سبب غلق الهاتف الجوال على متن الطائرة




لعل ركوب الطائرات امر مزعج قليلا لك مثلي تماما، ربما يكون ذلك ناتجا عن الخوف من الأماكن العالية، ولكننا هنا لا نتحدث ان أماكن عالية بل هو ارتفاع شاهق يفوق عشرات الالاف من الاقدام في الهواء، يمكن ان يكون ذلك امراً مثيراً للإزعاج. اعلم تماما ان الطيران هو امر آمن الي حد كبير جدا، خاصة إذا قورن ذلك بقيادة السيارة الخاصة بك، ولكن مع ذلك يظل امراً مربكاً لبعضنا. هناك شيء آخر يقلقني اثناء ركوب الطائرة، هو يتعلق بالكرسي الخاص بي، من ناحية اني اكره محاولتي للنوم اثناء الرحلات الطويلة ومن ناحية اخري اجده امراً مزعجاً بشدة كلما استيقظت اجد هناك الما برقبتي نتيجة محاولتي للنوم علي هذا الكرسي. علاوة على ذلك لا يمكنك مطلقا استخدام هاتفك الخلوي، فالكل علي متن الطائرة دائما يسمع ان ذلك قد يجعل الطائرة تسقط ارضاً، ولكن هل هذا امر لا شك فيه؟؟

إن الهاتف الخلوي لا يستطيع اسقاط الطائرة وذلك عكس الحقيقة الشائعة. ان المنتشر بين العامة انه من المفترض ان تقوم بأغلاق الهاتف تماما وانت على متن الطائرة ولكن معظم الناس يدركون تماما ان هذا ليس صحيح. وبدلا من ذلك يمكنك فقط تنشيط وضع الطيران. بما ان هناك وضع مخصص في الهاتف يسمي وضع الطيران، فمن المنطقي ان استخدامه على متن الطائرة هو بالتأكيد آمن. ولكن ماذا سيحدث إذا لم تقوم بوضع الهاتف على وضع الطيران؟

سوف يؤدي هذا الامر الي تسبب اضطراب في السماعة الخاصة بالطيار. وهذا الطنين قد يكون في غاية الازعاج عند محاولة الاتصال بوحدة المرور الجوي الخاصة بالمراقبة. اليس هذا مثير للاهتمام بشكل كافي؟ يعترف كثيرا من الطيارين بان هذا لا يعتبر مجازفة بعنصر الامان مطلقا. وإذا لم يكن هناك أي مجازفة بعنصر الأمان، ما فائدة تشغيل وضع الطيران اذن؟ كيف ستتمكن من الأساس من معرفة إذا كان وضع الطيران نشط ام لا؟

بالنسبة لمستخدمي الأيفون او مستخدمي الهاتف الذكي بشكل عام، ستلاحظ ظهور ايقونة وضع الطيران في الركن اليساري الأعلى. يبدو هذا انه امر مزعج، اليس كذلك؟ لا تقلق لأنه مازال بإمكانك استخدام الواي فاي والدخول الي معظم تطبيقاتك. ان اغلب الطائرات ان لم تكن جميعها تتاح بها خدمة الواي فاي.
ان الرسالة البسيطة التي يجب ان تصلك بسهولة، هي أنك ان رأيت أحدهم يستخدم الهاتف الخلوي ولم يقم بتنشيط وضع الطيران، يمكنك فقط تذكيره بشكل لطيف بذلك.
وتذكر جيدا، إحساس الطيار بالأمان يعني ان الرحلة آمنة. فلا تنزعج مطلقا من الشخص الذي يقوم بتقديم خدمة كبيرة اليك.

صور مضحكة لبعض الأفعال الغبية التي قام بها الأشخاص حول العالم




من المؤكد أن الشخص عندما يمتهن مهنة أو يشتغل بعمل فهو من المفترض أنه يفهم هذه المهنة ويعرف كيف يديرها، لكن يوجد بعض الأشخاص المهملين في أعمالهم والذين لا يهتمون بكون العمل منجز في أفضل حال أم لا، فمثل هؤلاء الأشخاص يتسببون بإهمالهم في حدوث مواقف غير مريحة للشخص المستفيد من خدماتهم. فكما سنعرض عليكم بعضاً من هذا النوع من الإهمال، ندعوكم أيضاً للقيام بأعمالكم بشكل صحيح حتى لا تكونوا مثل هؤلاء الأشخاص الذين لم يتقنوا أعمالهم.



هذا التيشيرت مكتوب عليه بالإنجليزية (ثلاثة عشر) رغم إن الرقم المكتوب هو 12 وليس 13!


يوجد مكان محدد لوضع الطوابع، لكن الموظف المهمل والمتعجل قام بلصق الطابع بجوار المكان المخصص له.


من وضع هذا الباب في هذا المكان الضيق! ومالي أرى هذه السلالم غير متزنة بشكل صحيح! يجب أن يُجازى من فكر بوضعها بهذا الشكل.


إما أن الشجرة قد نمت بعد وضع السياج واتخذت هذا المسار الغريب أو أن من وضع هذا السياج أراد أن يريح نفسه من عناء التفكير ووضع السياج حول قاعدة الشجرة مقنعاً نفسه أنه بذلك قد قام بعمله على أكمل وجه!


