كيفية تنظيف الكلى من السموم باستخدام عصائر التنظيف السحرية - ثقافة وعلوم

كيفية تنظيف الكلى من السموم باستخدام عصائر التنظيف السحرية



كيف تنظف كليتك من السموم عبر المشروبات والعصائر التي تنظف الكلى


من المعروف طبياً أن الجسم يقوم بتنظيف نفسه بنفسه ولا يحتاج إلى عوامل خارجية، ويشمل هذا فلترة أعضاء الجسم للسموم مثل الكلى والكبد وغيرها لحماية الجسم من الأثر الضار للسموم. وإذا كنت تتبع حمية غذائية سليمة فأنت لست بحاجة لمساعدة جسمك في عملية تنظيفه من السموم لكن مع الأطعمة سريعة التحضير والأشياء الضارة التي نتناولها رغماً عنا في هذه الأيام يحتاج الجسم مساعدتنا لتنظيف نفسه من السموم، وهذه هي الطرق الصحيحة لتنظيف الكلى من السموم.


1- نظف كليتك عبر اتباع حمية غذائية سليمة:


هذا النوع من التنظيف مهم جداً ولكن أثره يكون على المدى حيث إنك في هذه الحمية سوف تتناول أنواع معينة من الطعام وتتوقف عن تناول أنواع أخرى. 

الأطعمة التي يجب أن تتوقف عنها خلال فترة الحمية:
  • البروتين الحيواني
  • الأطعمة سريعة التحضير
  • الألبان والمكسرات والتي تحتوي على الفوسفور والكالسيوم
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات

الأطعمة التي يجب أن تضيفها إلى حميتك الغذائية:
  • الخضروات الطازجة
  • الفواكه الطازجة
  • الفواكه والخضروات الطبيعية والتي لا تحتوي على مبيدات حشرية أو مواد مضافة من المواد الضارة
  • شرب الماء بكثرة على مدار اليوم


2- تناول البقدونس والأعشاب الطازجة:


تساعد الأعشاب في عملية تنظيف الكلى ويأتي البقدونس على رأس هذه الأعشاب حيث إنه مدر جيد للبول ويمكنك أن تتناوله إما عن طريق أكله أو تناوله كعصير أو كمشروب ساخن. ويمكنك أيضاً أن تستخدم الكزبرة أو أي أعشاب أخرى متاحة في بلدك.


3- تناول البصل والثوم:


يحفز الثوم من إدرار البول ويحتوي على مادة الأليسين التي تؤكسد المواد الصلبة وتجعلها قابلة للذوبان مما يسهل من خروجها من الجسم. ويمكنك أن تتناول الثوم طازجاً أو إضافته للطعام أو تناول المكملات التي تحتوي على الثوم.
أما البصل فهو يساعد في تفتيت حصوات الكلى بسبب وجود مادة البلوفينول والتي تتواجد فيه بنسبة أكثر من باقي الخضروات. ويمكنك أن تتناول البصل طازجاً أو أو إضافته للطعام أو تناول المكملات التي تحتوي على البصل.


4- قم بتحضير عصائر تنظيف الكلى وتناولها:


يوجد الكثير من العصائر التي يمكن أن تستخدمها في عملية تنظيف الكلى، ويمكنك أن تستخدم نوع واحد من العصير طوال فترة التنظيف أو يمكنك أن تنوع بين العصائر. قارن بين الوضعين واختر الأنسب لك، وهذه هي العصائر التي يمكنك أن تتناولها لتنظيف كليتك.


- عصير البطيخ:
يتميز البطيخ بخواصه المدرة للبول والتي سوف تساعد في عملية التنظيف عبر إدرار المزيد من البول مما ينظف الجسم من المواد السامة حيث إنه غني بالبوتاسيوم.

طريقة التحضير: اعصر كوبين من البطيخ وأضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون واشرب هذا العصير مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.


- عصير الليمون:
يساعد عصير الليمون بشكل فعال جداً في تنظيف الكلى من السموم حيث يحتوي على حمض الستريك الذي يقلل من نسبة الكالسيوم في البول مما يقلل من خطورة تكون حصوات الكلى.

طريقة التحضير: اعصر لمونة صغيرة وأضفها على كوب من الماء الساخن واشرب هذا العصير صباحاً على معدة فارغة.


- عصير الفجل:
يمكن لعصير الفجل أن يمنع تكون حصوات الكلى ويساعد في تفتيت الحصوات الموجودة بالعفل بالإضافة إلى كونه مدر جيد للبول.

طريقة التحضير: اعصر كوباً من قطع الفجل وأضف ملعقة من العسل لتخفيف حدة الطعم واشرب هذا العصير مرة واحدة يومياً.


