بالصور: إعلانات لشركات عالمية تحمل خداعاً بصرياً وأفكاراً خارج الصندوق - ثقافة وعلوم

بالصور: إعلانات لشركات عالمية تحمل خداعاً بصرياً وأفكاراً خارج الصندوق




أفكار إبداعية للإعلانات تحمل خداعاً بصرياً صريحاً



تحتاج مهنة التسويق إلى إبداع كبير ولا يمكن أن ينجح شخص في هذا المجال إلا إذا كان لديه القدرة الإبداعية والتفكير خارج الصندوق بشكل كبير، فهذا المجال يتطور بشكل سريع كل يوم أكثر من اليوم السابق له ولا تتوقف شركات التسويق عن إخراج أفكار جديدة لتسويق المنتجات وإدخال عناصر جاذبة للإنتباه لكي تخلق شعوراً دفيناً لدى المستهلك لكي يقوم بشراء المُنتج. وهذا الأمر لا يأتي اعتباطاً أو دون تخطيط، فهذه الشركات العملاقة تعتمد على دراسات وإحصائيات وتجارب كثيرة لكي تكوّن وجهة نظر عن سلوك المستهلكين وميولهم. وإليكم بعضاً من هذه الأفكار الإبداعية ذات الفكرة المبتكرة والجديدة من نوعها.


1- هذا الإعلان ذو فكرة عميقة وتحمل خداعاً بصرياً حيث يتوقع المشاهد لها أنها عين، لكنها في الحقيقة مصرف حوض ويقوم بتصريف المياة، وهذا الإعلان هدفه إنساني بحت حيث تقوم فكرته على أنه يوجد الكثير من الأشخاص ليس لديهم ماء صالح للشرب، فهل سوف تكتفي بالمشاهدة ولا تقدم العون!



2- هذه الفكرة خاصة بعملية تبادل الكتب حيث يقوم الأشخاص بمبادلة الكتب التي قرأوها مع أشخاص آخرين لكي يأخذوا منهم كتباً جديدة ويعطوهم كتبهم التي انتهوا من قرائتها. وإذا دققت في الصورة سوف تجد شكل سنو وايت (بياض الثلج)، لكن إن دققت في الفراغ الأبيض سوف تجد أنه يرسم شكل شيرلوك، وهذا يوحي بأن الشخص يأتي بكتاب ويذهب بكتاب غيره.



3- يبدو أن شركة السيارات الشهيرة "جيب" قد استخدمت طريقة إبداعية للإعلان عن سيارتها بأن دمجت بين وجهي الجمل وكلب الهاسكي ليكون الجزء المشترك بين وجهيهما يرسم شكل السيارة الجيب.



4- هذه الفكرة الإبداعية خاصة بالكتب المسموعة حيث يوجد في الشكل صورة ويليام شكسبير على شكل سماعة رأس لكي يوحي بأن شكسبير سوف يخاطبك عن طريق الكتاب المسموع وليس عن طريق القراءة العادية المعتادة.



5- ما الذي رأيته من الوهلة الأولى؟ أعتقد أنك سوف تقول أنها عيون قطة سوداء اللون. حسناً، وهذا هو المطلوب حيث بتدقيق النظر تجد أن هذه العيون هي عبارة عن علب مثل علب التونة لكنها مفتوحة وشكل الغطاء يوحي بأنها عيون قطة حيث إن هذه العلب هي لطعام القطط.



6- هذا الإعلان إبداعي وإنساني من الدرجة الأولى، حيث إنك من الوهلة الأولى سوف تشاهد حرف ال "آر" في اللغة الإنجليزية بينما بتدقيق النظر في الفراغ الأسود داخل الحرف سوف تجد شكل طفلة تمسك بالوناً تلعب به، ويرمز هذا الإعلان إلى أنك لا يجب أن تكتب رسائل على الجوال أثناء القيادة فأنت تختار إما أن تركز في الحروف وقد تقع في حادث لا قدَّر الله أو أنك تفكر في أطفالك وتتجنب الإلتهاء عن الطريق.



7- تجد في هذه الصورة شكل شخص ذو ذقن وكأنها حيوان يجلس على رقبته وفي الحقيقة هذا إعلان لشركة ماكينات حلاقة يدعوك لأن تحرر جلدك من قيود الشعر وكأن جلدك ملتصق به حيوان مشعر.



8- هذا الشعار والذي يبدو كأنه نظارة بينما هو مسألة حسابية هو عبارة عن إعلان لشركة نظارات ويوحي الإعلان بأنك عندما ترتدي نظاراتهم فسوف تبدو شخصاً ذكياً بسبب مظهرك الجديد مع النظارة.



9- هذا الإعلان خاص بإحدى شركات سماعات الأذن لكن تم وضع السماعة بشكل معكوس على خلفية صفراء لتكون مثل الوجه الباسم الموجود في الفيس بوك، وهذا يوحي بأنك إن استخدمت هذه السماعات فسوف تكون سعيداً.



هل ترى أن هذه الإعلانات تؤدي الغرض منها أم أنها مغالاة في التعبير عن المنتج؟
اقرأ أيضاً: أشخاص مبدعين وأشخاص كسالى قاموا بعمل أشياء مفيدة من أشياء تالفة أو رخيصة


بالصور: إعلانات لشركات عالمية تحمل خداعاً بصرياً وأفكاراً خارج الصندوق Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:40:00 م Rating: 5 أفكار إبداعية للإعلانات تحمل خداعاً بصرياً صريحاً تحتاج مهنة التسويق إلى إبداع كبير ولا ي...