يوجد فتحة كبيرة جداً لإدخال حامل المناديل، ومع ذلك أصر هذا الشخص على استخدام هذه الطريقة المثيرة للسخرية لكي يعلق بكرة المناديل بهذا الشكل العجيب!


مبروك، لقد اشتريت حزاماً، لكن يا للأسف اتضح أنه ضيق، لا مشكلة سأقوم بصنع فتحة بنفسي. لكن انظروا، الفتحة بعيدة جداً عن المكان المخصص لها! من الأفضل أن أشتري حزاماً جديداً.




يوجد مساحة كبيرة أمام السيارة كان يمكن أن يزحزحها للأمام، لكنه أبى إلا أن يتركها بهذا الشكل في قارعة الطريق.


هذه اللافتة تقول ضع سلة القمامة هنا من فضلك، ومع ذلك وضعها العامل بعيداً عن اللافتة!


ما رأيك بهذه الأخطاء؟

مجموعة من أفضل صور السناب شات المضحكة والعجيبة




من منا لا يعرف البرنامج الشهير سناب شات، حيث قام بعض الأشخاص بتبادل بعض الصور المضحكة أو الغريبة مع بعضهم مع كتابة تعليق مضحك إذا كانت الصورة مضحكة أو ساخر إذا كانت الصورة ساخرة أو غير ذلك. وهذا في الحقيقة ليس بجديد كلية حيث توجد مثل هذه الطريقة في الفيس بوك وغيره عندما يتبادل الأشخاص أيضاً صوراً مضحكة أو غريبة. لكن بحسب جريدة الديلي ميل، هذه بعض أفضل الصور التي تمت مشاركتها عبر السناب شات.

هذه الصورة لشخص عجوز يسحب كلبه ورائه لكنه لم ينتبه أن الكلب غائص في المياة. ويعلّق صاحب الصورة سائلاً (هل يجدر بي أن أخبره)!


هذه المعلمة تلبس ملابس ذات ألوان مميزة، لكنها أيضاً تتشابه بشكل يكاد يكون متطابق مع هذا القلم.


هل شعرت من قبل بالعزلة لدرجة أنك رسمت أشخاصاً غير حقيقيون كأنهم أصدقائك لتتغلب على عزلتك.


هذا القمع يشبه إلى حد كبير طواقي السحرة في فيلم هاري بوتر.



هذه البطة تظن أنها من فصيلة الفلامنجو لدرجة أنها تريد أن تقف مثلهم!


هذا الشخص قد وضع بالوناً منفوخاً بالهواء داخل سترة ووضعها كأنها شخص نائم، والغريب أن المعلم قد احتسب هذا المجسم كأنه تلميذ حاضر في الفصل على حد قوله.



يبدو أن هذا الكلب اعتقد أن هذا الطابور هو طابور الحيوانات للوصول لمالك المنزل من أجل الحصول على الطعام، يا له من كلب مهذب!


استغل أحدهم نظرة هذا التمثال ليجعله يبدو كما لو أنه يقول من أكل غذائي!!


ما هي الصورة الأفضل من وجهة نظركم؟


صور مضحكة وساخرة لأشخاص متفائلون بشكل كبير رغم سوء الموقف





التفاؤل شئ مفيد جداً وهو يساعدنا أن نتخطى الكثير من المحن والصعاب عن طريق التفاؤل الذي يمنحنا إياه ربنا في المواقف الصعبة. ولكن يوجد بعض المواقف القاسية التي لا يستطيع فيها حتى شديدي التفاؤل أن يظهروا تفاؤلهم، لكن بعض الأشخاص قد فعلوا ذلك وأظهروا تفائلهم رغم صعوبة وقساوة المواقف التي مروا بها. وهذا يتضح جلياً من الكثير من هذه الصور التي سنعرضها عليكم.


ربما تعطلت هذه الساعة عن العمل، وهي من ضمن العديد من الساعات التي تظهر التوقيتات المختلفة في مختلف البلدان، فكتب شخص ما تحتها (أي مكان)!


غرق هذا المنزل فكتب صاحبه يعرضه للبيع وكتب من مميزاته أنه يطل على واجهة بحرية تطل على المياة.




هذا الشخص المتفائل بشكل كبير نشر هذه الصورة قائلاً أنه قد تعب كثيراً من أجل شراء هذه السيارة التي كانت حلماً بالنسبة له، لكنه صدم الجميع عندما قال لا تسألوني لماذا اخترت اللون الفضي.


هذه السيارة تحمل شعاراً يقول (نعم يمكننا)، لكن لهذا الكوبري رأي آخر حيث واجه السيارة بأنها لا يمكنها فعل ذلك.




هذه العلامة الموضوعة أمام هذا الكوبري المعلق وتقول اللافتة (انطلق، يمكنك فعلها)، لكن انطلاقتك تعني أنك سوف تطير في الهواء ثم تسقط من أعلى الكوبري، ربما هذه الصورة غير حقيقية!


ربما تكون أهدافك مثل هذا الهدف بعيدة عنك وربما يكون العيب فيك وتكون أنت الصغير على تحقيق أهدافك، لكن على كل حال واصل المحاولة.



يبدو أن هذه الصورة في أحد متاجر بيع الكتب وتقول (ارسل بريداً إليكترونياً عندما يكون هناك كتاباً جديداً لويليام شكسبير)! رغم إن الرجل قد مات ولن يكتب أي كتاب.





