بالصور: أشخاص مبدعين وأشخاص كسالى قاموا بعمل أشياء مفيدة من أشياء تالفة أو رخيصة



أشخاص مبدعين وأشخاص كسالى قاموا بعمل أشياء مفيدة من أشياء تالفة أو رخيصة


أن تكون قادر على صنع شئ جديد فهذا جيد، لكن أن تستطيع فعل شئ مفيد من أشياء تالفة أو ابتكار فكرة جديدة لا تكلف الكثير من المال فهذا أفضل بكثير، فالعالم يتجه بشكل عام في الوقت الحالي إلى سياسة إعادة التدوير، ومن ثم فإنه يجب علينا أن نقوم ايضاً بإعادة تدوير الأشياء في منازلنا بالشكل الذي يخدم أغراضنا ولكن بشكل سليم لا يعرض حياتنا للخطر. فكم من أشياء تالفة في منازلها نرميها كل يوم دون الاستفادة منها رغم إنه يوجد العديد من الاستخدامات للأشياء التالفة منتشرة بكثرة على الإنترنت، ونحن هنا لنساعدكم على التفكير بشكل إبداعي بخصوص كيف تستفيدون من الأشياء التالفة أو الخردة لإخراج أشياء مفيدة تساعدك في حياتك بتكلفة ضئيلة أو حتى بدون تكلفة بمجرد استخدام الأشياء القديمة فقط لا غير.


1- هؤلاء الأشخاص قرروا أنهم ليسوا بحاجة إلى يخت فاره كي يستطيعوا التنزه في البحر، فقط جاءوا بطاولة مثل الطاولات التي نراها في الأماكن العامة مع وضع أرضية تساعد على الطفو تحتها وتركيب محرك لهذا الشئ ومن ثم أصبح لديهم قارب جميل للنزه البسيطة.


2- يبدو أن هؤلاء الأشخاص وجدوا أنه من المُرهق أن يقوموا بتدوير اللحم على النار بأنفسهم طوال مدة نضوجه، فهذا أمر متعب في الحقيقة، لكن مع تشغيل العقل والإبداع وصل أحدهم لهذه الفكرة العبقرية والتي استفاد بها من سريان المياة بأن ابتكر هذا الجهاز البسيط الذي ترونه.


3- يبدو أن صاحب هذه السيارة قد استكثر ثمن شراء باب جديد فقرر وضع هذا الشئ ليقفل السيارة دون أن يتكلف المال. هو تفكير وإبداع لكنه خطير وفي غير محله وقد يؤدي إلى كوارث.


4- هل تعرفون المثل القائل "اعمل بذكاء أفضل من أن تعمل بجد"؟ هذا الشخص يطبق هذا المثل بحذافيره حيث توصل لهذه الطريقة لكي يقوم بحرث الأرض دون أن يتعب نفسه.


5- رغم إنها طريقة مقرفة من وجهة نظري إلا إنه يبدو أنها تعمل بكفاءة، فالذي ترونه هي مكنسة الأوراق في المناطق الزراعية، لكن صاحبنا هذا استغل شكلها لطهي العديد من الهوت دوج على ما يبدو في نفس الوقت.


6- لماذا تقوم بقص الحشائش من خلال المشي وتشعر بالمللل من هذا العمل بينما يمكنك ببساطة أن تعمل مثل هذا الإبتكار وتقص الحشائش أثناء الاستمتاع بسياقة الدراجة.


7- رغم سخافة الفكرة وخطورتها إلا إنه يبدو أنها تعمل كما خطط لها هذا الشخص الذي ربما كان يحلم بامتلاك سيارة ليموزين لكن الإمكانيات المادية غير متاحة فلجأ لهذه الحيلة.


8- استخدم هذا الشخص هذا الجهاز بالإضافة إلى الشئ المُلحق أعلاه ربما للتدفئة أو للشوي.


9- زحليقة خاصة بالأطفال لكن لا يبدو أن النهاية سعيدة!


10- في الحقيقة هذا الابتكار من أفضلهم حيث إن هذه الفكرة تساعد في النجاة في الأوقات الصعبة التي تستدعي التفكير الإبداعي.


11- طريقة كسولة ومكلفة أيضاً لقص الحشائش المرتفعة!


