احذر من خدعة قطعة النقود المعدنية على باب السيارة فالنتيجة قد تكون كارثية - ثقافة وعلوم

احذر من خدعة قطعة النقود المعدنية على باب السيارة فالنتيجة قد تكون كارثية



إذا وجدت قطعة نقود على مقبض سيارتك فاعلم أنك قد تكون في خطر


قد يصادف بعض الناس وجود قطعة من النقود على مقبض السيارة عندما يبدأون بركوب سياراتهم، والبعض قد لا يعير هذا الأمر أي اهتمام وقد يجد أنه شيء عادي ويتابع ما يفعله بشكل طبيعي جداً لكنه لا يعرف أنه على وشك التعرض لكارثة. أوردت بعض التقارير أن اللصوص يستخدمون مثل هذه الحيلة لسرقة السيارات عن طريق وضع قطعة من المعدن أو النقود على مقبض السيارة.


تكمن الخدعة في أن يقوم السارق بوضع قطعة المعدن بهذا الشكش الموضح في الصورة وإن لم تنتبه لها وذهبت بالسيارة في أي مكان فأنت على وشك توديع سيارتك وتركها هدفاً سهلاً للصوص السيارات حيث إن نظام الغلق الأوتوماتيكي للسيارة لن يعمل طالما أن هناك شيء ما يعيق غلق الباب بالكامل وهنا تكمن المشكلة حيث إنك سوف تعتقد أنك قد أغلقت أبواب السيارة بشكل محكم لكنها في الحقيقة لم تُغلق بسبب هذه القطعة.


إن كنت محظوظاً بالدرجة الكافية فسوف يكتفي السارق بسرقة متعلقاتك الموجودة داخل السيارة فقط ويذهب إلى حال سبيله باحثاً عن ضحية جديدة. أو ربما كان خبيراً في سرقة السيارات ويسرق سيارتك بالكامل!لذلك إذا تعرضت لموقف مشابه فكل ما عليك هو إخبار الشرطة بهذه الحادثة للتحقيق فيها وأيضاً التأكد من إزالة هذه القطعة وأي شيء آخر مشابه موجود على أبواب سيارتك. ويجب أيضاً أن تحذر معارفك من الوقوع في مثل هذا الفخ الخبيث للحفاظ على متعلقاتهم وسياراتهم من السرقة بهذه الطريقة الخبيثة.


ولا تنسى أنه يجب عليك أن تهتم إذا ما وجدت أي شيء غريب على سيارتك ولا تهمل مثل هذه الحوادث.
شاهد أيضاً:  10 إرشادات مهمة في أوقات الخطر يمكن أن تنقذ حياتك يوماً ما فلا تهملها


احذر من خدعة قطعة النقود المعدنية على باب السيارة فالنتيجة قد تكون كارثية Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:06:00 ص Rating: 5 إذا وجدت قطعة نقود على مقبض سيارتك فاعلم أنك قد تكون في خطر قد يصادف بعض الناس وجود قطعة من ا...