بالصور: تصميمات هندسية غبية وسخيفة لا ندري كيف صدرت من المهندسين - ثقافة وعلوم

بالصور: تصميمات هندسية غبية وسخيفة لا ندري كيف صدرت من المهندسين



تصميمات فاشلة تتخطى حدود المنطق والعقل


من المعروف في مجتمعاتنا العربية أن كلية الهندسة من الكليات العملاقة والتي تقبل الأشخاص ذوي الدرجات العلمية الكبيرة ويتميز طلاب الهندسة في الغالب بالذكاء الكبير والقدرة العالية على حل المشكلات. ولطالما أبهرنا المهندسون بتصميماتهم العبقرية التي تجلت في أعمالهم الفنية والمعمارية والتي نقف أمامها منبهرين بما صمموه. هذا هو الطبيعي والشائع، لكن في الجانب الآخر يوجد بعض المهندسين الذين ربما لا يستحقون لقب مهندس من الأساس حيث قاموا بتصميم أشياء سخيفة وبطريقة غبية للغاية. لا أحد ينكر أن مهنة الهندسة والتصميم تحتاج إبداعاً من نوع خاص حتى يستطيع المصمم أن يتغلب على العوائق التي أمامه لا أن يستسلم لها ويصمم نموذجه مستسلماً لما يفرضه عليه الوضع الطبيعي. إليكم بعضاً من أسوأ التصميمات الهندسية على الإطلاق والتي لا يمكننا أن نبرر لأصحابها ما فعلوه.


1- نريد أن نرى هذا المهندس الذي قام بتصميم هذا المكان حيث تجاهل ممر المشاة هذا ووضع العواميد في منتصف الممر وكأن من سوف يمر عليه ن يتأثر بوجوده!


2- قام أحد الأشخاص بتصوير هذه الصورة في أحد الفنادق حيث توجد منطقة للجلوس في منتصف السقف بلا مكان منطقي للوصول إليها. هل هي مخصصة للأشخاص الذين يستطيعون الطيران أم ماذا!


3- اتباع إرشادات الصحة والسلامة شيئ ضروري للغاية، ويبدو أن من صمم هذا السلم محترف بهذا الشأن حيث لم يكلف خاطره أن يطلب تحريك صنبور الحريق من مكانه لكنه أغلق الطريق عليه بأغبى طريقة ممكنة.


4- رأينا الكثير من الأماكن السخيفة لماكينات الصراف الآلي لكن هذه ربما تكون الأسخف! لا هي تصلح للمعوقين ولا لطوال القامة ولا لقصيري القامة. إذاً من سوف يستفيد منها؟!


5- ربما نسي المصمم الذي صمم هذا المنزل أن الإنسان الطبيعي يحتاج أن ينزل الدرج على قدميه لكي يصل إلى وجهته لا أن يقفز نزولاً وصعوداً.


6- في الحقيقة لا أعرف كيف أصف المهندس الذي صمم هذا الاستاد. هل يدفع الأشخاص النقود مقابل مشاهدة هذا الحائط الأصم!


7- وكأن الحلول قد انتهت حتى يضطر المصمم أن يكسر الزجاج ليمرر هذا القضيب من خلاله. لماذا أبقيت على النافذة على أية حال فلن يستطيع أحد أن يفتحها بعد الآن.


8- ربما هذه الشرفة مضادة للجاذبية أو شيء من هذا القبيل حيث إنه لا يوجد فيها أرض ليقف عليها الأشخاص. لا أعتقد أننا في قصة خيالية حيث يستطيع الأشخاص الطيران!


9- سوف تثير سخط كل شخص ذي إعاقة عليك أيها المصمم السخيف. كيف تضع درجات أمام حمام مخصص لذوي الإعاقات الذين يركبون على كراسي متحركة! أين عقلك!


10- ما هي معلومات المهندس الذي صمم هذين البرجين عن الخصوصية؟ ألا يرى أن المسافة بين الشرفات متقاربة بدرجة غير منطقية لدرجة أنني يمكنني أن أصافح جاري باليد وأنا في شرفتي!


11- ذهب أحدهم إلى أحد الفنادق وعندما وجد ستارة ظن أن ورائها نافذة لكنه وجد ورائها حائط أصم! شكراً يا من صممت هذه الغرفة فقد أحبطت نزلائها باقتدار.


12- في الحقيقة نريد من المهندس أن يخبرنا عن سبب تصميم الدرج بهذا الشكل المثير للسخرية! إلى أين يقود الجزء الموجود على الناحية اليُمنى ولماذا يوجد من الأساس!


اعرض هذه الصور على صديقك المهندس حتى يتجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء ليتجنب سخرية الناس منه.
شاهد أيضاً:  10 صور مضحكة تحمل خداعاً بصرياً لن تفهمها من أول نظرة في الغالب


بالصور: تصميمات هندسية غبية وسخيفة لا ندري كيف صدرت من المهندسين Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:40:00 م Rating: 5 تصميمات فاشلة تتخطى حدود المنطق والعقل من المعروف في مجتمعاتنا العربية أن كلية الهندسة من ا...