12- يبدو أن صاحب هذه السيارة قد سئم من فتح باب السيارة الأمامي فقرر أن يغلقه بالقوة إلى الأبد.


هل تجد أن هذه الأفكار إبداعية أم خطيرة؟


10 صور لأشياء مرتبة بشكل مثالي وممتعة للنظر



10 صور لأشياء مثالية وممتعة للنظر


لا يخفى على معظمنا أننا نحب الأشياء المريحة للعينين والأشياء المنسقة والمهندمة ونكره الأشياء العشوائية وغير المنطقية، فكم مرة حاولت ترتيب شئ ما ليبدو مثالياً ومريحاً للعينين! هذه ليست صفة فردية بل هي موجودة لدى معظم البشر وهي أننا نحب وضع الأشياء بشكل منسّق ونجد متعة في رؤية الأشياء وهي مهندمة وذات تنسيق متناسق مع بعضها البعض. ويوجد العديد من الأمثلة على هذه الظاهرة، بعضها من صنع الإنسان وبعضها موجود بشكل طبيعي دون تدخل الإنسان، لكن على أية حال فهذه الأشياء تجتمع في أنها تريح العينين وتبعث شعوراً بالراحة لدى الإنسان.


1- هذه الحشائش نمت بشكل متناسق خارج مكانها لتبدو كأنها سائل قد انسكب خارج المكان المخصص للشجرة.


2- إزالة الصمغ الخشبي من على هذه الأسطوانة، ومن الجدير بالذكر أن وضع الصمغ الخشبي بهذه الطريقة وتركه على الأسطوانات القديمة حتى يجف ومن ثم إزالته يُقال أنه يقوم بتنظيف الأسطوانة وإزالة الخدوش البسيطة منها.


3- هذه الحقيبة مثالية لهذا المكان المخصص لها بشكل كبير جداً وتبدو كأنها صُممت خصيصاً لها.

 
4- شاهدوا كيف يقوم بترتيب أوراق اللعب (الكوتشينة) بشكل مذهل بهذه المهارة الفائقة.


5- من قام بتحميل هذه الشاحنة يبدو أنه شخص فنان حيث جعل القطع غير المتساوية موضوعة وكأنها قطعة خشبية واحدة ومثالية تماماً للشاحنة.


6- صفار البيض المتبقي بعد إزالة بياض البيض هذا موضوع بشكل مثالي ليبدو كأن البيضة عبارة عن صفار فقط دون البياض.


7- كوب الكوكاكولا هذا مثالي جداً ويبدو مثل علبة الكوكاكولا الأصلية تماماً مع اختلاف اللون فقط.


8- هذا الفكهاني الذي قام بوضع هذه الفاكهة بهذا الشكل المتناسق يبدو أنه فنان وذو بال طويل حيث يبدو الشكل مضبوط جداً وكأنه تم تنظيمه من قِبل آلة وليس البشر.


9- هذا العصير المرصوص في هذا السوبر ماركت يجعل الشخص يفكر قبل أن يأخذ شيئاً من هذا التنسيق الجميل حتى لا يفسده.



10- هذا الشخص الفنان الذي قام بتوصيل مواسير الغاز هذه بهذا الشكل المتناسق ليبدو وكأن المواسير عبارة عن قطعة واحدة.



هل أنت أيضاً من عاشقي رؤية مثل هذه الأشياء التي تبعث على راحة العينين؟


بالصور: 10 أفكار إبداعية لا بد أن تتعلمها وخصوصاً إذا كنت تعيش بمفردك



10 أفكار إبداعية لا بد أن تتعلمها وخصوصاً إذا كنت تعيش بمفردك



يواجه معظمنا مصاعب حياتية يومية وبالأخص هؤلاء الذين يعيشون بمفردهم حيث يصاحب ذلك محدودية الإنفاق والدخل الذي يمكن إنفاقه في المنزل، وتنطبق مثل هذه الحالة أيضاً على الطلاب الذين يعيشون بمفردهم أو حتى مع زملائهم ولكنهم ليس لديهم البراح المادي الذي يمكنهم من العيش برفاهية أو شراء كل متطلبات الحياة التي يحتاجونها فيلجأ جميع أو معظم هؤلاء الأشخاص لطرقاً بديلة لحل مشاكلهم اليومية والتغلب عليها بأقل الإمكانيات وربما بشكل مجاني أو بإنفاق محدود للغاية.

