لأقوياء الملاحظة فقط: هل عرفتم ما هو الغريب في هذه الصور المخادعة؟ - ثقافة وعلوم

لأقوياء الملاحظة فقط: هل عرفتم ما هو الغريب في هذه الصور المخادعة؟



هل تلاحظ شيئاً غريباً على هذه الصور؟


يميل عقل الإنسان، كما يعرف معظمنا، لأن يوضح غموض أي صصورة نراها ويزيل أي نوع من اللبس أو الأشياء غير المنطقية والتي قد تكون موجودة. وعندما ترى صورة معينة بها خداع بصري فقد لا تشاهده من الوهلة الأولى لأن الدماغ لن يهتم بالأشياء الغامضة لكن لكي تشاهد الشيء الغامض فيجب عليك أن تدقق النظر وتُعمل عقلك بشكل قوي وتحملق بعينيك جيداً حتى تستطيع أن تخرج الشيء الغريب. وقد جمعنا لكم بعض الصور التي تحمل خداعاً بصرياً كبيراً قد لا تستطيع أن تراه من أول وهلة أو من ثاني نظرة، لكننا سوف نحاول أن نزيل غموض هذه الصور بقدر المُستطاع لكن حاول أن تخرجها بنفسك أولاً.


1- صورة هؤلاء الرؤساء طبيعية وهي تحمل بعض أشهر الرؤساء في العالم لكن إذا كنت تعتقد أن هذه الصورة طبيعية فانظر إلى أقصى اليمين وسوف تفهم.


2- هذه صورة بومة طبيعية جداً ويمكنك أن تلاحظ أن ألوان هذه البومة مميزة جداً وربما يراها البعض جميلة أيضاً، لكن إن كنت تظن أن الصورة بها بومة واحدة فأنت مخطئ، والدليل انظر إلى منتصف بطن البومة.


3- يا لجمال هذا الطفل فهو حقاً جميل ولديه طلة بهية وابتسامة تأسر القلوب. مهلاً، يوجد شيء غريب في هذا الطفل ربما لم تراه للوهلة الأولى. إن لم تجده يمكنك أن تركز نظرك وسوف تجد ذيلاً خرج للطفل دون مبرر.


4- صورة مبهجة لأزهار عباد الشمس الرائعة وتبدو طبيعية ولا شيء غريب بها على الإطلاق. لا، ليست المشكلة في زهرة العباد نفسها لكن صدق أو لا تصدق يوجد قطة في هذه الصورة. استخرجها.


5- هل هؤلاء الأشخاص مدربون أم حكام لأحد المباريات؟ حقاً لا أعرف، لكن ما أعرفه هو أن أقدام أحدهم قد اختفت وظهرت رأسه فقط وكأنه قد خرج من كتف الشخص الذي بجواره. ما التفسير برأيكم؟


6- كثير من الناس يحبون أخذ صور للذكرى، لكن الغريب أن بعض منهم يحب أخذ هذه الصور في الحمام وهذه عادة غير جيدة. لكن ليست هذه هي منطقة الغموض في الصورة. ركز على كيفية تصوير الصورة وسوف تعرف.


7- هؤلاء الأشخاص الثلاثة يمشون وكأنهم في طريقهم إلى سفر أو إلى محطة القطار مثلاً. شيء عادي جداً فمعظما يسافر ويأخذ معه شنطته، لكن لسنا جميعنا نسافر بشنطة يخرج منها رأس شخص!


8- تبدو هذه الفتاة محتارة في شيء ما ولا ندري سبب حيرتها. لكن سبب حيرتها ليس ما يهمنا، ما يهم هو الشيء الغريب في هذه الصورة حيث إن هذه ليست يدها بل قدمها.


9- أصدقاء إلى آخر العمر. هذا جميل جداً في الحقيقة فما أجمل صور الأصدقاء وهم يضعون أيديهم على أكتاف بعضهم البعض. لحظة واحدة، ما كل هذه الأيدي ومن أين أتت؟ يبدو أن أحدهم مختفي في بقعة ما ولا يريد الظهور.


10- ربما يوجد أحد المصممين الذي سوف يُطرد من عمله. هذا التصميم جميل بلا شك ويبدو أنه خاص بأحد العروض المدرسية لكن من أين أتت اليد الثالثة بما إن كلتا يدين الرجل موجدتين بجانبه!


هل استطعت أن تحل هذه الألغاز بمفردك أم استعنت بالشرح؟


لأقوياء الملاحظة فقط: هل عرفتم ما هو الغريب في هذه الصور المخادعة؟ Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:45:00 ص Rating: 5 هل تلاحظ شيئاً غريباً على هذه الصور؟ يميل عقل الإنسان، كما يعرف معظمنا، لأن يوضح غموض أي صص...