كيف تفهم اللغة الحركية للكلاب لكي تعرف ما يقصده كلبك بحركاته معك - ثقافة وعلوم

كيف تفهم اللغة الحركية للكلاب لكي تعرف ما يقصده كلبك بحركاته معك




اعرف ما الذي يريد كلبك أن يقوله لك عند قيامه بحركات معينة أمامك



من المعروف أن الحيوانات بشكل عام والكلاب بشكل خاص تقوم بعمل حركات معينة أمام الإنسان حتى توصل له مقصدها عند حاجتها للطعام أو عند وجود خطر أو عند حاجته للعب. وبما إن الكلب هو الصديق الوفي للإنسان فإنه يكون بينهم لغة ما وطريقة معينة من التواصل بينهما. هذا الشييء يعرفه جيداً الأشخاص الذين يربون الكلاب ولا بد وأنهم قد مروا بمثل هذه المواقف التي شعروا فيها بأن كلبهم يريد إخبارهم بشيء ما عن طريق الحركات لكنهم لم يستطيعوا تحديد ما هو قصد الكلب من هذه الحركات. حسناً، لا تحتار بعد الآن حيث يمكنك أن تفهم لغة الكلاب أو بمعنى أصح حركات الكلاب التي يفعلونها في مواقف معينة، وبالطبع هذه مجرد افتراضات ناتجة عن دراسات وليست حقائق ثابتة.




1- عندما ينظر إليك الكلب بشكل ثابت ومستمر فهذا يعتمد بشكل كبير على الطريقة التي ينظر إليك بها، فإذا كان النظر مباشرة في العينين فهو علامة على حبه لك بشكل كبير. ربما تود تدليله في هذه اللحظة.



2- عندما يحضر لك كلبك أي شيء في فمه فأنت قد تعتقد أنه يريدك أن تلعب معه لعبة الالتقاط وخصوصاً إذا كان يحضر الكرة، لكن هذه الحركة هي تعبير عن حبه بأن يقدم لك هدية متواضعة يحضرها لك حتى وإن كانت فريسة ميتة.



3- إذا قام كلبك بهذه الحركة وهي رفع إحدى يديه عن الأرض ويركز على شيئ ما فهو في الغالب يتربص بفريسة معينة ويريد اصطيادها فلا تقف في وجهه ولا تشتت انتباهه.



4- عندما يتقوقع الكلب على نفسه لكي يبدو صغيراً في الحجم فهذا دليل على إنه خائف من شيئ ما، أما إذا فعل هذا الشيئ رغم عدم وجود ما يخيفه حوله فهو في الغالب يتعرض للمضايقات والضرب من أشخاص ما، فراقبه خلال اليوم.



5- إذا قام كلبك بتقطيع الأثاث بأسنانه فهو قد يكون يعاني من توتر الفراق، أما إذا لم تكن هذه عادته من وهو صغير فربما يكون هذا التصرف ناتج عن الملل لا أكثر.



6- إذا جلس كلبك على قدمك فلهذا معانِ كثيرة منها مثلاً أنه يريد إثبات أنك صاحبه أو لطمأنة نفسه بوجودك حوله أو لكي يقلل من توتر الفراق لديه.



7- إذا تثائب الكلب فهذا لا يعني دائماً أنه مُتعب حيث يُمكن أن يفعل هذه الحركة عند الشعور بالتوتر أو الخوف، أما إذا كثر تثاؤبه عند وجود شخص غريب فهذا يعني أنه في الغالب لا يرتاح لهذا الشخص لا يريد الجلوس معه.



8- عندما يتثائب كلبك بطريقة مرتخية فهذا في الغالب يعني أنه مرتاح معك وقد يتثائب بجوارك لمجرد أنه رآك تتثائب.



9- إذا ما مال الكلب عليك فهو في هذه الحالة يدللك ويجذب انتباهك له، وقد يجعلهم هذا يشعرون بالأمان لوجودهم معك.



10- عندما يحملق الكلب فيك وأنت خارج من المنزل فهذا يحدث في الغالب لأنه يقلق من خروجك من المنزل ويتوتر بسبب الفراق وربما يقوم بعض الأثاث أو النباح أو التبول أو أي علامة من علامات التوتر.



راقب كلبك وهو يقوم بهذه الحركات وتأكد من صحة هذه الافتراضات.
شاهد أيضاً:  بالصور: ظواهر غريبة ومخيفة خرجت من قلب الطبيعة لا تفسير لكثير منها


كيف تفهم اللغة الحركية للكلاب لكي تعرف ما يقصده كلبك بحركاته معك Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:06:00 م Rating: 5 اعرف ما الذي يريد كلبك أن يقوله لك عند قيامه بحركات معينة أمامك من المعروف أن الحيوانات ب...