بالصور: هذا ما سوف تواجهه بعد أن تنجب الأطفال حتى لا تتفاجأ بعد الزواج - ثقافة وعلوم

بالصور: هذا ما سوف تواجهه بعد أن تنجب الأطفال حتى لا تتفاجأ بعد الزواج




صور طريفة توضح ما يواجهه الآباء والأمهات كل يوم تقريباً مع أبنائهم



حتى لا تُصدم بعد أن تتزوج وتُنجب الأبناء، يجب أن تعرف من البداية أن مسؤولية الاهتمام بالأطفال ليست شيئاً سهلاً ولا يمكن للشخص المستهتر أن يقوى عليها. فهذا الأمر يتطلب الاستعداد النفسي والتهيؤ للتضحية والعناية بالأطفال مهما تكلف الأمر وجعلهم رقم واحد في حياتك. وقد يتوقع الأشخاص الذين ليس لديهم أطفال بعد أن إنجاب الأطفال شيء سوف يجعل كل أيامهم مرح وسعادة وفرح وسرور، بالفعل هي كذلك. لكن يجب أن تعرف أنه يوجد بعض الأوقات الصعبة والمُرهقة والتي قد تتطلب منك جهداً إضافياً وقوة تجمل عالية. نترككم مع هذه الأمثلة التي سوف يفهمها الآباء والأمهات والتي سوف يدركها الباقين عندما ينجبون الأطفال.


1- قد تخرج مع أبنك في يوم ما لكنك لم تنم جيداً في اليوم السابق لأن هذا الطفل الجميل لم يجعلك تهنأ بنومك بسبب بكاؤه المتواصل ليلة أمس فتجد أنه لا سبيل أمامك سوى أن تنام في في أي وقت تسنح به الفرصة حتى وإن كان في الشارع.



2- سوف تكتشف أن ابنك لديه القدرة على البكاء المتواصل دون كلل أو ملل وربما يصيبك بالصداع والأرق لكنه ما يزال يبكي حتى بدون سبب لدرجة أنك قد تشعر أنه ينتقم منك حتى لا تنام.



3- إذا استطعت أن تختلس فترة صغيرة لكي تنام وتريح نفسك وأعصابك من تعب اليوم ومشقة الاعتناء بالطفل فلن يتركك هذه الشيء الصغير تهنأ بنومك حتى وإن لم يبكي. فسوف يتشقلب عليك ويشد في شعرك وينهش في جسمك حتى لا تنام.



4- من منا لا يحب الاستحمام والاستمتاع بالرغوة والمياة الدافشة، لكن للأطفال رأي آخر. فوقت الاستحمام بالنسبة لهم هو وقت تعذيب وحشي يجعلهم يصرخون كأنك جلاد وهم ضحاياك. بالطبع تعرف كل أم ما يعنيه أن تريد تحميم الطفل الصغير.



5- قل وداعاً لأيام الأكل بهدوء وطمأنينة واستكنان فبوجود طفل في بيتك فأنت بالكاد تستطيع أن تأكل بشكل سريع دون أخذ راحتك بل قد تضطر أن تأكل على أي وضعية كانت سواء كنت واقفاً أم جالساً في مكان غير مخصص للأكل.



6- حتى إذا أقسمت لطفلك أنك تأكل من نفس الطعام الذي يأكل منه فهو في الغالب لن يصدقك وسوف يحملق في الأكل الذي تتناوله وقد يترك أكله ويأخذ أكلك رغم أنهما من نفس النوع لكن هكذا يفكرون.



7- أي شيء يقع تحت يد الطفل هو شيء يمكن أن يضعه في فمه، فهو يضع تقريباً كل شيء تطاله يده في فمه دون الانتباه لطبيعة الشيء الذي يوضع في الفم، لذا فهذه مسؤولية الآباء أن يراقبوهم جيداً حتى لا يؤذوا أنفسهم.



8- مهما جهزت مكاناً مريحاً لطفلك ليتناول طعامه عليه فهو سوف يأكل على طريقته الخاصة ولن يعير ذلك أي انتباه بل في الغالب سوف يرمي الطعام على الأرض ثم يلتقطه من الأرض ليأكله فهذه تقريباً طبيعة كل الأطفال.



9- إذا بدأ ابنك في الحركة فهذا هو موسم الاختفاء والبحث عنه في أرجاء المنزل حيث إنه في الغالب سوف يختفي في لحظة ما في مكان قد لا تفكر فيه من الأساس، فهم يحبون أن يختفون عن أنظار الناس دون أي سبب فهذه عادتهم.



10- مهما أردت ممارسة أي نشاط سواء كان العمل أو اللعب أو تنظيف المنزل فإن الطفل لن يتركك بل سوف يحاول جاهداً أن يخرب عليك عملك ويشتت انتباهك وقد يعبث بجهاز الكمبيوتر مثلاً أو لوحة المفاتيح والفأرة، فهو في الغالب لن يتركك تنشغل بأي شيء سواه.



نتمنى للجميع أن يرزقهم الله بأطفال أصحاء وأن تكون حياتهم سعيدة معهم.

شاهد أيضاً:  صور طريفة تثبت أن أمهات الحيوانات أيضاً يعانين في تربية الصغار


بالصور: هذا ما سوف تواجهه بعد أن تنجب الأطفال حتى لا تتفاجأ بعد الزواج Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:56:00 م Rating: 5 صور طريفة توضح ما يواجهه الآباء والأمهات كل يوم تقريباً مع أبنائهم حتى لا تُصدم بعد أن تت...