9 أفكار مُضحكة لتحضير الطعام للأشخاص الكسولين - ثقافة وعلوم

9 أفكار مُضحكة لتحضير الطعام للأشخاص الكسولين




أفكار سوف تسهل عليك الكثير من أمور تحضير الطعام



لا يجيد معظمنا فن الطبخ بل ويكره كثير منا العمل في المطبخ أو في تجهيز الطعام. فنلجأ لبعض الحيل التي تسهل علينا تجهيز الطعام والتي تكون بعض هذه الحيل مفيدة فعلاً وبعضها غاية في الكسل وبعضها ساخر بدرجة كبيرة. وفي هذا الموضوع سوف نستعرض بعض هذه الأفكار التي ربما سوف تستفيد من بعضها لأنها حقاً مفيدة وبعضها سوف تسخر من فكرتها لأنها غير مفيدة. كل ما عليك هو أن تستفيد من الأفكار التي يمكن لك أن تطبقها في مطبخك أو أثناء إعداد الطعام وتجاهل تلك التي تجدها غير منطقية.


1- من المعروف أنه يتم تجهيز حلوى الخطمي (المارشملو) واحدة واحدة لكن هذا الشخص استغل مكنسة أوراق الشجر في أن يضع العديد من قطع المارشملو بالإضافة إلى هذه الشطائر لتسخينها فوق هذه الشواية. وهذه في الحقيقة فكرة مقززة حيث لا يمكن أن تضع الطعام على مكنسة فهذه حماقة!



2- هل تعلم يا عزيزي أن الفتحة الموجودة في منتصف ملعقة المعكرونة تمثل الكمية الطبيعية للشخص الواحد بمعنى أنك عندما تريد تحضير طبق معكرونة لشخص واحد فما عليك إلا أن تملأ هذه الفتحة بالمعكرونة ومن ثم تطبخها. هذه الفكرة مفيدة جداً لتحديد الكمية المناسبة حسب عدد الأفراد.



3- إذا كنتي تحضرين البانكيك أو بعض الحلويات الشرقية مثل القطايف فيمكنك أن تضعي العجين داخل علبة كاتشب نظريفة وتصبي منها حسب الحاجة بدلاً من استعمال الملعقة التي ربما تخرج الحلوى بشكل غير متناسق.



4- أسهل طريقة لإخراج العنق الأخضر في ثمرة الفراولة هي عبر تمرير شفاطة العصير من الأسفل إلى الأعلى في الثمرة ومن ثم يخرج هذا العنق وتبقى لديك الثمرة جاهزة للاستخدام دون أي مجهود آخر.



5- إذا أردت تحضير الذرة في أسرع وقت فما عليك سوى أن تحضر كوز الذرة ثم تقطع الحواف وتضعها في الميكروويف لمدة 4 دقائق ثم أخرجه من الميكرويف وقم بإزالة القشرة بحرص وبالهناء والشفاء.



6- لكي تمنع تكسر البيضة أثناء الغليان فما عليك سوى أن تقوم بعمل فتحة صغيرة جداً في البيضة باستخدام شيء نظيف قبل الغلي ومن ثم لن تنكسر البيضة.



7- إذا كنتي تعانين من طرطشة الكريمة أثناء خفقها باستخدام المضرب فيمكنكي أن تضعي مثل هذا الغطاء الورقي المقوى أعلى ريش المضرب لكن احرصي أن يكون ثابتاً حتى لا تتعرضي للخطر. وبهذه الطريقة لن تعانين من طرطشة المواد خارج صحن الخفق.



8- إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتسخين قطعتين من البيتزا فيمكنك أن تقوم بتسخينهم في نفس الوقت عن طريق قطعهم إلى نصفين ومن ثم ضعهم بشكل معاكس وسوف يكون هناك مساحة كافية للقطعتين داخل الفرن.



9- إذا أردتي فصل بياض البيض عن صفار البيض فأحضري زجاجة مياة نظيفة ثم ضعيها فوق صفار البيض على البيضة التي قمتي بفتحها واضغطي على الزجاجة لتفريغ الهواء ثم الصقيها بالصفار واتركي يديك وسيتم شفط الصفار داخل الزجاجة دون البياض. جربيها.



هل هذه الأفكار فعالة أم كسولة من وجهة نظرك؟
شاهد أيضاً:  9 أفكار ذكية لتأمين منزلك ضد اللصوص والمقتحمين


9 أفكار مُضحكة لتحضير الطعام للأشخاص الكسولين Reviewed by Mstafa Mhammed on 8:57:00 م Rating: 5 أفكار سوف تسهل عليك الكثير من أمور تحضير الطعام لا يجيد معظمنا فن الطبخ بل ويكره كثير م...