أفكار مذهلة سوف تسهل عليك الكثير من أمور حياتك - ثقافة وعلوم

أفكار مذهلة سوف تسهل عليك الكثير من أمور حياتك



أفكار ذكية للقيام ببعض الأمور المنزلية


مما لا شك فيه أن معظمنا يواجه الكثير من المتاعب أثناء حياتنا متمثلة في استخدام الطريقة الصعبة للقيام بالأشياء ونحن غير مدركين بأنه يوجد طريقة أسهل للقيام بهذه الأشياء. وقد توصل بعض الأشخاص لأفكار من شأنها أن تسهل عمل الكثير من الأمور التي كانت تستصعب علينا من قبل. وقد انتشرت فكرة مسهلات الحياة وكل شخص يكتشف طريقة من شأنها أن تسهل علينا أمور حياتنا فيقوم بنشرها لتعم الفائدة ولكي يستخدمها أشخاص آخرون وبالمثل إن جاءتك فكرة معينة للقيام بشيء معين فيجب عليك أن تنشرها وتشاركها مع غيرك حتى يستفيد الجميع من هذه الأفكار. ونحن في هذا الموضوع سوف نعرض عليكم بعضاً من هذه الأفكار التي توصل إليها الأشخاص لتوفير وقتنا وجهدنا.


1- إذا كنت تشتري أكياس الفشار الجاهزة للتحضير في الميكروويف ولكن بعد نضوجها تكتشف أنه يوجد بعض حبات من الفشار غير التي لم تنضج وتسبب الإزعاج لك أثناء الأكل، فكل ما عليك هو أن تقوم بفرد جوانب الكيس وتقلبه فتقع هذه الحبات غير الناضجة ويتبقى الفشار الناضج.


2- إذا كنت تعاني من اختلاط المفاتيح عليك وتنسى أي مفتاح يُستخدم لأي قفل فما عليك سوى أن تقوم بدهن المفاتيح بألوان مختلفة باستخدام طلاء الأظافر ثم سوف يكون لديك مفاتيح مميزة كل بلون مختلف.


3- استخدم مشابك الورق لحمل أسلاك الكمبيوتر والجوال حتى لا تقع أو تختفي بسبب عدم تحديد مكان معين لها. وهذه الطريقة تساعد أيضاً في الحفاظ على الأسلاك بعيده عن التلف أو الالتواء.


4- إذا امتلأت سلة القمامة الخاصة بك وتريد مساحة إضافية لمزيد من القمامة فيمكنك أن تضع ورق كرتون يحيط بجوانبها من الداخل كما بالصورة ليُعطي مساحة ةإضافية لكي تضع فيها القمامة إلى أن تتخلص من كسلك وتقوم برميها في المكان المخصص لها.


5- أضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز للمياة أثناء سلق البيض وسوف تجعل القشرة تزال بسهولة تامة عند الانتهاء من السلق وتقشيرها.


6- إذا أردت عمل ساندوتش الأيس كريم بنفسك كالمحترفين، قم بقطع علبة الآيس كريم من الخارج ثم افصل قطعة البلاستيك عن الآيس كريم لتحصل على قطعة دائرية منتظمة بدلاً من وضع الآيس كريم باستخدام الملعقة مما يكون معه الشكل غير منسق.


7- إذا انكسر المصباح ولم يتبقى سوى القطعة العلوية المعندية وبعض من الزجاج المدبب من بواقي المصباح المنكسر، حتى تتجنب الإصابة بجروح إذا ما حاولت إخراجها بيديك، قم باستخدام ثمرة بطاطس كما بالشكل واغرسها في الأجزاء البارزة من المصباح المتحطم ثم قم بلفها لإخراجها من مقبس الكهرباء دون أن تؤذي نفسك بالزجاج.


8- لماذا تستخدم الشماعة في تعليق نوع واحد من الملابس بينما يمكن أن تضع أطواق عديدة في نفس الشماعة ثم تقوم بتعليق الكثير من الملابس الخفيفة عليها.


9- إذا أردت خلع مسمار مهترئ ومتآكل. ضع شريط مطاطي على المسمار قبل وضع المفك لفكه وبهذه الطريقة سوف تتمكن من خلعه بسهولة.


10- إذا أردت ألا تتداخل الأسلاك مع بعضها البعض عند تخزينها أو عندما تريد الانتقال إلى بيت آخر فقم بوضع كل سلك بمفرده داخل قطعة الكرتون الموجودة في بكرة المناديل كما بالصورة وبهذه الطريقة تضمن ألا تختلط الأسلاك مع بعضها بل ويمكنك أن تكتب على كل علبة اسم الجهاز الذي يتبعه هذا السلك.


ما رأيكم بهذه الأفكار؟
شاهد أيضاً:  أشخاص استغلوا أوقات فراغهم في ابتكار أشياء مضحكة لكنها إبداعية


أفكار مذهلة سوف تسهل عليك الكثير من أمور حياتك Reviewed by Mstafa Mhammed on 9:33:00 م Rating: 5 أفكار ذكية للقيام ببعض الأمور المنزلية مما لا شك فيه أن معظمنا يواجه الكثير من المتاعب أثنا...