10 أفكار ذكية سوف تريح كل أم وأب في التعامل مع أطفالهم - ثقافة وعلوم

10 أفكار ذكية سوف تريح كل أم وأب في التعامل مع أطفالهم



وفري وقتك ومجهودك مع أطفالك باتباع هذه الأفكار السحرية


نعرف أن كل أب وأم يحتاجون المساعدة في تربية أبنائهم وإن لم تكن المساعدة مادية فعلى الأقل يحتاجون المساعدة المعنوية والدعم. ولأن بعض الأشخاص قد آمنوا بهذا المبدأ فقد حاولوا أن يساعدوا الآباء والأمهات في تربية الأبناء عن طريق عرض الأفكار التي سوف تسهل عليهم الكثير من أمور حياتهم مع أطفالهم وسوف تحفظ وقتهم ومجهودهم بل وإنها سوف تجعل أطفالهم أكثر سعادة لأنهم سوف يلبون احتياجاتهم بالطريقة التي ترضيهم. وسوف تجدون بالأسفل بعض الطرق الذكية التي ما إن اتبعتها فسوف تريحك في التعامل مع أطفالك. جربها وأخبر أصدقائك بها.


1- إذا سئمت من عراك الأطفال وهم جالسون بجانب بعضهم البعض في السيارة فقم بالفصل بينهم باستخدام لوح من الكرتون فهذا سوف يحجبهم عن بعضهم ويمنع العراك ويجعل كل طفل يعتقد أنه هو الوحيد الذي يسافر معك.


2- إذا كان لديك حديقة في منزلك ولها سور خشبي وتريد أن تشغل طفلك لفترة لا بأس بها أثناء قيامك بأمر ما فأحضر له دلواً من الماء وفرشاة واطلب منه أن يدهن السور. سوف يفرح بهذا بالتأكيد ولن تخسر أنت شيئاً لأنه سوف يدهنه بالماء.


3- إذا رغبت في الحفاظ على طفلك الرضيع بعيداً عن رمال الشاطئ والشمس المحرقة فقم بوضعه داخل غطاء مرتبة وثبت الأركان باستخدام الحقائب الخاصة بك. وبذلك سوف يلعب طفلك دون أن يتعرض للأذى.


4- إذا كان طفلك لا يهدأ إلا وأنت تضع يدك على ظهره رغم انشغالك فلا تقلق فالحل لدينا. قم بإحضار قفازاً واملأ الفراغ باستخدام قطن أو شيئ مماثل، ومن ثم ضعها على ظهر الطفل لكي يهدأ.


5- إذا كان طفلك يحب الكتابة بالقلم على الحوائط ولا يلتزم بالكتابة على الورق، قم بوضعه داخل كرتونة فارغة واجعله يطلق العنان لخياله ويكتب كما يحلو له.


6- لكي تمنع انسكاب الآيس كريم على ملابس طفلك، قم بإحضار غطاء علبة ما واصنع فتحة في المنتصف لتمرر فيها عصاية الآيس كريم لكي يحملها طفلك بهذا الشكل ولكي يحفظ الغطاء الآيس كريم من الانسكاب على ملابس الطفل.


7- لكي تتيح لطفلك الشعور بالاستجمام والاسترخاء عن طريق صنع سرير أرجوحة قم بإحضاء ملائة سرير واربطها بإحكام حول طاولة ما لكي يجلس طفلك بداخلها وعندها سوف يشعر بأنك أفضل أب في العالم.


8- إذا كنت من هواة ألعاب الكمبيوتر لكنك لا تريد أن يفسد أطفالك متعة اللعب وفي نفس الوقت لا تريد أن تحبطهم برفضك. قم بإعطائهم أدرعة لعب غير متصلة بالجهاز واجعلهم يشعرون أنهم يلعبون معك بالفعل بل ويفوزون أيضاً وسوف تضرب عصفورين بحجر واحد.


9- حتى يتوقف طفلك عن الخلط بين الحذاء الأيمن والحذاء الأيسر قم بقص ملصق بالنصف والصقه على جانبي الحذاء وعندها سوف يمسك طفلك الحذاء حسب الشكل الصحيح للملصق ولن يختلط عليه الأمر مرة أخرى.


10- إذا كبر أطفالك ولم يعد لسرير الطفل الرضيع أهمية لديك فقم بتحويله إلى طاولة لأطفالك من أجل الكتابة والرسم عليه أو حتى لتعليق أدواتهم عليه.


جربي هذه الأفكار مع طفلك وأخبري صديقاتك بها.
شاهد أيضاً: 10 أفكار إبداعية وذكية تهم كل فرد من أفراد الأسرة


10 أفكار ذكية سوف تريح كل أم وأب في التعامل مع أطفالهم Reviewed by Mstafa Mhammed on 7:46:00 ص Rating: 5 وفري وقتك ومجهودك مع أطفالك باتباع هذه الأفكار السحرية نعرف أن كل أب وأم يحتاجون المساعدة ف...