10 أفكار مذهلة لتخزين متعلقاتك المنزلية بشكل مهندم وإبداعي - ثقافة وعلوم

10 أفكار مذهلة لتخزين متعلقاتك المنزلية بشكل مهندم وإبداعي



أفكار لاستغلال المساحات الموجودة في المنزل


تعاني معظم المنازل من عدم تنسيق المتعلقات الموجودة بها بشكل جيد بل ربما يضع الأشخاص متعلقاتهم بشكل عشوائي يفتقر لأدنى قواعد التنظيم. في الحقيقة هذه معاناة معظم البيوت ولا نستطيع أن ننكر أن معظم منازلنا نحن أيضاً تحتوي على متعلقاتنا بشكل غير مهندم إما لأنه لا توجد المساحة الكافية لترتيبها أو لقلة خبرة من يسكنون في المنزل. حسناً سوف نساعدكم في حل هذه المشكلة وسوف نعرض عليهم بعضاً من الأفكار الذكية التي سوف تساعدكم في ترتيب منازلكم بشكل جيد حتى لا تأخذ حاجياتكم مساحات غير ضرورية ولكي يكون منزلكم أكثر تنظيماً مما هو عليه.


1- إذا لم تكن توجد طاولة بجوار سريرك لكي تضع حاجياتك ومتعلقاتك الشخصية عليها مثل النظارة والهاتف الجوال، يمكنك أن تثبت هذا الرف الصغير والذي لا يأخذ مساحة حقيقية من الغرفة لكي تضع عليه متعلقاتك الخفيفة.


2- يمكنك أن تشتري هذه العربة أو ما يعرف في بلادنا باسم (التيربو) لكي تضع فيها الأشياء التي تأخذ مساحة كبيرة ويمكن أن تفقدها مثل أقلام أو ألوان طفلك وكراساته المدرسية وأدوات الرسم، أو يمكنك استخدامها في أي شيئ آخر من هذا القبيل.


3- إذا كنت أحد هواة ألعاب الكمبيوتر ولديك الكثير من الملحقات التي تستخدمها في اللعب يمكنك أن تثبت شريط لاصق في ظهر كل واحد من هذه الملحقات وتثبته على حائط لديك يكون مثبت عليه الجزء الآخر من اللاصق.


4- إذا كان لديكي أنتي وزوجك مثلاً الكثير من الملحقات الشخصية التي تحتاج تعليق على مسمار أو على أي شيئ مشابه، قم بعمل مثل هذه اللوحة وثبت عليها خطاطيف أو شماعات لتحمل متعلقاتكم بشكل منظم ودون أخذ مساحة كبيرة.


5- احصلي على شماعة طولية مثل الموجودة في الصورة لتتمكني من تعليق الكثير من الشماعات عليها لتحمل أكثر من قطعة واحدة من الملابس على نفس الشماعة وبهذه الطريقة يتم توفير المساحة داخل الدولاب وحتى لا تضطري للحصول على مساحة إضافية لمتعلقاتك.


6- إذا كانت المساحة بين الرف وسقف الرف كبيرة بشكل مبالغ فيه ويوجد فراغ في هذه المنطقة غير مستفل، يمكنك أن تحضر أحد الفنيين ليقوم بتثبيت حطاطيف في سقف الرف لكي تتمكن من تعليق الأشياء عليها ولتكن مثلاً سلال لوضع الملاعق أو ما شابه.


7- توجد مشكلة تقابل الكثيرين منا أثناء الاستحمام وهي عدم وجود مستحضرات الاستحمام بجانبنا مثل الشامبو وغيره والتي نضطر لوضعها بشكل غير متناسق على حافة حوض الاستحمام. حسناً يمكنك أن تقتني مشابك مثل الموجودة في الصورة وتثبتها على العمود الذي يحمل الستارة ليسهل استخدام هذه الأشياء بالإضافة إلى سهولة تخزينها بعد الانتهاء منها.


8- إذا كان لديكم بعض الأدوات ذات العصي يمكنكم أن تقوموا بتثبيت قطعتين من المواسير البلاستيكية، قطعة في الأسفل وقطعة في المنتصف ثم قم بإنزال الأداة فيها لتحملها بشكل مهندم ومنسق دون وقوعها على الأرض أو إحداث فوضى.


9- إذا كان لديك رف يمر عبر زاوية بدرجة 90 فإنه من المنطقي أن الجزء عن منطقة تلاقي الزوايا لا يمكن استخدامه بسبب صغر حجمه، لذلك يمكنك أن تستغل هذه المساحة بأن تضع قطعة دائرية بين الناحيتين مثلما موضح في الصورة لكي تستغل هذه المساحة بشكل جيد.


10- نعرف أن لديكي الكثير من أدوات الاعتناء بشعرك ونعرف أيضاً أنك تعانين في تخزينها عند عدم استعمالها، لذلك أتينا إليكِ بهذا الحل الذي ربما يفيدك وهو أن تحضري أحد الفنيين ليقوم بتثبيت لوح خشبي على الحائط ويثبت عليه قطع حديدية ذات تجويف يناسب وضع المتعلقات فيها حسب حجمها مثلما هو موضح في الصورة.


هل سوف تطبق أي من هذه الأفكار في منزلك؟
شاهد أيضاً:  10 أشياء نفعلها بطريقة خاطئة طوال حياتنا دون أن ننتبه لها


10 أفكار مذهلة لتخزين متعلقاتك المنزلية بشكل مهندم وإبداعي Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:01:00 ص Rating: 5 أفكار لاستغلال المساحات الموجودة في المنزل تعاني معظم المنازل من عدم تنسيق المتعلقات الموجو...