10 وظائف غريبة يصعب تصديق وجودها والأغرب أن أصحابها يكسبون مبالغ قد تفوق راتبك - ثقافة وعلوم

10 وظائف غريبة يصعب تصديق وجودها والأغرب أن أصحابها يكسبون مبالغ قد تفوق راتبك



بعض من أغرب الوظائف في العالم

من المعروف في العالم أجمع أن الطريقة الطبيعية للحصول على وظيفة في مجال ما هي أن تدرس هذا المجال ثم تتخرج من المكان الذي قام بتدريسه لك وبعد ذلك تبدأ بالعمل في هذا المجال أياً ما يكن. لكن للأسف توجد بعض الدول التي لا يكون فيها هذا المسار الطبيعي مطبق بشكل صحيح حيث نجد أن الشخص يتخرج من كلية ما أو مدرسة معينة ثم لا يجد فرصة عمل في المجال الذي قد درسه ويكون مخير بين أمرين، إما أن يعمل في أي مهنة أو وظيفة أقل من قدراته وعلمه الفعلي أو أن يستسلم للأمر وينضم لطابور العاطلين في الدولة ويحوز على لقب عاطل. هذه الخيارات ليست سهلة في كل الأحوال لكن قد يرى الشخص أن يعمل في أي مجال حتى يستطيع الإنفاق على نفسه وعلى من يعول. ومن هنا وجدنا أن بعض الأشخاص قد استحدثوا بعض الأعمال والتي لم تكن موجودة من الأساس لا لشيئ إلا لكي يكسبوا قوت يومهم، وفيما يلي أمثلة على بعض هذه الوظائف الغريبة والمستحدثة.


1- يوجد أشخاص تم توظيفهم في محطات القطار في طوكيو تكون وظيفتهم هي دفع الأشخاص للداخل حتى لا ينحشر أي شخص في الباب مما يمنعه من الإغلاق. أعتقد أن هذه الوظيفة تحتاج إلى بنية عضلية ضخمة.


2- عرضت إحدى الفنادق عن وجود مكان وظيفة خال والمطلوب من المتقدم أن يجرب مجموعة من زلاجات المياة في مختلف أنحاء أوروبا مقابل 32 ألف دولاراً وإجازة لمدة أسبوع. وكانت متطلبات الوظيفة تتضمن وجود مهارات كتابية ولغوية قوية بالإضافة إلى الخبرة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.


3- يوجد شخص في ميكسيكو سيتي يتربح من إعطاء صدمات كهربائية للأشخاص السكارى حيث توجد لعبة تنافسية في هذه المدينة لأكثر شخص يستطيع أن يشرب من الخمر مما يصيبهم بأضرار جسمانية خطيرة ويحتاجون إلى إسعاف فوري وهنا يأتي دور هذا الرجل في صعقهم كهربائياً.


4- من أغرب بل وأخطر الوظائف هي وظيفة حالب سموم الثعابين حيث يعمل الشخص على حلب سم الثعبان باستخدام تقنية معينة لهذا الأمر والغريب هو أنه لا يلبس قفازاً يحميه من لدغات الثعبان لأنه إذا لبس قفازاً فلن يستطيع الإحساس بما يفعله الثعبان. يتم استخدام هذا السم من أجل تصنيع بعض الأدوية.


5- توجد وظيفة محرجة بعض الشيئ وهي وظيفة تحديد جنس الكتاكيت. يقوم الشخص بفحص الكتكوت عن طريق فحص أجنحته والنظر إلى مؤخرته . بالرغم من أن الموظف يحصل على راتب يفوق ال 61 ألف دولاراً كل عام إلا إن الأشخاص لم يعودوا متحمسون لدراسة أشياء معقدة لفترة طويلة حتى ينتهي بهم الحال ينظرون إلى مؤخرات الكتاكيت.


6- أمضى كيث جاكسون مدة 30 عاماً وهو يعمل في وظيفة غريبة وهي أن يراقب الدهانات وهي تجف ويدون ملاحظاته حيث إن العملاء كانوا يطلبون أنواع معينة من الدهانات والتي تجف بشكل سريع لأن بعض الأماكن لا تحتمل اقتطاع ساعات العمل من أجل انتظار أن يجف الدهان مثل محطات المترو. ويقول جاكسون بأن من أسرع الدهانات جفافاً هو الدهان الذي يجف خلال 30 دقيقة.


7- هذا الشخص الذي يُدعى جيمي فوكس يعمل بأجر 311 دولاراً في الأسبوع مقابل العمل كخيال مآتة. بالفعل ما قرأته صحيح حيث إنه يقف في المزرعة إلى أن يلمح الطيور فيطردها مستعيناً بالجرس والأكورديون الذي يعزف عليه. 


8- حتى العام المنصرم كانت هناك وظيفة في جاكرتا بإندونيسيا للشخص الذي يركب السيارة مع صاحبها حيث كان هناك قانون يقول بأنه لا يُسمح للسيارات أن تسير على الطرق العامة في وقت الذروة إلا إذا كان بها 3 أشخاص. لذلك كان أصحاب السيارات يستأجروب أشخاصاً لكي يركبون معهم سياراتهم من أجل أن يستطيعوا السير على الطرق العامة في وقت الذروة. وكانوا يفضلون السيدات الذين لديهم أطفال حيث إنهم كانوا يأخذون أجرة شخص واحد لكنهم كان يتم عدهم على أنهم إثنان.


9- قامت بعض شركات صناعة طعام الحيوانات الأليفة بتوظيف أشخاص من أجل تذوق الطعام الذي يعدوه للحيوانات من أجل التأكد من جودته ومن توازن مكوناته. ويتراوح راتب الشخص الذي يعمل في هذا المجال بين 25 إلى 62 ألف دولار.


10- قام أحد المنتجعات بتوظيف شخص يُدعى تيفان ماكمانوس من أجل أن يعمل في وظيفة تدريب الكلاب على التزلج على المياة وذلك بعد أن رأوه يتزلج مع كلبه حيث إن كلبه كان دائماً يحب أن يتبعه في الماء وعندها قرر تيفان أن يعلمه كيف يتزلج بمفرده على لوح التزلج دون مساعدة من أحد.


أي من هذه الوظائف هي الأغرب من وجهة نظرك؟
شاهد أيضاً:  أسرار وخبايا خاصة بالمُسعفين لن يقولوها لك على الأرجح


10 وظائف غريبة يصعب تصديق وجودها والأغرب أن أصحابها يكسبون مبالغ قد تفوق راتبك Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:22:00 ص Rating: 5 بعض من أغرب الوظائف في العالم من المعروف في العالم أجمع أن الطريقة الطبيعية للحصول على وظيفة ف...