توقع هذا الشخص أنه بوضع بالون منفوخ في الهواء وربطه بهذه الحمامة أنها سوف تطير!



يوجد بلاطة مفقودة لكن ظهر مكانها بعض النباتات الصغيرة جميلة المنظر فاستغل هذا الشخص وجود هذا المنظر وكتب بجواره (غابة صغيرة).



 هل تعتقدون أنهم بالفعل متفائلون أم فقط يدارون تعاستهم!


أفكار مضحكة وغير منطقية كانت لدينا أثناء الدراسة



بعض الأفكار الغريبة من الافراد تجاه المدرسة



ان الكائن البشري هو كائن غير منطقي، حتى وان كنا نتحدث عن الطفل الأكثر ذكاء في المدرسة فهو يفكر بشكل غير منطقي في بعض الأحيان، وهذه هي الطبيعة البشرية. على الرغم من ان المدرسة هي المكان الأول الذي يفترض ان يعلمنا التفكير المنطقي، الا ان افكارنا غير المنطقية دائما تولد هناك. نعرض عليكم بعض من الأفكار الغريبة التي تحتل عقول اغلب الافراد تجاه المدرسة.

  1. إذا قمت بالتركيز في الساعة فان الوقت قد يمر بشكل أسرع: على الرغم من إنك تعلم ان هذا الامر لا يجدي الا أنك مرارا وتكرارا تحاول ان تفعل ذلك.
  2. ان لم انظر الي الساعة فان الوقت يمر بشكل أسرع: التركيز في الساعة امر لا يفيد، لذلك تجد نفسك الا تحاول علي قدر الإمكان النظر الي الساعة. وهذا أيضا مع الأسف لا يجدي. حيث أنك تجد ان الوقت يطول جدا بدرجة يرثي لها.
  3. هذا العام سوف يكون مختلف فقط إذا استطعت هذه المرة الاتيان بالملابس المناسبة في اليوم الدراسي الأول: في كل عام اضع معتقدا قويا يخص الملابس التي ارتديها في اليوم الدراسي الأول، كما لو ان هذا سوف يغير أي شيء عن طبيعة سير هذا العام الدراسي بشكل أفضل. حتى ان كانت هيئتك تبدو رائعة في اليوم الدراسي الأول فان ذلك مع الأسف لا يغير مثقال ذرة من كيفية سير العام الدراسي.
  4. إذا قومت بسلوك محرج، فان من المؤكد ان ليس هناك من يري هذا السلوك في المدرسة، وفي حالة وجود شخص يري ذلك، فمن المؤكد انه غير قادر علي تذكر ذلك: عندما تقوم بفعل أي سلوك محرج في المدرسة فمن المؤكد ان هناك شخص يري ذلك. فان هناك المئات من الأشخاص المملين في المدرسة الذين يصبوا كل اهتمامهم حول هذه الدقائق التي يقوم فيها بعض الأشخاص بفعل نوع من السلوك المحرج. ويقوموا بحفظ هذه المشاهد عن ظهر قلب كما لو كانت مناهج دراسية. فاني أتذكر جميع المرات التي رأيت فيها شخص يتقيأ او يطرح ارضا او ان مخاطه يسيل، وسأظل أتذكر حتى عندما أكون عجوزا يوما ما ان هناك شخص قد اندفع صاروخيا ليتقيأ على الحقيبة الخاصة بالمعلم.
  5. لقد تدمرت حياتي حقا بسبب الدرجات السيئة: ان العكس هو الصحيح تماما. ففي بعض الأحيان يشعر الطفل بان حياته قد تدمرت كليا لمجرد حصوله على درجة سيئة في مادة الجبر او لعقابه بالحجز والذهاب الي المنزل بعد مغادرة جميع زملاءه. الحقيقة ان كل ما يحدث في المدرسة هو جزء مؤقت من حياتك. والجزء الأهم هناك هو الدرجة الكلية وليس درجة مادة الجبر منفردة. عند الحصول على درجة كليا عالية، فليس هناك من يتساءل وماذا عن الدرجة المنخفضة التي قد حصل عليها في مادة الجبر؟
  6. هل المعلمون موجودون أيضا خارج اسوار المدرسة: ان رؤية المعلم خارج اسوار المدرسة عند الطفل هي اشبه برؤية الزرافة خارج اسوار حديقة الحيوان. ولكن هي الحقيقة الصادمة ان المعلم أيضا انسان يمكنه ان يذهب الي السينما أيضا والذهاب الي مطعم من ارقي مطاعم المدينة مثلك تماما.
  7. ان المعلم سوف لا يلاحظ إذا قمت بتكبير الخط لجعل الصفحات أطول: ان العكس هو الصحيح فهم يلاحظوا ذلك بمنتهي الوضوح، هل قمت بتكبير خطك فقط ليتناسب مع المسافات وتواجد علامات الترقيم؟ ان القيام بهذا الفعل الساذج لا يجدي مطلقا. كنت اعتقد دوما في السابق ان المعلمين يكونوا في بعض الأحيان متعبين للدرجة التي تمنعهم من عقابنا على مثل هذا الامر البسيط. ولكنهم لا يترددوا ابدا في استدعائك واحراجك امام باقي زملائك من الطلاب.
  8. هؤلاء سوف يكونوا أصدقائي دوما: من المحتمل أنك سوف لا تظل صديقا حميما لبعض من اصدقائك الحاليين، وهذا الامر لا بأس به مطلقا، لأنك سوف تكبر وتنضج وتتغير مبادئك ويتغير نمط تفكيرك مثلما يحدث لهما ويحدث ذلك دائما. ليس مؤكدا ان صديقتك او صديقك الحميم سوف تجمعك به العلاقة ويتم ارتباطكم. دوام مثل هذه الأشياء المخيل لك انها ستظل، هي امر أقرب الي المستحيل. 


