. أحد هذه الأنظمة يحكم حركاتنا أثناء اليقظة، والنظام الآخر مسؤول عن الشلل الخاص بالنوم. وعند حدوث هذه الانتفاضة تكون بسبب أن النظام الخاص بالاستيقاظ يحاول آخر محاولة للسيطرة على الجسم لإبقائه مستيقظاً.


8- يستمر اليوم على كوكب الزهرة أكثر من عام وهذا بسبب البطء الشديد في دوران الكوكب الذي يأخذ حوالي 243 يوماً ليدور حول محوره، بينما يأخذ حوالي 225 يوماً ليدور حول الشمس، لذلك فإن اليوم أكبر بقليل من العام على كوكب الزهرة.


هل كنت تعرف أياً من هذه الحقائق من قبل؟


حقائق مذهلة من حول العالم لا يعرفها الكثيرون Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:39:00 ص Rating: 5 حقائق مذهلة من حول العالم لا يعرفها الكثيرون سمع معظمنا بالتأكيد العبارة التي تقول بأنك تتع...