كيف تتصرف إذا غرقت بالسيارة في الماء بسبب حادث سير - ثقافة وعلوم

كيف تتصرف إذا غرقت بالسيارة في الماء بسبب حادث سير



هذا ما يجب فعله في حال وقوع السيارة في الماء وأنت بداخلها لا قدَّر الله


بالتأكيد لا نحب أن نكون في مثل هذا الموقف المخيف والذي تتعرض فيه حياتنا للخطر بل إنه يمكن أن يكون هناك بعض الأشخاص الذين لا يرغبون أصلاً في التفكير في هذا الأمر، لنكن لنواجه الواقع حيث إن الأقدار تحدث فجأة ودون ترتيب مسبق، ويجب أن تعرف كيف تتصرف في الأمور العصيبة حتى تزيد من فرصة نجاتك بإذن الله. لنواجه الأمر حيث إنه يموت العديد من الأشخاص سنوياً بسبب غرق سياراتهم في الماء بسبب حوادث السير، والمهم هو أن نكون على استعداد تام لكي نواجه مثل هذه الأمور العصيبة في حالة حدوثها لا قدَّر الله.


يجب أن تعرف في البداية أنه كلما زاد عمق السيارة في الماء ازداد الأمر سوءاً حيث إنه كل قدم تنزل به السيارة للأسفل يزيد ذلك من الضغط على باب السيارة بمقدار 850 باوند مما يصعب معه فتح الأبواب والهروب. سوف نخبرك بالطريقة الصحيحة للتعامل مع الموقف رغم تأكدنا أن في هذه المواقف قد ينسى الشخص كل ما تعلمه لكن يجب أن تقوم بدورك في تعلم أساسيات النجاة هذه.


أول شيئ يجب أن تفعله هو أن تنتظر حتى تمتلئ السيارة بالماء لكي تتمكن من فتح الباب حيث يكون الضغط خارج الباب مثل الضغط داخل الباب مما يسهل من عملية فتحه. لكن قبل هذا تأكد من ملئ رئتيك بالهواء بقدر الإمكان حتى تستطيع الصمود خلال الوقت الذي سوف تحتاجه للهروب من السيارة إلى سطح الماء.


يمكنك أن تتجنب الخطوة السابقة إذا ما كنت محظوظاً واستطعت أن تفتح باب السيارة بمجرد وقوع السيارة في الماء وبذلك يكون الضغط على باب السيارة أقل ويمكنك أن تهرب في الغالب.


إذا كان هناك شخص ما يتابع الموقف يمكن أن ينقذك عبر تهريبك من خلال زجاج السيارة من خلال كسر الزجاج بشيئ ثقيل. وإن لم يكن هناك شخص بالجوار واستطعت أن تكسر زجاج السيارة فافعل لكن قبل أن تغمر سيارتك في الماء بعمق.


من الأفضل بالطبع أن تحصل على تدريب تحت يد مختصين في هذه الأمور لتتعلم كيف تتصرف بهدوء في هذه المواقف حيث إن أكثر ما يعمل ضد الشخص في المواقف الصعبة هو عدم قدرته على السيطرة على نفسه أو الذعر الذي يمنعه من التفكير أو التصرف من أجل إنقاذ حياته.


حاول أن تعلّم عائلتك كيفية التصرف الصحيح في مثل هذه المواقف.
شاهد أيضاً:  10 أشياء نفعلها بطريقة خاطئة طوال حياتنا دون أن ننتبه لها


كيف تتصرف إذا غرقت بالسيارة في الماء بسبب حادث سير Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:42:00 م Rating: 5 هذا ما يجب فعله في حال وقوع السيارة في الماء وأنت بداخلها لا قدَّر الله بالتأكيد لا نحب أن ...