أفضل الهدايا التي تحبها المرأة وتنتظرها من الرجل



أفضل الهدايا التي تحبها المرأة وتنتظرها من الرجل



الحياة مليئة بالمشكلات والأمور التي قد تلهي رؤوسنا وتأخذ عقولنا الي الحد الذي يجعلنا في بعض الأحيان نسهو عن مناسبات سعيدة. مثل عيد الزواج وعيد الام وعيد ميلاد شخص عزيز. بعض الأشخاص لا بأس بالنسبة لهم إذا نسيت مناسبة خاصة بهم. ولكن المشكلة تكمن إذا كان صاحب هذه المناسبة امرأة، فليس هناك عذرا مقبولا. لا يوجد لديك محامي ليدافع عنك إذا تعلق الامر بنسيان ذكري عيد ميلاد زوجتك على سبيل المثال او عيد زواجكما، البعض من الرجال يغفل عن أهمية هذا الامر الذي يؤول به في نهاية الامر الي اختلاق المشكلات بينهما، والبعض الاخر يدرك تماما ان مثل هذه الأمور التي تبدو في ظاهر الامر انها بسيطة، الا انها تشكل أهمية قصوى لدي المرأة. ولكن المشكلة التي تواجه بعضنا في ذلك هي الافتقار الي التفكير في نوعية الهدية التي يمكن تقديمها وجلبها الي الزوجة. وهنا نعرض عليك اهم الهدايا التي تعتبر بمثابة اسرار خفية للمرأة كما انها شافي لها من جروح يمكن ان تكون قد تسببت في يوم لإحداث جزء منها.

الجواهر والماس والذهب:
هي التي تتربع دائما وابدا علي قلب الأنثى، هي كأس العالم بالنسبة لأي امرأة، حتى ولو انكرت بنفسها فهذا لا يغير من الحقيقة، الخاتم او الإسورة او أي قطعة من المجوهرات تبدو الحنون الاليف الي قلب المرأة الذي يجعلها ترق وتحن. يمكنك تقديم الخاتم في مناخ مليء بالرومانسية والود والحب، إحياء ذكري عيد ميلادها او عيد زواجكما بهذا الشكل، كفيل بان يمسح ذنوبك التي لا يمكن ان تغتفر لديها، كما انه يجعل شريكة حياتك تشعر كأنها الملكة المتوجة وسوف تحاول جاهدة بالأفعال ان ترد اليك جزء من الفرحة التي قد قدمته اليها من خلال هذه اللوامع. 

عشاء رومانسي خارج المنزل أو داخله:
دعوة زوجتك على العشاء في مطعم يتسم بالهدوء والرومانسية هي بالطبع طابع بريد جميل، تقوم انت بلصقه على قلبها. تحتاج المرأة من وقت الي اخر ان تشعر هي بانها هي الأنثى ذلك المخلوق الجميل الذي يستحق ان يتدلل، يمكنك أيضا الحصول على هذا العشاء منزليا، بإعداد مائدة بسيطة لكما على اجواء من الشموع والرومانسية، بعيدا عن ذلك سيطرق بابها للرومانسية والعشق فإن ذلك سيجعلك في اعينها الفارس المنتظر حيث ان المطبخ هو مملكة المرأة دوما، فحينما تقتحم انت هذه المملكة فقط من اجل اعداد وجبة لإسعادها. فبالطبع هذا لا يقدر ابدا باي مال بالنسبة لها.

إهدائها ساعة يد ذات شكل جذاب:
ساعة اليد هي الرفيق الأول للمرأة، فهي جزء من الاكسسوارات التي تلزمها اينما كانت، بل سأذهب الي ابعد من ذلك وأقول انها جزء من شخصيتها. فهي تختار النمط الخاص بها والماركة المحبذة اليها بعناية فائقة، فحينما تفاجئها بإحضار هذا الجزء الشديد الحساسية من ذات النوع الذي تريده وتبغاه، فيكفيك بانها دائما سوف تكون الغازي لقلبها وعقلها ويصعب على تفكيرها ان يبعد عنك نظرا لأنك أصبحت الان جزء لا يتجزأ من كيانها الانثوي.

العطور الغالية من ماركات عالمية:
إن لكل شخص عطره المفضل والمعروف به بين اقرانه. وإذا كانت العطور لدي الرجال شيء في غاية الأهمية. فهي عند المرأة الماء والهواء اللذان لا يمكنها العيش بدونهما. هذه الهدية سوف تجعلك دائما في عقلها ويجعل الارتباط فوريا بينك وبين هذا العطر المجلوب لها. فهي رسالة انت تقوم بتقديمها مع تقديم العطر. بل هو امر منك غير مباشر بان تتذكرك كلما وضعت هذا العطر، او حتى بعد فناءه وكلما إستنشقته بعيدا أدركتك قريبا من قلبها.

