صور مذهلة لأشياء نراها كل يوم لكنها مكبرة عشرات المرات - ثقافة وعلوم

صور مذهلة لأشياء نراها كل يوم لكنها مكبرة عشرات المرات



هذا هو شكل هذه الأشياء بعد تكبيرها


عين الإنسان ذات قدرة محدودة وهذا شيء يعرفه الجميع. لا يوجد إنسان يستطيع أن يرى الأشياء الدقيقة التي تحتاج إلى عدسة مكبرة أو إلى ميكروسكوب بعينيه المجردتين حيث إنهما مؤهلتين لكي تريا الأشياء الطبيعية وليست الأشياء الدقيقة. لهذا السبب اخترع الإنسان الميكروسكوب والعدسات المكبرة لكي يتمكن من أن يرى هذه الأشياء الدقيقة التي لا تلتقطها عينيه بشكل طبيعي. وهذه الصور التي سوف نعرضها عليكم هي نتيجة لتكبير الكثير من الأشياء التي ربما نراها كل يوم لكننا لا نستطيع أن نرى جزيئاتها الصغيرة بسبب محدودية قدرة أعيننا.


1- يكتب معظمنا على لوحة المفاتيح كل يوم لكن هل تخيلت أن شكل حرف من الحروف الموجودة في لوحة المفاتيح يبدو بهذا الشكل بعد تكبيره. هذا هو حرف الإكس باللغة الإنجليزية والذي تقابله الهمزة في لوحة المفاتيح العربية. هذا هو شكل الحرف بعد تكبيره.


2- يأكل معظمنا التفاح ويستمتع بمذاقها اللذيذ لكننا لم نراها عن قرب قبل ذلك. هذه الصورة هي صورة مكبرة عشرات المرات لجذع التفاحة. حسناً، لم يكن بهذا الشكل عندما أكلنا التفاح. 


3- ربما تحتار في هذه الصورة ولا تعرف هل هي لوحة فنية أم صورة فوتوغرافية أم ماذا. والحقيقة هي أنها صورة مكبرة للعديد من المرات لعين الإنسان. هل توقعت أن تكون بهذا الجمال!


4- هذه الصورة الغامضة هي صورة مكبرة لسن القلم الذي تكتب به كل يوم. حقاً يبدو شكله مخيفاً بعد تكبير حجمه لدرجة أنك قد تشعر أنه طبق طائر أو شيء ضخم.


5- هذه اللوحة الفنية هي في الحقيقة عبارة عن صورة مكبرة لحبة واحدة من السكر. نعم هذا صحيح، فهذه قطعة سكر واحدة وهي بهذا الشكل البديع.


6- بالطبع يربي الكثير منا القطط وكثير ما نراها تقوم بلعق نفسها وتعتمد على لسانها في كثير من أمور حياتها. لكن هل رأيت من قبل شكل لسانها بهذا الوضوح؟ أعتقد أن هذه هي أول مرة لك.


7- هذا الذي تراه هو شيئ تستخدمه ربة المنزل كل يوم وهو السكين. هذه الصورة هي لنصل السكين المشرشر الحاد. يبدو شكلها غامضاً على أية حال.


8- هذا الجبل الرملي الذي تراه أمامك هو في الحقيقة عبارة عن مجرد آثار سير السيارة على الرمال. بالفعل هذا الشيء الكبير هو مجرد أثر لإطار السيارة الذي قد مر على هذه الرمال.


9- نستخدم أعواد الثقاب كل يوم تقريباً لكن لم تتح لنا الفرصة لكي نرى شكل طرف العود الذي يحتوي على الكبريت عن قرب. في الحقيقة شكله عن قرب مخيف ويبدو كقطعة كبيرة من اللحم المفروم.


10- نأتي للجانب المذهل من بين هذه الصور ونخبركم بأن الذي ترونه هو عبارة عن صورة مجهرية لجزيئات الجليد. يا الله ما هذه الروعة وكأنها لوحة فنية.


أي من هذه الصور لفت انتباهك أكثر من الباقين؟
شاهد أيضاً:  طريقة جديدة لأخذ صور السيلفي دون استخدام يديك لكن لها عيب وحيد وخطير


صور مذهلة لأشياء نراها كل يوم لكنها مكبرة عشرات المرات Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:00:00 ص Rating: 5 هذا هو شكل هذه الأشياء بعد تكبيرها عين الإنسان ذات قدرة محدودة وهذا شيء يعرفه الجميع. لا ي...