10 أفكار ذكية يمكنك أن تطبقها في محل عملك وسوف ينبهر مديرك وزملاؤك منك - ثقافة وعلوم

10 أفكار ذكية يمكنك أن تطبقها في محل عملك وسوف ينبهر مديرك وزملاؤك منك



كيف تجعل مديرك وزملاؤك في العمل يظنون أنك الأذكى بينهم


لا يخفى علينا أن معظم الأشخاص يكرهون وظائفهم المملة وخصوصاً إذا كانت وظيفة مكتبية روتينية لا تجديد فيها ولا حركة، مجرد يذهب الشخص إلى العمل كل يوم ليقوم بنفس المهام ويتكلم في نفس المواضيع ثم يعود إلى المنزل ليكمل حياته الروتينية. وقلّما نجد أشخاص مبدعين في وظائفهم المكتبية، هذا بسبب أن هذه الوظائف تلقي بطباعها على الموظف وتجعله شخص روتيني لا يقبل التجديد بسهولة. لكن تخيل أنك في يوم من الأيام فاجأت زملائك في العمل وحتى مديروك بعمل بعض الأشياء التي سوف تساعدك وتساعدهم في أعمالهم لتبدو بشكل مهندم ولكي يبدو مكان عملك أكثر احترافية، ألا تعتقد أن هذا سوف ينعكس بالإيجاب على عملك؟! بالطبع سوف يحدث تغييراً. لذلك، جمعنا لكم بعض الأفكار المفيدة التي يمكن أن تجربوها في أماكن عملكم واستعدوا لانبهار زملائكم ومديريكم، في غالب الأمر.


1- قم بوضع مغناطيس أسفل مكتبك حتى يمكنك أن تعلق فيه مقتنياتك المعدنية دون أن تخاف من احتمالية ضياعها من مكانها بسبب ازدحام مكتبك. هذه المقتنيات مثل المفاتيح والمقصات والأدوات المعدنية الخفيفة.


2- بالتأكيد يعاني كثير منا من وضعية سماعة الرأس على المكتب حيث تتسبب في ازدحامه بالإضافة إلى احتمالية كسرها أو تلفها، والحل هو أن تحضر مشبك الأوراق وتثبته على الحائط وتمسك طرفي المشبك بشريط مطاطي ومن ثم يمكنك تعليق السماعة كما هو موضح في الصورة.


3- إذا انكسرت قدم لوحة المفاتيح الخاصة بك أو بزميلك في العمل يمكنك أن تستخدم القطعة المعدنية الموجودة في مشبك الورق وتضعها مكان قدم لوحة المفاتيح لكي تؤدي وظيفتها. سوف يشكرك صديقك على هذه الفكرة.


4- إذا ما كنت تحتاج تثبيت الجوال الخاص بك في وضع عمودي لكي يسمح لك باستخدامه دون الحاجة إلى تثبيت وضعه بيدك، يمكنك أن تستخدم حافظة شرائط الكاسيت القديمة وتضع فيها الجوال بهذا الشكل وسوف تؤدي الغرض بكفاءة.


5- يمكنك أن تقوم بتثبيت سلة أسفل مكتبك لكي تحفظ بداخلها الأسلاك الكهربائية وبذلك تكون قد حميت نفسك من خطرها بالإضافة إلى حجب شكلها غير المحبب.


6- إذا كنت تعمل في مكان يطلب منك تمرير بطاقة خاصة بك قبل الدخول إلى أي مكان في العمل فيمكنك أن تضعه في خلفية جراب هاتفك الجوال وبهذه الطريقة سوف تضمن أنك لن تنساه لأنك بالطبع لن تنسى أخذ هاتفك الجوال.


7- إذا كان لديك في مكتبك بعضاً من أقراص التخزين القديمة الفلوبي ديسك والتي لم تعد تستخدم هذه الأيام، يمكنك أن تثبت لمديرك أنك شخص صديق للبيئة بأن تعيد استخدام هذه الأقراص بلصقها مع بعضها لتكون صندوقاً يمكنك أن تضع فيه أقلامك وأدواتك.


8- اقتني مكواة من أجل ياقات القمصات وضعها في مكتبك لتتمكن من أن تكوي ملابسك التي لم تجد الوقت لكويها في المنزل، وبهذا سوف تضمن أن يكون مظهرك أنيق دائماً.


9- قم بلصق ملصقات ملونة حول الأسلاك التي توجد في مكتبك وقم بوضع كود أو اسم خاص لكل سلك يدل على الجهاز الذي يتبع له هذا السلك، وبهذا لن يختلط عليك الأمر مرة أخرى عند وضع سلك ما لتشغيل شيئ معين.


10- اقتني زجاجة مياة والصق عليها المواعيد التي يجب عليك أن تشرب الماء فيها لكي تبقي على جسمك رطباً وصحياً، وبوضع هذه الزجاجة بجانبك في الغالب لن تنسى شرب الماء في المواعيد المحددة عليها من أجل صحتك.


ابدأ بتجريب هذه الأفكار واستعد لإبهارهم في العمل.
شاهد أيضاً:  10 أفكار مذهلة لتخزين متعلقاتك المنزلية بشكل مهندم وإبداعي


10 أفكار ذكية يمكنك أن تطبقها في محل عملك وسوف ينبهر مديرك وزملاؤك منك Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:48:00 ص Rating: 5 كيف تجعل مديرك وزملاؤك في العمل يظنون أنك الأذكى بينهم لا يخفى علينا أن معظم الأشخاص يكرهون...