رحلة أو خروجة خاصة:
حتما حياتنا مليئة بالروتين المتكرر وكلنا نعاني من دائرة الحياة المنغلقة التي لا نجد منها مفرا ونضيق ذرعا من هذا الروتين. فلا بأس بان نقوم في مناسبة خاصة بدعوة الزوجة الي الخروج الي نزهة بعيدا عن اعمال المنزل المتكرر وبعيدا عن الروتين العملي القميط، فليكن هدف هذه النزهة هي الاسترخاء والبعد عن الناس وتذكيرها بمدي حبك لها والتعبير لها عن مشاعرك. هذا يعتبر بمثابة اعتذار رسمي عن الروتين المتكرر الذي يسمح لضيق الوقت بعدم اعطائك الفرصة المناسبة لتعطيها ما تستحق كمكافئة لها على تعبها وجهدها من اجلك.



أسباب حدوث هبوط الدورة الدموية وكيفية معالجته





 الهبوط وكيفية معالجته في الحال



الشعور بعدم التوازن والدوخة الشديدة وعدم القدرة علي التركيز او الرؤية بوضوح وقد يصحب ذلك انخفاض ضغط الدم. كل هذه هي علامات للهبوط الذي يكون في الغالب نتيجة لمشاكل صحية او صدمات عصبية. قد تزيد هذه الاعراض وتصل الي الاغماء وقد لا تتعدي صعوبة التنفس او العطش والرؤية المشوشة والشعور بالتعب. لا نستطيع قول ان الهبوط شيئا خطيرا، ولكن حينما يتكرر الامر لفترات فيجب استشارة طبيبك الخاص واجراء الفحوص الطبية اللازمة للاطمئنان وخاصة إذا سجلت مرات هبوط ضغط الدم أكثر من مرة.

 بعض أسباب حدوث الهبوط:

أمراض القلب: الازمات القلبية والقصور في الشرايين ومشاكل نوبات القلب العنيفة تؤدي بدورها الي الانخفاض الحاد في ضغط الدم وحتما ذلك يبقي سببا رئيسيا لهبوط الحاد الذي قد يؤول الي مضاعفات غير محمودة. وقد يكون الهبوط نتيجة انخفاض نسبة سكر في الدم لمن يعانون من مرض السكرى.


الغذاء غير الصحي: يمكن ان يؤثر فقدان الجسم لبعض العناصر الغذائية التي لا غنها عنها، في عدم تجديد كرات الدم الحمراء. ويؤدي ذلك بالطبع الي الهبوط في الدورة الدموية التي يمكن ان يسبقها مرض الانيميا.


جفاف الجسم: يحدث الجفاف عندما يفقد الجسم جزء كبير من الماء التي يحتاجها الجسم ويمكن ان يكون ذلك نتيجة اسهال متكرر او القيئ ويتسبب ذلك في التعب الشديد والشعور بالهبوط والدوخة. وإذا تم اهمال هذا الامر، يمكن له ان يتفاقم ويؤدي الي انخفاض حاد في ضغط الدم او نقص الأوكسجين، قد يسبب ذلك في بعض الحالات الشديدة الوفاة. وأيضا إذا نزف الشخص نزيفا شديدا فبالتالي يؤدي ذلك الي الهبوط السريع في الدورة الدموية ويحتاج المريض في هذه الحالة الي نقل دم سريع.


علاج الهبوط:

دائما نعلم ان الوقاية خير وأفضل من العلاج، فمن الأفضل ان نحاول من البداية منع حدوث الهبوط عن طريق الخطوات التالية:

  • الحصول على قدر كافي من الماء كل فترة حتي في حالة عدم وجود العطش وذلك لمنع حدوث الجفاف الذي يؤدي بدوره الي الهبوط.
  • ممارسة الرياضة حيث انها عامل مهم مؤكد يساعد دائما في تجديد الدم لدي الانسان. تناول الفرد بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية حتى لا يشعر بالجوع القارص الذي قد يؤدي الي الهبوط.
  • ان نسير علي نظام غذائي متوازن يمكننا من جلب العناصر الغذائية اللازمة للجسم التي تساعده في تجديد كرات الدم وإعطاءه دورة دموية سليمة.
  • في حالة حدوث الهبوط يجب تغيير وضع الجسم وجعل الشخص المريض في حالة استلقاء بحيث تكون رأسه ناحية الأرض مع رفع الساقين.
  • إذا كان الشخص المصاب مريضا بمرض السكري او يعاني من قصور في وظائف القلب. يجب الاتصال بأقرب وحدة صحية قريبة حتي نبعد عن المضاعفات ونتمكن من إسعافه.



أطعمة يجب عليك تناولها لتحفيز قدراتك الجنسية




تساعد بعض الأطعمة في تدفق الدم الي الأعضاء التناسلية كما انها تذيب نسبة الدهون في الجسم. ويتمكن الجسم من امتصاص هذه المواد الغذائية بشكل سريع. كما انها سهلة الاحتراق داخل الجسم. مما يجعلها فياجرا طبيعية تساعد في تحسين القدرة الجنسية وارتفاع الحالة المزاجية.

عسل النحل: تساعد مكوناته علي منح طاقة هائلة تساعد في العملية الجنسية بشكل كبير. كما انه يعتبر منشط بشكل عام وطبيعي. 
 
