أشخاص اهتموا بأخذ صور للمواقف الكارثية بدلاً من أن يطلبوا المساعدة أو يقدموا العون - ثقافة وعلوم

أشخاص اهتموا بأخذ صور للمواقف الكارثية بدلاً من أن يطلبوا المساعدة أو يقدموا العون




أشخاص فضَّلوا أخذ صور للكوارث التي حدثت لهم على أن يطلبوا المساعدة



أصبح عالمنا هذا مهووساً بتوثيق كل اللحظات التي تمر، وأصبح الأشخاص مهووسين بأن يقوموا بتصوير كل صغيرة وكبيرة تحدث لهم بل ونشرها على مواقع التواصل ومشاركة كل تفصيلة من تفاصيل حياتهم مع الآخرين. هذا الشيء قد اعتدنا عليه لكن الأمر قد تفاقم بدرجة كبيرة لدرجة أن الأشخاص حتى وهم في أحلك الظروف يفضّلون أخذ صور لتوثيق الموقف على أن يقدموا يد العون أو يطلبوا المساعدة. هذا الهوس وصل للذروة ولا يمكن لأحد أن ينكره حيث نرى مواقع التواصل تعج بالكثير من الصور التي تثبت أن الأشخاص قد يخاطرون بسلامتهم من أجل التقاط صورة غريبة وجديدة ومن ثم نشرها ليُعجب بها الأصدقاء وغيرهم وفي هذه الصور خير دليل على هذا.


1- هذا الشخص وجد أن النار مشتعلة في هذه الاسطوانة المخصصة لإطفاء الحرائق، فهل يقوم بإطفائها قبل أن يتفاقم الأمر؟ لا، بل يقوم بتصوير هذا الموقف الساخر لينشره ويشاركه مع أصدقائه أفضل من أن يمنع كارثة محتملة.



2- هذه السيدة على وشك أن تغرق بيتها لأنها قد كسرت صنبور المياة في الحمام والمياة مندفعة بقوة ويمكن أن تغرق المنزل ويجب عليها أن تقوم بغلق محبس المياة فوراً والاتصال بالسباك كي يصلح هذا الصنبور، لكنها رأت أن الشيء الأهم في الوقت الحالي هو أخذ صورة لهذا الحادث!



3- يبدو أن هذا الشخص كان يقوم بإعداد شطيرة ولسبب ما وقع نصف الشطيرة التي كان يعدها في الحوض وغمرتها المياة. جيد جداً هذا الحادث يحدث كل يوم تقريباً ولم يوثقه أحد، لكن صاحبنا هذا له رأي آخر فهو يرى أن هذا حدث هام جداً يجب أن يتم تصويره ونشره.



4- في البداية لا نعرف كيف وصلت السيارة إلى حمام السباحة من الأساس، لكن لنفترض أن هنا حادثاً تسبب في هذه الكارثة، هل الحل المنطقي هو أن يترك الشخص باب السيارة مفتوح ويسرع لأخذ صورة لهذا الموقف الكارثي!



5- يبدو أن هذا الشخص كان يدهن سلالم منزله لكنه فعلها بالطريقة الخاطئة، فبدلاً من أن يدهنها من أسفل لأعلى دهنها من أعلى لأسفل وتسبب ذلك بأنه قد حبس نفسه أسفل منزله لأنه لا يستطيع الصعود والمشي على السلم المدهون، فبدلاً من طلب المساعدة أو التفكير في حلول يبدو أنه فضَّل تصوير الموقف.



6- يبدو أن هذا الشخص غير محترف لركوب هذه العجلة الصعبة، بالإضافة إلى أته لا يجب أن يتمشى بها الشخص داخل المنزل، فتسبب بهذه الكارثة وكسر زجاج البوتجاز، وبدلاً من لملمة الزجاج المتكسر والتفكير في إيجاد حل، وجد أنه يجب أن يأخذ صورة لهذا الموقف قبل كل شئ.



7- هذا الشخص سوف يمر بيوم صعب بسبب الذي حدث له حيث انكسر المفتاح داخل القفل وربما يحتاج أن يأتي فني ليكسر القفل أو يحل هذه المعضلة، لكن يبدو أن أول خطوة قرر أن يتخذها هذا الشخص هي أن يقوم بتصوير هذا الحدث الهام.



8- انكسر ذراع القيادة الخاص بهذه السيارة وهذا شيء محبط حقاً ويستدعي إحضار المختص ليفحص السيارة ويقوم بتصليحها لكن ليس الجميع يفكرون بهذه الطريقة، فبعضهم سوف يأخذ صورة للحدث أهم من كل هذا.



9- هذا الموقف كارثي بدرجة كبيرة جداً، فلم ينكسر باب الثلاجة فحسب بل وقع ما فيها على الأرض مما تسبب بهذا الوضع الصعب الذي نراه، فهل نهتم بجمع هذه الأشياء وتنظيف الأرض، أم هل يجب أن نتصل بالفني ليصلح الثلاجة، أم يجب أن نأخذ صورة لتوثيق الموقف ونشره على الفيسبوك!



هل أنت من المهووسين بتصوير المواقف التي يمرون بها؟
شاهد أيضاً: مواقف محبطة ومضحكة مر بها بعض الأشخاص


أشخاص اهتموا بأخذ صور للمواقف الكارثية بدلاً من أن يطلبوا المساعدة أو يقدموا العون Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:53:00 م Rating: 5 أشخاص فضَّلوا أخذ صور للكوارث التي حدثت لهم على أن يطلبوا المساعدة أصبح عالمنا هذا مهووسا...