10 أفكار سحرية من زمن جدتي سوف تسهل علينا الكثير من الأمور الحياتية - ثقافة وعلوم

10 أفكار سحرية من زمن جدتي سوف تسهل علينا الكثير من الأمور الحياتية



10 هذا ما كانت تفعله جداتنا قبل عشرات السنين


بالرغم من التطور الكبير الذي حدث في أيامنا هذه والثقافة الواسعة التي انتشرت بين الأشخاص وبرغم التطور الهائل للعلم والمعرفة والطب إلا إنه لا تزال بعض الطرق التي كانت تُستخدم في الماضي أكثر فاعلية من هذه التي نستخدمها في أيامنا. قد تجلس عند جدتك في يوم ما وتشعر بأنك مريض فتأخذ الدواء لكنه لا يؤثر بشكل جيد فإذا بجدتك تقوم بعمل مشروب سحري لا تعرف ما هو لكنك تتحسن مباشرة بعد شربه. ما هذا السحر يا جدتي؟! وبالمثل فإن جداتنا كان لديهن أفكار ذكية للغاية في الأشياء الحياتية وكان لديهم حسن تصرف وتدبير أفضل بكثير مما هو الحال الآن. وإن كنت تحن لجدتك ولأيامها فنحن سوف نساعدك على تذكر بعض أيامها بهذه الأفكار التي كنَّ يستخدمنها في وقتهن والتي نحتاجها بشدة في أيامنا هذه.


1- لا تنفق الكثير من المال على فوط المطبخ غالية الثمن ولكن في المقابل استخدم القمصان القديمة بعد تنظيفها وقم بقطعها إلى قطع منتظمة واستخدمها في المطبخ. أظن أن الكثير من المنازل ما زالت تستخدم هذه الفكرة إلى الآن.


2- قبل البدء بتقطيع الخبز الغليظ أو حتى ما يُعرف في مصر باسم (العيش الشمسي) قم بتسخين السكين قبل التقطيع لأن ذلك سوف يسهل من عملية التقطيع وربما يقلل من نسبة المفقود بسبب عملية التقطيع.


3- إذا كنت تخاف على النباتات في منزلك من الجفاف وأنت في عطلة ما قم باستخدام قطعة من الصوف وضع طرفها في دلو من الماء والطرف الآخر في قصرية النبات وسوف يعمل الصوف على شفط المياة من الدلو لري النبات حيث إن الصوف جيد جداً في امتصاص المياة.


4- استخدم اللبن لإزالة البقع من الملابس. فمثلاً إذا وقعت نقطة من الحبر على ملابسك فلا ترميه بل انقع القطعة التي تحتوي على البقعة في اللبن وإن لم يفلح الأمر جرب إضافة كمية من الخل على اللبن.


5- إذا كان لديك انتفاخ في وجهك أو في عينيك مثلاً قم بوضع قطعة من الثلج على الجزء المنتفخ لتهدئته أو قم بغسل وجهك بماء مثلج بدلاً من هذا.


6- إذا كنتم ترغبون في أسنان بيضاء فلماذا لا تستخدمون الطريقة التي كانوا يستخدمونها في الماضي قبل اختراع معجون الأسنان المكلف! قوموا باستخدام صودا الخبز في عملية تفتيح لون الأسنان.


7- أما معجون الأسنان فله استخدام عجيب هو الآخر حيث يمكنك أن تقوم بتنظيف متعلقاتك الفضية باستخدام معجون الأسنان وبهذه الطريقة سوف تجعلها لامعة ونضرة دون أي مجهود.


8- وفر المال الذي تنفقه على الاسفنج الخاص بغسل الصحون عن طريق قطعها إلى نصفين قبل استخدامها فبذلك سوف توفر في المال وأيضاً سوف تساعد على جفافها بشكل أسرع.


9- يمكنك أن تقوم بتخزين البيض لفترة قد تصل إلى ستة أشهر عن طريق غمسها في الملح الموضوع في إناء محكم الغلق وضعه في مكان بارد ومظلم وبذلك سوف يتم حفظ البيضة. في الطبيعي يُحفظ البيض لأيام قبل أن يفسد لكن بهذه الطريقة سوف يستمر لشهور إذا حفظته بالطريقة الصحيحة.


10- إذا كانت لديك قهوة رخيصة ذات مذاق غير جيد يمكنك أن تحاول إنقاذها عن طريق إضافة كمية مناسبة من الملح إليها لتقليل مرارتها.


أعرف أنك بدأت تحن لأيام جدتك بتذكر هذه الأفكار. ندعوا الله أن يرحمهن جميعاً.
شاهد أيضاً:  أشياء نفعلها بطريقة خاطئة وقد حان الوقت لكي نعرف الطريقة الصحيحة لاستعمالها


10 أفكار سحرية من زمن جدتي سوف تسهل علينا الكثير من الأمور الحياتية Reviewed by Mstafa Mhammed on 9:00:00 ص Rating: 5 10 هذا ما كانت تفعله جداتنا قبل عشرات السنين بالرغم من التطور الكبير الذي حدث في أيامنا هذه...