الشوكولاتة: اثبتت دراسات أمريكية ان النوع الداكن من الشوكولاتة يعتبر منشط جنسي قوي. علاوة علي ان تناول الشوكولاتة يقوم بإثارة هرمون السعادة مما يؤثر علي الأداء الجنسي بشكل فعال. 
 
الفوسفور: بالطبع بتربع على عرش المواد الطبيعية التي تعتبر بمثابة فياجرا، ويكمن وجوده في المنتجات البحرية بشكل عام وخاصة الجمبري والمحار والاستاكوزا
 
الخضروات: الأشهر على الاطلاق هو الخرشوف والخس، تمتلك جذور الخرشوف القدرة على تنبيه قوتك الجنسية، اما الخس والكرفس والبصل إذا تم إضافة بعض الخل له، فهم يساعدون في حالات الضعف الجنسي. 
 
القرفة والزنجبيل: هذا الثنائي الرائع لا يسعنا المقال لذكر فوائدهما العظيمة، يكفي ان نذكر ان القرفة لها الفضل في تنشيط الدورة الدموية والوصول الي اعلي درجات التحفيز العليا، والزنجبيل بدوره المساعد علي تقليل لزوجة الدم فيجعله يتدفق في جميع أعضاء الجسم مما يعطي انتصابا قوي ومحفز.
 
الهليون: يصنف علي انه منشط جنسي قوي فهو يشمل فيتامين ب المقوي للأعصاب بشكل عام وحمض الفوليك الذي يساعد علي الوصول الي النشوة الجنسية. 

المكسرات: الفستق والجوز والبندق، تحتوي هذه المكونات اللذيذة على عنصر الاوميغا 3. الذي يحتاجه الجسم دائما ويعطي الرجل نشاط وطاقة بشكل طبيعي ومؤثر للغاية.
التوت: هو صخرة الالياف، تعاني من الانتصاب فعليك بالتوت، يحتوي على كمية ضخمة من الالياف تقوم بطرد الكوليسترول خارج الجهاز الهضمي مما يسمح بتدفق الدم بشكل صحي وسليم، وذلك بدوره يجعل الجسم في حالة طاقة متوهجة.


أشياء يجب أن تعرفها قبل الزواج



أشياء يجب أن تعرفها قبل الزواج


قبل ان تفكر في خاتم الزواج، ينبغي ان تعلم ان هناك القليل الذين يبتسم لهم القدر في تحقيق السعادة في الحياة الزوجية. هذه الخطوة لا تقل أهمية ابدا عن قرارك في اختيار مستقبلك الدراسي. ولكن العكس هو الصحيح. لذلك قبل ان تشرع في قرار الارتباط هناك بضع أشياء عليك التأكد من القيام بها قبل الزواج، ذلك يضمن استمرار العلاقة ونجاح الارتباط

تعلم الثقة:
إذا كنت ممن قد يعانون من قلة الثقة في الاخرين فان الوقت ليس ملائما للارتباط. إيجاد شريك الحياة والارتباط بطرف اخر بالطبع سوف يتطلب منكما الثقة المتبادلة التي يتم بناؤها بشكل تدريجي. محكوم على العلاقة بالفشل إذا كان ينقصها الثقة المتبادلة.

تقبل الاخر:
كل منا له عيوبه ومميزاته التي تميزه عن غيره. وسمات شخصية يمتاز بها منفردا. جميعنا لديه نقاط قوة في شخصيته ونقاط ضعف. ومن المؤكد ان كل طرف لديه حياته الخاصة المليئة بالأسرار وكل طرف لديه مجموعة من الأصدقاء التي تحوم به. بالإضافة بالطبع الي العائلة. إذا كنت تريد الارتباط، لا بأس بان كل طرف من الطرفين يجب ان يكون لديه الرغبة في مشاركته اسراره وحياته تجاه الاخر. معرفة التفاصيل العامة لحياة الشخص الاخر والاعلان عن تفاصيل حياتك العامة سيساعد كلا الطرفين من رسم صورة الشخصية والحياة التي تعيشها بحيث يمكنكم التعامل مع حياة كل منكم التي ستتحول الي حياة واحده ككتاب مفتوح ومتاح لكلا منكم. هذا يجعل من السهل معرفة العادات الخاصة بالعائلة والعادات الفردية والهوايات المشتركة ومعرفة مواطن الحب والنقاط المكروهة لدي كل طرف منكم. بالطبع يجب علي كل من الطرفين ان ينمي الرغبة لديه في التغيير من اجل الطرف الاخر واحترام مواطن الضعف لديه واحترام رغباته.

الاعتماد على النفس كليا:
يحين وقت الارتباط الجاد حينما تكون أيها الشاب قادرا على الاعتماد علي نفسك بشكل كلي وتحمل مسئولياتك المادية بشكل كامل ولديك القدرة على اتخاذ القرارات منفردا، من المؤكد ان بعد الزواج ستكون انت وحدك المسئول علي مواجهة المشكلات عليك ان تكون مؤهلا لذلك، لا بأس بان بعض الشباب قد يساعدهم أباءهم وعائلاتهم في تكاليف وترتيبات الزواج. الكل يحتاج للمساعدة. ولكننا نلقي الضوء على أهمية وجود هذا الأساس.

