مواقف وأشياء قد تجعلك تغير رأيك في كثير من معلوماتك التي كنت تعرفها - ثقافة وعلوم

مواقف وأشياء قد تجعلك تغير رأيك في كثير من معلوماتك التي كنت تعرفها




أشياء ومواقف تثبت أننا نعيش في عالم مخادع مليء بالأكاذيب



انتشر في عالمنا هذا الخداع والتضليل في كثير من الصور وعلى رأس هذه النواحي هي الناحية التجارية حيث تعتمد الكثير من الشركات على خداع المستهلك من أجل الحصول على ربح وفير عبر اتباع طُرُق ملتوية وكثير منها يعتمد على الناحية النفسية للمستهلك وتأتي هذه الطُرُق بعد دراسة مستفيضة لسلوك المستهلك لمعرفة نقاط ضعفه واستغلالها أفضل استغلال. وعلى الجانب الآخر يوجد العديد من المواقف التي يتضح فيها الكذب بشكل فج وغير مبرر وكأنهم يتعاملون مع أشخاص فاقدي البصر والبصيرة. وهذا قد دفع بعض الأشخاص للشعور بأن كثير من الأشياء المحيطة بنا عبارة عن كذب في كذب وأننا نعيش في عالم مليء بالخداع وانعدام الثقة.


1- من المفترض أن تكون هذه الكعكات شبيهة بفيلم ستار وورز الشهير، ويتوقع المشتري أنه سوف يُذهل من جمال هذه الكعكات لكن ذهوله لن يكون بسبب جمالها وإنما بسبب قبح طريقة إعدادها بهذا الشكل المثير للسخرية.



2- في أحد محلات بيع الحيوانات موجودة هذه المخلوقات والتي أظن أنها لابن عُرس، لكن اللافتة تقول أنهم أرانب! هذا خبر سيء للشخص الذي لا يعرف الفرق بينهما فربما يطبخ ابن عُرس على الغذاء.



3- هذا الساندوتش الذي ادعت الشركة أن طوله بطول قدم لكن الواضح أنه لا يرقى بأي شكل من الأشكال لأن يكون بهذا الطول فهذا سوف يخيب ظنون الكثيرين بالطبع.



4- نعرف جميعاً أنه يوجد فرق سعري بين الحجم المتوسط والكبير بسبب أن الحجم الكبير من المفترض أن يكون أكثر من الحجم المتوسط، لكن دعني أخيب ظنك، فأنت قد تدفع الكثير مقابل ورقة بالحجم الكبير لكن الكمية هي نفسها في الحالتين.



5- تأتي السخرية هنا بسبب أن علبة البسكويت هذه مكتوب عليها (خبزناه بعناية فائقة) لكن من الواضح أنه لم يكن هناك أي عناية من الأساس!



6- هل كنت تتوقع أن المحلات ترص المفروشات فوق بعضها بهذه العناية الفائقة! حسناً فأنت كنت ترى قطعة واحدة والباقي اسفنج ليُعطي هذا الشكل المنظم.



7- خبر غير سار لطلاب الجامعة الذين يعتمدون على النودلز أو الإندومي كوجبة طعام، حيث يبدو أن بعض المحلات تعطيكم حجماً فارغاً من الأسفل لإعطائكم الشعور بأن الحجم كبير. ربما لهذا السبب لم تكن تشعر بالشبع من هذه الوجبة.



8- نأتي على الجانب الساخر. هذه الحلة مكتوب عليها أنها مانعة للالتصاق لكن أحد الظرفاء قرر أن يختبرها ولصق فيها هذه المضخة ليثبت وجهة نظره بطريقة ساخرة بالطبع.



9- وأيضاً هذا الأتوبيس الذي سوف تلاحظ أنه مكتوب على واجهته بشكل ساخر (افسحوا لي الطريق فأنا قطار)، وهذه محاولة ساخرة أيضاً تشبه السابقة.



10- مكتوب على العصير هذا أنه طبيعي بنسبة 100% وهذا يُعطي إيحاء بأنه لا يوجد أي إضافات غير العصير الطبيعي، لكن أيضاً مكتوب تحته أنه يوجد بعض الإضافات على هذا العصير. هذا يعني أنه ليس طبيعي بنسبة 100% فلماذا الكذب على المُستهلك!



ربما صادفت أنت أيضاً بعض من هذه الطُرُق الملتوية والكذب على الجمهور.
شاهد أيضاً: أشخاص وجدوا أشياء مرعبة ومروا بمواقف صعبة قد تسبب لهم فوبيا


مواقف وأشياء قد تجعلك تغير رأيك في كثير من معلوماتك التي كنت تعرفها Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:43:00 م Rating: 5 أشياء ومواقف تثبت أننا نعيش في عالم مخادع مليء بالأكاذيب انتشر في عالمنا هذا الخداع والتض...