9 أشياء مذهلة يمكنك فعلها باستخدام مسدس الشمع الساخن بخلاف لصق لعب الأطفال



استخدامات غير تقليدية للشمع الساخن سوف تريحك في كثير من الأمور المنزلية


من منا لا يعرف شمع اللصق والذي نستخدمه جميعاً تقريباً من صغرنا والذي حل الكثير من مشاكلنا وساعدنا في لصق الكثير من الأشياء التي توقعنا أنها قد فسدت ولن نستطيع استخدامها مرة أخرى. لكن هل تعرف أن للشمع وظائف أخرى مهمة جداً أكبر من مجرد لصق لعب الأطفال؟! هذا ما سوف نعرضه عليكم في هذه المقالة والتي سوف توضح لكم العديد من الاستخدامات المفيدة والرائعة لشمع اللصق والتي لم تكن تعرف أنه يمكنك فعل هذه الأشياء باستخدامه.


1- إذا أردت تعليق شيئ خفيف على حائط منزلك لفترة محدودة وتخطط لإزالته بعد فترة ما، يمكنك أن أن تقوم بلصق شريط لاصق على الحائط في المكان الذي تود تعليق الشيئ عليه، ثم قم بوضع الشمع الساخن باستخدام مسدس الشمع على الشريط اللاصق الذي قمت بلصقه على الحائط. بعد ذلك قم ضع الشيئ الذي تريد تعليقه على الشمع الساخن واضغط عليه إلى أن يجف ويتماسك. بهذه الفكرة عندما تريد إزالة هذا الشيئ الذي قمت بتعليقه فكل ما عليك هو أن تزيل الشريط اللاصق ولن يتضرر حائط منزلك.


2- إذا كنت لا تريد إنفاق المال على شراء مصد لباب منزلك فيمكنك أن تستخدم الشمع الساخن وغطاء أي مشروب غازي، ومن ثم يمكنك أن تملؤه بالشمع الساخن وتلصقه على شريط لاصق لتثبيته على الحائط كما أوضحنا في المثال السابق.


3- إذا كان لديك درج في دولابك يتعرض للصدم العنيف في كل مرة تغلقه فيها فيمكنك أن تمنع هذا التصادم العنيف والذي قد يؤثر على صلابة الدرج نفسه عن طريق وضع كمية قليلة من الشمع الساخن على الجزء الذي يرتطم بجسم الدولاب وسوف يمتص الصدمة في كل مرة يرتطم بالدولاب.


4- إذا كان هناك ثقب في ماسورة ما أو أي شيئ يمكن أن يؤدي إلى التسريب، يمكنك أن تسد هذا الثقب باستخدام الشمع الساخن لكن هذا قد يكون حلاً مؤقتاً وليس دائماً، لذا عليك ألا تعتمد عليه بشكل كلي.


5- هذا الشيئ يعاني منه معظم الأشخاص في كل مكان تقريباً حيث تتعرض الوصلات الخاصة بنا للقطع عند نهاية السلك. يمكنك أن تصلح هذا الضرر عن طريق وضع الشمع الساخن على مكان القطع وسوف يمنع انثنائه وزيادة الضرر الواقع عليه.


6- كثيراً ما تتزحزح البراويز الموجودة في منازلنا لسبب أو لآخر لأن خلفية البرواز ليست مثبتة على الحائط. لمنع هذا التحرك أو لعرقلته، يمكنك أن تضع الشمع الساخن على الأربعة أركان الخاصة بالبرواز واتركها تجف ثم قم بتعليق البرواز وسوف تلاحظ أن البرواز قد صعبت حركته بشكل كبير بسبب صعوبة الاحتكاك بالحائط.


7- إذا كنت تقيم احتفالاً وتريد تعليق أضواء الزينة الخفيفة يمكتك أن تعلقها بمساعدة الشمع الساخن وهذا سوف يؤدي دورين: الدور الأول هو تعليقها والدور الثاني هو أنها لن تخرب حائط لسهولة إزالتها.


8- إذا كنت تشتكي من انزلاق ملابسك من على الشماعة الخاصة بتعليق الملابس، يمكنك أن تمنع انزلاقها عن طريق وضع الشمع الساخن على أطرافها وتركه ليجف ولن يتسبب الشمع في إحداث أي ضرر لملابسك.


9- يعاني الكثير منا من أن الدواسات التي نضعها أمام الأبواب تكون زلقة وخصوصاً على أرضية السيراميك. لكي تمنع حركتها الزلقة والكارثة التي يمكن أن تتسبب فيها يمكنك ببساطة أن تضع الشمع الساخن علىها بالأسفل وتركه ليجف ومن ثم ضعها على الأرض وسوف تلاحظ أن حركتها تكاد تكون معدومة بسبب صعوبة الاحتكاك.


تأكد من اتباع إرشادات السلامة في التعامل مع الشمع الساخن حتى لا تصيب نفسك بحروق أو لسعات.
شاهد أيضاً:  منتجات مذهلة لم تكن تعرف أنك تحتاج إليها لكنك سوف تريد اقتنائها فور رؤيتها