طرق ذكية وعادات صحية لكي ينمو شعرك بشكل أطول - ثقافة وعلوم

طرق ذكية وعادات صحية لكي ينمو شعرك بشكل أطول



اتبعي هذه الطرق إذا كنتي تريدين شعراً أطول 


لا يمكننا أن نغفل أهمية صحة الشعر ولمعانه وطوله بالنسبة للمرأة فهي تكرس الكثير من وقتها ومجهودها للاعتناء به. لكن تقابل بعض النساء مشكلة عدم نمو الشعر ليُصبح طويلاً ويبدو أن شعرهم قد توقف عن النمو وهذه المشكلة مؤرقة للسيدات ولا يمكننا أن نتغافل عنها حيث إنه يوجد بعض الأساليب الخاطئة التي تتسبب في ضعف نمو الشعر وفي المقابل يوجد طرق صحيحة تساعد على نمو الشعر بشكل صحي وسليم وأيضاً لكي ينمو بشكل طويل وقد يكون السبب في هذه المشكلة وراثياً أو بسبب التعامل الخاطيء مع الشعر. إليكي سيدتي بعضاً من هذه الطرق المفيدة التي سوف تساعدك لكي ينمو شعرك بشكل أطول.


1- تجنبي استخدام أنواع الشامبو الضارة والتي تحتوي على مواد كيميائية مركزة ويمكنك معرفة ذلك عن طريق قراءة مكونات الشامبو أو بسؤال الصيدلي. ولا تبخلي بشراء شامبو أغلى ثمناً لكنه أفضل من الناحية الكيميائية ولطيف على الشعر.


2- لا تغسلي شعرك بالماء الساخن حيث إن الماء الساخن يتسبب في إضعاف الشعر مما يزيد من احتمالية سقوطه. لذلك تجنبي وضع رأسك تحت الماء الساخن واستخدمي الماء الفاتر بدلاً منه في غسل الشعر.


3- اغسلي شعرك مرة كل يومين. إذا كنتي تغسلين شعرك بالشامبو كل يوم فهذا سوف يضعفه لأنه سوف يقلل من نسبة الزيوت الأساسية في شعرك وهذه الزيوت هي التي تساعد شعرك في عملية النمو بشكل أسرع، لذلك تجنبي الغسل بالشامبو كل يوم.


4- قومي بتمشيط شعرك بانتظام وتجنبي تعقد شعرك أو تداخله مع بعضه البعض حيث إن ذلك يتسبب في إضعاف عملية النمو. لذلك احرصي على تصفيف شعرك وحل العقد قبل أن تتفاقم.


5- حيث إن الأطراف التالفة تضعف من النمو الطبيعي للشعر، فالنصيحة التي يجب أن تتبعيها هي أن تقصي هذه الأطراف كلما وجدتيها، فهذه الطريقة سوف تساعد شعرك لكي ينمو بشكل أسرع مع عدم وجود هذه النهايات التالفة.


6- تجنبي العادات الخاطئة التي يمكن أن تدمر شعرك واتبعي العادات الصحية. على سبيل المثال تجنبي شد شعرك بشكل مبالغ فيه عند عمل تسريحة ذيل الحصان وحاول التقليل من هذه العادة. وأيضاً اتباع حمية غذائية صحية وسليمة سوف تساعدك في نمو شعرك بشكل سليم.


حاولي أن تتبعي هذه العادات الصحيحة وأن تتجنبي العادات الخاطئة التي ذكرناها وسوف تلاحظين الفرق بنفسك شرط التغذية السليمة وعدم تعريض شعرك للمؤثرات التي قد تسبب إتلافه مثل الجو الملوث والعوادم وغيرها من الأشياء عدوة الشعر والتي تزيد من فرص تلفه وبالتالي تقلل من سرعة نموه.
شاهد أيضاً:  كيف تتخلص من دهون المعدة بشكل سريع


طرق ذكية وعادات صحية لكي ينمو شعرك بشكل أطول Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:16:00 م Rating: 5 اتبعي هذه الطرق إذا كنتي تريدين شعراً أطول  لا يمكننا أن نغفل أهمية صحة الشعر ولمعانه وطوله...