استخدامات مذهلة للأسبرين بخلاف تسكين الألم لا يعرفها الكثيرين - ثقافة وعلوم

استخدامات مذهلة للأسبرين بخلاف تسكين الألم لا يعرفها الكثيرين




هناك بعض الاستخدامات للأسبيرين التي لم تكن انت علي علم بها

هل تساءلت يوما عن إمكانية استخدام الأسبيرين لسبب ما غير استخدامه لمعالجة الحمي وتخفيف الألم؟ نعم، نعرض عليكم هنا بعض من الاستخدامات المدهشة للأٍسبيرين التي لم تكن في مخيلة بعض منكم حيث إن معظمنا حتى أنا كنت أعتقد أن الاسبرين يُستخدم فقط لتسكين الآلام لكن اتضح أنه يتخطى هذا الاستعمال ليدخل في مجال التجميل وذلك عن طريق الاستخدام الظاهري خارج الجسم وليس ببلعه كما ستعرف بالأسفل.


المساعدة في تقليل حب الشباب: يساعد الأسبيرين في تهدئة حب الشباب ويرجع السبب في ذلك الي خصائصه المضادة للتورم والانتفاخات. يمكنك طحن من 2: 3 أقراص من الأسبيرين وخلطهم بعصير الليمون، ثم قم بضعها على البثرة واتركها لمدة دقيقتين ثم قم بغسلها. وتجنب استخدام هذه الخلطة قبل التعرض للشمس.



تخفيف لدغات الحشرات: يساعد الأسبيرين في تقليل التورم وتلطيف الحكة المسببة من لدغات البعوض. قم بترطيب الأسبيرين الغير مصقول في ملعقة مياه كبيرة وقم بوضعها على المنطقة المصابة لعدة دقائق.



يقلل الأسبيرين من بقع البشرة: يحتوي الأسبيرين على دهن قابل للذوبان يستخدم في انتاج كريمات تفتيح البشرة ومنظفات البشرة. يمكنك خلط 7 حبيبات من الأسبيرين المصقول مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. قم بوضع هذا الخليط على بشرة نظيفة. واترك هذا الماسك لمدة 15 دقيقة. سوف تقوم هذه العناية الوجهية بجعل بشرتك ناعمه ومشرقة كما انها تجعل البشرة تجدد الطبقة الخارجية وتقلل الندبات والبقع وتمنع المسام من الانسداد.



وداعا لقشرة الشعر مع الأسبيرين: ان قشرة الشعر ليس فقط تسبب حكة الفروة ولكن انها أيضا تجعل مظهر الشعر يبدو قبيحا. للتخلص من هذه القشرة يمكنك غسل الشعر بإضافة قرصان من الأسبيرين المطحون الي نوع الشامبو الذي تستخدمه في غسيل الشعر. وستندهش بعدها من اختفاء القشرة والحصول على المظهر المرغوب.



يعمل كماسك مقشر: ان الأسبيرين هو الماسك المقشر الممتاز الذي يزيل الخلايا الميتة من الوجه، بالإضافة الي انه يساعد في التخلص من الزيوت الزائدة ويقلل من حجم المسام الموسع. وذلك عن طريق خلطه بالماء وتركه لعدة دقائق. وإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة قم بوضع هذا الخليط على البشرة بحرص لتجنب تهيج البشرة.



يزيل الانسجة الميتة الموجودة على القدم: هذه الأقراص تساعد أيضا في تنعيم باطن القدم وإزالة الجلد الميت بسهولة. قم بخلط 7 أقراص من الأسبيرين واضافة نصف معلقة كبيرة من عصير الليمون إليهم. لتكوين هذا الخليط. وقم بوضع هذا الخليط على باطن القدمين وقم بتغطيتها بقماشة دافئة. اتركها لمدة 10 دقائق ثم قم بتقشير المناطق الصعبة باستخدام الحجر الاسفنجي.



هل كنت تعرف هذه الاستخدامات من قبل؟
شاهد أيضاً: أسباب حدوث هبوط الدورة الدموية وكيفية معالجته


استخدامات مذهلة للأسبرين بخلاف تسكين الألم لا يعرفها الكثيرين Reviewed by Mstafa Mhammed on 9:22:00 م Rating: 5 هناك بعض الاستخدامات للأسبيرين التي لم تكن انت علي علم بها هل تساءلت يوما عن إمكانية استخدا...