1- هذه هي الطريقة الأمثل لفتح كيس الشيبسي حتى لا تغوص يدك في الكيس وخصوصاً إذا كنت تلعب ألعاب الفيديو فأنت بالتأكيد تكون منشغلاً وليس لديك الوقت حتى تدخل يدك كلها داخل الكيس وإخراج الشيبسي في هذه العملية الطويلة، لكن فتح الكيس بهذا الشكل يجعله مثل الطبق مما يسهل من تناول الشيبسي.



2- استخدم كرتونة بيض قديمة وضع عليها اللابتوب حتى تجنبه الحرارة الشديدة المنبعثة من اللابتوب لأن الفراغات الخاصة بالكرتونة تعمل كممرات هوائية تسمح للهواء الساخن بالمرور دون تخزينه مما يقلل من سخونة اللاب توب.



3- ضع بعض المناديل المعطرة أمام المروحة المتنقلة وسوف تحصل في الحال على جو منعش داخل الغرفة برائحة العطر الموجود في المنديل وكأنك قد استخدمت معطراً للجو.



4- إذا كنت تواجه صعوبة في تثبيت التابلت الخاص بك بشكل عمودي، يمكنك ببساطة أن تحضر كوباً بلاستيكياً وتقص جزءً منه كما بالصورة ثم تدخل التابلت فيه وهذا سوف يعمل كدعامة لتثبيت التابلت.



5- احفظ المكان الذي توقفت عنده في القراءة ببساطة شديدة باستخدام غطاء القلم كما بالصورة.



6- إذا كنت لا تملك جاروفاً لكي تجمع فيه البقايا التي جمعتها من خلال كنسك وتنظيفك للأرضية، استخدم غطاء علبة البيتزا بالشكل الموضح في الصورة لكي تستطيع أن تجمع فيه ما قد جمعته.



7- إذا كنت تريد تبريد زجاجة المشروب الخاص بك بشكل أسرع، قم بلف قطعة من المناديل بعد تبليلها بالماء حول العلبة وضعها في الثلاجة، وبهذه الطريقة سوف تبرد بشكل أسرع.



8- إذا كنت تريد تسخين قطعة البيتزا التي لم تأكلها في يوم سابق، عندما تضعها في الميكروويف ضع معها كوباً من المياة لكي يبقيها طرية ويحميها من الجفاف بسبب التسخين.



9- بهذه الحيلة البسيطة لن تتألم أصابعك مرة ثانية بعد اليوم، اقتني قطعة مريحة من الحديد أو أي مادة سهلة الحمل ويمكن وضع الأكياس من خلالها لتضعها جميعاً بجانب بعضها البعض كما بالصورة، لكن لا تسرف بوضع اشياءً ثقيلة بشكل مبالغ به حتى لا يتأذى ذراعك.



10- بشرى سارة لحاملي الآيفون، حمل هذا التطبيق Cash Strapped من متجر آبل والذي سوف يساعدك على ضبط مصاريفك وحساب المتبقي من راتبك وعدد الأيام المتبقية حتى حصولك على أموال.



أي من هذه الحيل هي الأفضل بالنسبة لحياتك؟


بالصور: مواقف محبطة ومضحكة مر بها بعض الأشخاص



مواقف محبطة ومضحكة مر بها بعض الأشخاص


في بعض الأوقات نتعرض لمواقف يتوقف فيها عقلنا عن التفكير المنطقي لأن الوضع بذاته لا يكون منطقياً. كم مرة كنت تتوقع أن يسير الأمر كما هو متوقع له أن يسير لكنك فوجئت بأن الأمواج لا تواتيك بل تعاندك أيضاً وهو شئ محبط للغاية وقد يفسد استمتاعك بيومك حيث إن هناك بعض الأشخاص المتطيرين الذين يفسدون يومهم بمجرد حدوث أي شئ من هذا القبيل. وعموماً، نتمنى لك ألا تصادف مثل هذه المواقف حتى لا تُصاب أنت أيضاً بالإحباط وحتى لا يفسد سير يومك.