تعميم العلاقات الفاشلة:
من الخطأ الفادح أن نعمم خبراتنا السابقة على حياتنا الخاصة، حيث إنه يوجد العديد من العلاقات الفاشلة بين البشر، وقد تجد أن زواج فلان لم ينجح وخطبة صديقك كانت سيئة وقد تعمم هذا الأمر على نفسك بأن تخشى هذه الخطوة وهو شئ غير صحيح، بل كل ما عليك هو أن تتعلم من أخطاء الآخرين ومحاولة تجنب تكرار أخطائهم.

الاقتناع الكلي بهذا القرار:
ان قرار الارتباط هو قرار يحتاج الي إدراك للموقف والتمهل. يجب عليك ان تكون صريحا امام نفسك عن سبب النية للزواج. هل هي الوحدة والحاجة لمن يملأها فقط؟ ام تكوين اسرة جيدة؟  التفكير في هذا الامر قبل اتخاذ القرار هو امر لابد منه. هل هذا هو الوقت المناسب للزواج؟ وهل هذا الشخص هو المناسب لي لاتخاذ القرار معه؟ هل لدي القدرة على اختيار هذا الشخص لا غير ام ان هذا القرار يحمل جزء من التسرع. تأمل هذا القرار منفردا في صومعة هدوءك لكي تستطيع ان تصل الي الاقتناع الجذري بهذا القرار.


والآن هل أنت مستعد لخوض هذه التجربة المهمة في حياتك؟


أسباب فتور العلاقة مع شريكة حياتك



 صفات تجعل شريكة حياتك تتخلى عنك


إذا كان يوجد اسرار ومفاتيح لنجاح كل علاقة، فعلي النقيض يوجد المفاتيح التي تؤدي لفشل أي علاقة زوجية. يظن البعض ان المرأة إذا احبت فيمكن ان تعطي دائما بدون مقابل وان الرومانسية المعروفة لدي النساء ستساعد في استمرار العلاقة رغم أي عيوب او أي ظروف. الحقيقة ان هناك أعمدة رئيسية تساعد في بناء وهدم العلاقة بل واستمرار الحب او انقطاع نهر الحنان لدي المحب.

انعدام التفاهم:
الحب وحده لا يكفي، مهما كان الحب قويا يلزمه العوامل التي تؤدي الي استمراره، غياب التفاهم بين الطرفين كفيل بإنهاء العلاقة وقلبها رأسا على عقب. قالت أ. م. ان فقدان التفاهم بين الحبيبين او الزوجين أكبر بكثير من الحب الذي بينهما، الحياة مليئة بالمشكلات التي تتطلب التفاهم الثنائي بين لطرفين لتجاوز العقبات وغياب هذا التفاهم سوف يصدم كل من الطرفين ويجعل دوام الود بينهما شيء صعب.

الحب المصطنع:
لدي البعض القدرة الفائقة على التمثيل بالحب وخداع الطرف الثاني بمشاعر مزيفة ويمكنه الاستمرار في ذلك ولكن من المحتوم عليه مهما كان متقن لهذا الدور ان علاقته سوف يتم تدميرها نتيجة خداعه. يكون الاصطناع او التمثيل نتيجة وجود نية مخفية سواء كانت مصلحة تقضي من غرض العلاقة او شيء آخر غير الحب، فمجرد تحقيق الغاية يسقط القناع ويصبح التمثيل في هذه الحالة امر صعب نتيجة عدم وجود السبب الجابر لذلك مما يؤدي في النهاية الي انهيار العلاقة.

الخيانة:
إذا سألت امرأة عن الذنب الذي لا يمكن ان تسامح فيه. بدون تفكير تكون اجابتها هي الخيانة. هي الذنب الغير قابل غفرانه عند المرأة نهائيا، وتتصدر دائما قمة الأسباب التي تؤدي الي تفتيت العلاقة وهدمها من جذورها، مهما كان شكل الخيانة ومهما كان سببها ورغم تنوع المبررات في ذلك الامر، الا ان النتيجة لم يسبق لها الاختلاف ابدا في ذلك، تفصح عن ذلك هـي ان أكثر ما يؤذي الأنثى لمشاعرها ويقتل قلبها الخيانة وذلك الامر يقفدها الثقة تماما ويقضي علي الحب بداخلها الذي يتحول لكراهية مفرطة بعد ذلك.

الإهمال:
اذا اردت ان ترعي البذور، فعليك بالماء دائما، واذا اردت ان تحافظ علي علاقة ما فعليك بالاهتمام دائما. الإهمال يفقد حنان القلب تجاه المحبوب. العمل، الظروف، مشكلات الحياة، ضيق الوقت، التعب هي مبررات رائعة يجب ان تثق بانها كفيلة بقتل العلاقة بالسم البطيء، اثناء الإهمال يظهر دائما السبب الاخر متجسدا في شخص اخر او عمل او شيء اخر، يأخذ اهتمامها بدلا منك. نتيجة اهمالك لها. في ذلك تفيدنا ر. ش. الحب هو عبارة عن كلام واهتمام، في ظل غياب الاهتمام تتحول العلاقة الي مجرد كلام غير محسوس.

