8 أشياء في منزلك لها استخدامات مذهلة قد لا تعرفها - ثقافة وعلوم

8 أشياء في منزلك لها استخدامات مذهلة قد لا تعرفها



استخدامات غير مألوفة لأشياء نستخدمها كل يوم تقريباً


يستخدم معظمنا الأشياء التي في منازلنا بالاستخدام الشائع لها أو ما قيل لنا بأنه هو الاستخدام الخاص بها لكننا لم نوسع مداركنا ولم نركز في احتمالية استخدام هذه الأشياء في أكثر من محل وبأكثر من طريقة. وفي الحقيقة يوجد بعض الأشخاص الذين اكتشفوا استخدامات عديدة لكثير من الأشياء التي في منازلنا والتي ربما نستخدمها كل يوم لكننا لا نعرف لها سوى استخدام واحد، لكن هؤلاء الأشخاص أوضحوا لنا أن الشيئ الواحد قد يكون له العديد والعديد من الاستخدامات، فقط شغل عقلك وأطلق له العنان وسوف تذهلك النتيجة عندما تكتشف استخدامات جديدة للأشياء التي في منزلك. وسوف نعرض عليكم أمثلة لبعض الأشياء التي لها أكثر من استخدام لكننا لم نكن نعرفها.


1- من منا لا يعرف الطباشير التي يستخدمها المدرسون في مدارسهم، والاستخدام الطبيعي لها هو الكتابة على السبورة. لكن هل تعرف أن للطباشير استخدامات عديدة غير هذا الاستخدام المعروف! فيمكنك استخدام الطباشير لتلميع مقتنياتك الفضية وفي تنظيف بقع الشحم وترميم الشروخ الصغيرة في حائط منزلك.


2- يمكنك استخدام الأكياس ذات الغلق المتكرر في تخزين أي شيء قد يخطر على بالك، فيمكنك أن تحفظ فيه سماعة الأذن الخاصة بك أو مقتنياتك أو حتى لحفظ الطعام.


3- يستخدم الكثير من الناس الخل في تنظيف الخضروات والفاكهة لكن هل تعلم أنه يوجد الكثير من الاستخدامات للخل بخلاف هذا الأمر، حيث يمكن للخل أن يزيل الصدأ وأن ينظف مكان الشمع ويزيل الرائحة الكريهة ويحارب الحشرات في المزارع.


4- من منا لا يستخدم الملح في تحسين مذاق الطعام، لكن هذا ليس الاستخدام الوحيد له حيث يمكن استخدام الملح في تنظيف الأثاث المصنوع من الخيزران وإعادة رونق الاسفنجح وحتى في تحسين مذاق القهوة إذا أضفته عليها.


5- يُستخدم دقيق الذرة في كثير من الحلويات والأطعمة حيث يُعطيها هشاشة وطعماً رائعاً لكن هذا ليس كل شيء حيث يمكنك أن تستخدم دقيق الذرة في معالجة حروق الشمس وإزالة العديد من البُقع وحتى في علاج قدمك الرياضي.


6- من منا لا يستخدم معجون الأسنان لغسل أسنانه وتنظيفها. ولطالما اعتقدنا أن هذا هو الاستخدام الوحيد له، لكن هل تعلم أنك يمكنك أن تستخدم معجون الأسنان في تنظيف أشيائك المصنوعة من الجلد وتنظيف مجوهراتك وحتى نظارتك. جميل جداً أليس كذلك!


7- تيتخدم كثير من الفتيات منعم الأظافر لتنعيم أظافرهن وهن لا يعلمن أنه يوجد استخدامات أخرى له بخلاف هذا الاستخدام النسائي حيث يمكن أن تغلق أظرف الجوابات باستخدامه وفي إزالة الثآاليل التي ربما تظهر عليك وحتى في إزالة الخدوش على جسم السيارة.


8- لطالما استخدمنا لوسيون اليد بالاستخدام الطبيعي له لكننا لم نعرف أن هذا اللوسيون يُمكن أن يُستخدم في إزالة الاستاتيكية من ملابسك ويمكن أن يكون بديلاً عن كريم الحلاقة، أعتقد أن هذا خبر مفرح للرجال.


أعتقد أنك لم تكن تعرف معظم هذه الاستخدامات أليس كذلك!


8 أشياء في منزلك لها استخدامات مذهلة قد لا تعرفها Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:30:00 ص Rating: 5 استخدامات غير مألوفة لأشياء نستخدمها كل يوم تقريباً يستخدم معظمنا الأشياء التي في منازلنا ب...