1- هذا ما قد يحدث عندما تشتري الملابس من خلال الإنترنت، فبعض الشركات تكون غير محترفة وموظفيها غير محترفين مما قد يتسبب في مثل هذا الموقف الذي صادف صاحبنا هذا بأن استلم فردتين يساريتين لنفس الحذاء على افتراض أن قدماه يسرتان!



2- لا يوجد عذراً منطقياً لهذا الخطأ الشنيع، فقد طلب صاحبنا هذا طعاماً ووصلته شطيرة لذيذة من الجبن والخس! هذا على افتراض أن صاحبنا هذا أرنب وسوف تكفيه هذه الوجبة الصحية! هل نسي الموظف أن يضع اللحم في الشطيرة أم أنه التهمها عندما جاع أثناء ذهابه لتوصيل الطلب!



3- عندما لا تعرف كيف حدث هذا وكيف تتصرف بخصوص هذا الوضع! يبدو أن صاحبنا هذا كان يأكل الإندومي عندما انفصل الطبق بشكل غير منطقي وترك الجزء السفلي وانفصلت حوافه.



4- هذه العلامة يقف أمامها العقل متحيراً في فهم مقصدها، فالجزء العلوي يخبرك ألا تدخل واللافتة السفلية تطلب منك الدخول! ما هذا الوضع المحير وأي لافتة منهم أتبع؟



5- يبدو أن هذا الشخص أراد ملء حمام االسباحة الخاص به بنفسه دون الاستعانة بالخبراء، لكن نتج عن ذلك حمام سباحة أكبر وهو كل منزله بسبب مشاكل في الخرطوم على ما يبدو.



6- في العادة تكون هذه الماكينات تحتوي على حبات الحلوى لكي يمكن لها أن تنزل للشخص الذي يضغط ليأخذ واحدة، لكن الموظف أراد أن يريح نفسه ووضع أكياء الحلوى كما هي في الصندوق!



7- وها هو يوم عمل قد ضاع بسبب هذا الإحباط. فعندما ينكسر الشاكوش الحديدي تتوقع أن يحدث أي شئ آخر أثناء يوم عملك.



8- يبدو أن الوقت قد حان لتتوقف عن شراء السكاكين الرخيصة وتبدأ بشراء سكينة جيدة حتى لا تتعرض لمثل هذا الموقف المزعج.



9- عندما تكون عطشاناً بشكل كبير ثم تذهب لمحل بيع المشروبات الغازية وعندما تفتح العلبة لتروي عطشك تفاجأ بأن مكان فتح العلبة قد انكسر ولا سبيل منطقي آخر لفتحها عندها كل ما عليك فعله هو تحمل العطش.



10- من البديهي أن هذا الشخص قد بدأ يومه بالطريقة الأصعب ربما على الإطلاق حيث إن خارج المنزل قد امتلأ بالثلوج لدرجة أنها قد سدت مخرج الباب حتى إنه قد انطبع عليه من كثرته وأصبح المنزل مدفون تحت الثلوج. حسناً فلتبدأ بتكسير الثلج للذهاب إلى عملك.



نتمنى من كل قلبنا ألا تصادفوا مثل هذه المواقف الصعبة.


كيف تزيد من الحيوانات المنوية لديك





يقلق الكثيرين من المقبلين على الزواج أو حتى المتزوجين من انخفاض عدد الحيوانات المنوية، ولكي تقلل من هذا القلق يجب أن تعرف أنه يوجد بعض الأشياء التي يجب أن تفعلها حتى تقلل من احتمالية انخفاض عدد الحيوانات المنوية لديك.

الأسباب التي تقلل من عدد الحيوانات المنوية:
من المعروف أن الخصيتين موجودتين خارج الجسم لأن درجة حرارة الجسم مرتفعة، لكن الخصيتين درجة حرارتهما باردة فمن هذا نستنتج أنه يجب أن تحافظ على انخفاض درجة حرارة الخصيتين وعدم تعريضهما للسخونة عن طريق: 

  • تجنب مصادر الحرارة الشديدة كالساونا أو ارتداء الملابس الضيقة التي تساعد على رفع درجة حرارة هذه المنطقة أو وضع اللابتوب على القدم مما يرفع من درجة حرارة هذه المنطقة.
  • التوقف عن تدخين السجائر أو أنواع الدخان المختلفة لأن التدخين يقلل من عدد الحيوانات المنوية وفق الدراسات التي تم إجرائها على المدخنين.
  • يجب أن تباعد بين فترات القذف حتى لا ينفد مخزونك من الحيوانات المنوية، ومن الأسباب التي تقلل من عدد الحيوانات المنوية هي ممارسة العادة السرية التي تنهك العضو وتقلل من عدد الحيوانات المنوية.
  • يسبب الإنهاك الجسدي قلة عدد الحيوانات المنوية، لذلك تجنب إنهاك نفسك بشكل مبالغ فيه حتى تحافظ على سلامة الحيوانات المنوية.