الكذب:
ليس فقط قادرا علي قتل العلاقات الزوجية وانما يقتل أي علاقة سواء كانت علاقة عمل او علاقة صداقة. الكذب هو ذلك اللون الرمادي الذي يشوه اللبن الصافي مما يجعل الفرد غير قادرا على احتساءه. يختلط الكذب بالحب فيدخل الشك ويتصبح كلمات الحب الدافئة فاقده معناها. م. س. تقول يتحتم على أي علاقة الانهيار مادام الكذب هو رفيقها، والكذب هو الاب الروحي للشك الذي يتقن دوره بقتل الثقة. وذلك كفيل ببث السم في العلاقة.

انعدام الثقة:
الثقة هي العماد والاساس التي تبني عليه جميع العلاقات الإنسانية بمختلف أنواعها، الثقة هي البديل المعنوي لكل دليل مادي يجعلك تطمئن للطرف الأخر في العلاقة، إذا فقد ذلك العنصر، تتلوث العلاقة. ان السبب الذي يجعل عنصر الثقة في غاية الأهمية عن غيرها، انه يمكنك ان تبني ثقة خالصة لدي شخص وذلك يحدث عبر سنين وشهور، ورغم ذلك يمكنك ان تدمر هذه الثقة حتما في اقل من يوم، والأخطر من ذلك أنك لن تستطيع مطلقا بناء هذا البيت من الرمال مرة ثانيا.

البخل:
ان البخل ليس هو بخل الأموال فقط وانما البخل في التعبير عن الحب والحنان، البخل في إعطاء الكلمة الجميلة التي تعتبر الماء الراوي لحبك، البخل في الحديث واقتصاره، كل هذه الأنواع لا يوجد امرأة قادرة على احتماله، البخل هو الابن البار للأنانية، والانانية هي الكلمة المضادة للحب ولا يمكن لعلاقة ان تتكون من طرف واحد، ويحدث ذلك بالبخل. لان البخيل يبخل علي الطرف الثاني بما يمتلكه سواء كانت أموال او مشاعر.

خمس أشخاص تم إعدامهم ظلماً وظهرات برائتهم بعد إعدامهم





ياما في غرف الإعدام مظاليم.
نعم. اشارت الاحصائيات بان هناك 4% من المحكوم عليهم بالإعدام أبرياء، ولكن المؤسف في الامر ان اكتشاف ذلك كان بعد اعدامهم. بعض هؤلاء الآتي ذكرهم لكم قد حكم عليهم بالإعدام بالصعق الكهربي والرمي بالرصاص او بالحقنة السامة واخرون بالإعدام شنقا. رغم ذلك تأكد انهم غير مجرمين او مذنبين. نعرض عليكم بعض من هؤلاء الأبرياء المعدومين.

كاميرون ويلنغهام:
اشتهر بسلوكه العنيف مما جعل المحققون لا يترددون في انساب تهمة حرق المنزل وقتل ابنتيه، رغم ذلك تبين فيما بعد بان ذلك الحادث ليس بفعل فاعل وان كاميرون برئ منه، وذلك بعد اعدام كاميرون بالحقنة السامة بخمس سنوات.

الأخوان غريفن:
ان العنصرية هي التي قتلت توماس وميكس جريفن، جريمة قتل في ولاية كارولينا وينتمي سلاح الجريمة لمانك ستيفنسون، اجبر المحققون ستيفنسون بان يشهد ظلما علي توماس وميكس جريفن وهم من الأثرياء السود، علي انهم هم القتلى مقابل ان ينال هو حكما مخففا وتم وضعهم بالفعل علي الكرسي الكهربائي وبعد حين اكد المؤرخون براءتهم.

تروي ديفيس:

عام 1989 في ولاية جورجيا الامريكية لقي ماكفيل ضابط شرطة مصرعه عقب اصابته من احدي الاعيرة النارية بجوار مطعم، تم اتهام ديفيس بهذه التهمة بالرغم من فقدان الأدلة وتم حقنه بحقنة سامة تنفيذا لحكم الإعدام به. وتبين براءة ديفيس من تراجع بعض الشهود عن اقوالهم المنسوبة ضده. وتم تأجيل الحكم رغم تنفيذه لاحقا.

كارلوس دي لونا:
لسوء حظه تطابقت اوصافه مع اوصاف الشهود، كارلوس دي لونا الذي نسبت اليه تهمة قتل رجل في محطة بنزين، اصر دي لونا علي انه برئ وان القاتل الحقيقي هو كارلوس هرنانديز الذي لم يكن موجودا في المدينة وقت حدوث الجريمة. بالفعل تم اعدام دي لونا، عقب ذلك بفترة اعترف هرنانديز بانه هو القاتل وان دي لونا برئ مما نسب اليه.

تيموثي ايفانز:
عام 1949 قام شخص يدعي كريستي بقتل الطفلة الرضيعة لتيموثي ومع ذلك توجهت التهمة لتيموثي رغم انكاره لذلك، ولكن ارتباك تيموثي الشديد وخوفه كانا السببان اللذان جعلا المحققون يعتقدوا بانه القاتل حقا، وتم تنفيذ حكم الإعدام عليه، وقد أشار سابقا تيموثي بان مرتكب الجريمة هو جاره كريستي وتبين بعد فترة من اعدام تيموثي ان كريستي هو القاتل للطفلة ولسلسلة جرائم متعددة، وأصبح بذلك تيموثي برئ مما الغي عقوبة الإعدام في بريطانيا.