- عصير الجزر:
يعد عصير الجزر عنصراً مساعداً ذو كفاءة في عملية التنظيف حيث إن الكاروتين الموجود في الجزر يساعد في منع تكوين حصوات الكلى بالإضافة إلى فوائد الجزر الغني بالفيتامينات.

طريقة التحضير: اعصر ثلاث ثمرات من الجزر مع المياة واشرب هذا العصير مرة واحدة يومياً، وحاول أن تتناول معه الكرفس أو اللفت في حالة إذا ما استخدمت هذا العصير بمفرده طوال عملية التنظيف، من أجل الاستفادة من الفيتامينات.


- عصير الخيار:
يساعد عصير الخيار في إدرار البول والتخلص من حمض اليوريك وبالتالي تفتيت حصوات الكلى.

طريقة التحضير: اعصر ثلاثة أو أربعة أكواب من قطع الخيار بقشرتهم إذا ما كانوا قد تمت زراعتهم بشكل طبيعي أو قم بإزالة القشرة في حالة إذا لم تُزرع بشكل طبيعي أو بإضافة مواد كيميائية إليه، واشرب هذا العصير مرة أو مرتين يومياً.


- عصير العنب:
يحتوي العنب على البوتاسيوم والذي ينقي الدم الذي يمر عبر الكلى من السموم، لكن لا تعتمد على عصير العنب بمفرده في حالة التنظيف. ويجب الانتباه إلى أن الأشخاص الذين يخضعون لغسيل الكلى لا يجب أن يتناولوا أطعمة غنية بالبوتاسيوم لذلك يجب ألا تشرب عصير العنب في هذه الحالة.

طريقة التحضير: اعصر مقدار من العنب واشربه مرة واحدة كل يوم أو يوم ويوم.


- عصير البقدونس:
يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة التي سوف تساعدك في عملية التنظيف حيث يساعد على إدرار البول وقد ينظف الكلى من الجراثيم أيضاً.

طريقة التحضير: أضف حفنة من البقدونس على كوبين من الماء وقم بغلي هذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفيته واشربه مرة واحدة يومياً.


5- استشر طبيبك قبل البدء في عملية التنظيف:


قبل الإقدام على خطوة التنظيف يجب أن تستشير طبيبك لتتأكد من أن هذا الإجراء مناسب لك أم لا. وقد لا يكون مثل هذا التنظيف ضروري لكل الأشخاص فيجب أن تتأكد من هذا الأمر من خلال طبيبك. ويمكن أيضاً أن تلاحظ شعور بالخمول أو الصداع خلال عملية التنظيف ويتحسن ويصل إلى النشاط في نهاية عملية التنظيف. وأيضاً تشاور مع طبيبك بخصوص كمية السعرات الحرارية التي سوف تحتاجها خلال عملية التنظيف.


6- حدد المدة التي سوف تستمر خلالها عملية التنظيف:


المعدل الطبيعي للتنظيف هو من ثلاثة إلى سبع أيام مرة أو مرتين خلال العام، ومن غير المحبذ أن تمر بهذه العملية لأكثر من هذه المدة، وإن كانت هذه هي المرة الأولى لك فحاول ألا تجعلها تزيد عن ثلاثة أيام.


7- تجنب تناول الكافيين وجرب تناول المكملات الغذائية أثناء فترة التنظيف:


يزيد الكافيين الداخل إلى الجسم من معدل أوكسالات الكالسيوم أو حمض اليوريك في الكلية مما قد يزيد من احتمالية تكون حصوة في الكلى. ويجب أن تنتبه إلى أن بعض أنواع الشاي والشوكولاتة تحتوي أيضاً على الكافيين، لذا يجب عليك أن تتأكد من خلو المأكولات التي تستهلكها من الكافيين.
جرب تناول بعض المكملات الغذائية والتي تحفز من عمل الكلى لكن يجب أن تستشير طبيبك بخصوص المكمل الغذائي المناسب لك هذا في حالة إذا ما كنت تحتاج إلى مكمل غذائي من الأساس، ومن هذه الفيتامينات والمكملات: فيتامين ج و ب12 والكركمين و إل-تورين.


حاول أن تناقش طبيبك بخصوص عملية التنظيف ولا تتردد في البدء فيها إذا ما أخبرك بأن هذا الأمر مناسب لك.
شاهد أيضاً:  كيفية علاج الإمساك في المنزل بالطرق الطبيعية والأعشاب


كيفية تنظيف الكلى من السموم باستخدام عصائر التنظيف السحرية Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:45:00 ص Rating: 5 كيف تنظف كليتك من السموم عبر المشروبات والعصائر التي تنظف الكلى من المعروف طبياً أن الجسم ي...