ما يجب فعله لزيادة عدد الحيوانات المنوية:
  • يجب أن تحرص على تناول الطعام ذو الفائدة الغذائية الكبيرة التي تساعدك على تقوية جسمك وتناول الخضروات والفاكهة والتركيز على الأسماك وبعض أنواع المكسرات مثل الفول السوداني والكاجو.
  • مارس الرياضة بانتظام واجعلها من روتينات حياتك اليومية لكن بشكل معتدل دون إفراط وتجنب أخذ المنشطات لأن لها تأثير مخالف فيما يخص عدد الحيوانات المنوية.
  • حاول التقليل من وزنك إذا كنت تعاني من السمنة لأن الدهون المتراكمة في الجسم تتسبب في تقليل هرمون التوستوستيرون مما يقلل معه عدد الحيوانات المنوية.

في النهاية نحب أن نقول لك أنك بالطبع مخيّر في اتباع هذه النصائح من عدمه، لكن تذكّر أنك بعد الزواج ربما تندم على عدم الأخذ بهذه النصائح في الوقت الصحيح. لذلك، أنصحك أن تبدأ في تنفيذ هذه النصائح لمصلحتك الشخصية ولسعادتك الزوجية بإذن الله.


بالصور: عملية زراعة وجه قد تكون هي الأغرب على الإطلاق



بالصور: عملية زراعة وجه قد تكون هي الأغرب على الإطلاق


كان هارديسون يعمل بوظيفة رجل إطفاء، لكن في إحدى الحرائق التي كان يواجهها تعرَّض لإصابة عنيفة كلفته وجهه الجميل ليصبح بعدها هارديسون بلا وجه، حتى إن أطفاله قد أصيبوا بالذعر الشديد بعد رؤية والده بهذا الشكل المشوه بعد هذا الحادث وهذه المحنة تسببت في دخوله نوبة اكتئاب حادة بسبب العزلة الإجتماعية ونفور محبيه عنه حتى إنه قد انفصل عن زوجته إثر هذا الحادث الأليم. 




وكان في ذلك الوقت يوجد طبيباً مختص بهذا النوع من العمليات، فذهب إليه طالباً حلاً لهذه المعضلة الكبيرة التي لديه. فأخبره الطبيب إن الأمر ليس بهذه السهولة حيث يتوجب أن يكون هناك متبرع بنفس فصيلة الدم ولون البشرة والشعر. ولأن المنحة تولد من قلب المحنة، وبعد فترة من الزمن، توفي شخص اسمه ديفيد رودبوغ إثر حادثة دراجة نارية وتم التبرع بأعضائه من خلال إحدى الجمعيات الخيرية المتخصصة في التبرع بالأعضاء.

 ديفيد رودبوغ الذي توفي في الحادث


وتمت عملية زراعة الوجه بشكل صعب جداً وأشرف عليها لفيف كبير جداً من الأطباء والممرضين المختصين بعد أن حذر الأطباء هارديسون من خطورة العملية لأنها قد تودي بحياته إلا إنه قد وافق عليها بسبب ما يعانيه بسبب عدم وجود وجه له. 







وتمت العملية بشكل ناجح ويعيش هارديسون حياة أفضل من السابق بوجهه الجديد لكن نظره لم يتعافى بشكل كامل، ومن المتوقع أن يتم شفاء نظره تدريجياً بإذن الله. 

 مراحل العملية التي أجراها هارديسون



وبالطبع تم عقد مؤتمر طبي للحديث حول هذه العملية الخطيرة ولمناقشتها بشكل طبي وقد أشرف على هذا المؤتمر الطبيب إدوار روديجيز.