10 أدوات وأجهزة سوف تعتقد أنها أتت من المستقبل بسبب إمكانياتها الخارقة



اختراعات وابتكارات مذهلة كأنها أتت من فيلم خيال علمي


نتذكر جميعاً أفلام الخيال العلمي عندما كنا أطفالاً حيث كان الجميع يرتدون ملابس بها تقنيات عالية تحميهم من البرد والمطر في جميع الظروف وتحمل تلك الملابس معدات يمكها تنفيذ أي أمر في التو. وانخرطنا جميعاً في أحلام كثيرة من وحي تلك الأفلام لتحسين مستقبل البشرية ومفاتيح الوصول لذلك المستقبل هي الأدوات.
هل أنت مستعد للمستقبل؟ أمّا أنا فمتأكد من إجابتي وهي بالطبع مستعد للحصول حتى ولو على بعض تلك الأدوات حيث أشعر وكأنني كنت مستعداً لتلك الأدوات طوال حياتي، جميع هذه الأدوات هي من وحي الخيال حتى الآن ولكن الخبر السار أن بعض منهم موجود في متناول يدنا الآن.


1- لاقطة الطائرات بدون طيار من نوع SkyWall


نعلم جميعاً أن المستقبل بين أيدينا ليس بسبب وجود طائرات بدون طيار في كل مكان ولكن بسبب أن أحد الأشخاص قد قام بتطوير جهاز يستطيع قذف شبكة من شأنها أن تلتقط طائرات الاستطلاع المزعجة بكل أمان.


2- ساعة مُنبه Sensorwake


لدى الجميع ساعات مُنبهة وهذا ليس بشيئ جديد. إذاً ما هو المختلف؟ المختلف في هذا المنبه أنه بدلاً من أن يوقظك بطريقة حادة وبنغمات مُزعجة فإنه يوقظك عن طريق رائحة الطعام حيث من الممكن أن تستيقظ على رائحة القهوة المُنعشة أو رائحة الكرواسون الشهية.


3- مصباح وشاحن Hydra-Light


نحلم جميعاً بتمضية وقت طويل على الشواطئ ولكن ما يمنعنا هو عدم توافر الكهرباء. لكن مع كشاف هيدرا الذي يقوم بتحويل المياه المالحة إلى طاقة ومن ثم يُمكن استخدامه كمصدر للضوء أو لشحن أي جهاز عبر ال USB فحينها يمكننا المكوث كما يحلو لنا على الشواطئ.


4- الهواتف القابلة للطي


نحن لا نتحدث عن هواتف مطوية ولكن نتحدث عن إمكانية طي شاشات الهواتف الذكية، وسوف يكون هذا الاختراع متاحاً في وقت مبكر في عام 2017 من قِبل شركة سامسونج وفق تصريحاتهم.


5- جهاز تطبيق الملابس Laundroid


هو عبارة هن أداة لطي الملابس عن طريق الإنسان الآلي، وقد تم ابتكارها من قِبل مختبرات الحالمون السبع في اليابان وأنا أعلم أنني لست الوحيد المسرور من هذا الاختراع.


6- ثلاجة LG Signature


يُمكنك فقط الطرق على جسم الثلاجة لترى ما بداخل الثلاجة دون الحاجة إلى فتح الباب. أخيراً لن تخبرني أمي أن أغلق باب الثلاجة عندما أبحث لفترة طويلة عن شيئ لآكله.


7- مرآة ModiFace


تتيح لكِ هذه المرآة أن تري ماذا سوف يبدو شكلك بعد وضع المكياج أو تغير مظهر الشعر دون الحاجة إلى تطبيق مكياج فعلي أو تغير في مظهر الشعر. توفر هذه المرآة المال والوقت أيضاً.


8- المترجم العالمي الخاص بسكايب


طوّرت شركة سكايب الذكاء الاصطناعي الذي يُمكن من خلاله تحويل ثمانِ لغات منطوقة إلى 50 لغة نصية، ويكمن ذكائه في كيفية ترجمة الكلمات ذات اللغات واللهجات الخاصة.


9- تخزين بيانات الحمض النووي


قيل لنا في الماضي أنه لكي نخزن جميع المعلومات التي نعرفها فإننا سوف نحتاج إلى أقراص تخزين صلبة يصل عددها إلى عنان السماء، ولكن مع التكنولوجيا والأدوات التي تم توفيرها لنا يُمكن تخزين البيانات على الإنترنت على قرص تخزين بحجم علبة أحذية فقطّ.


10- قفازات مع بصمات أصابع اصطناعية


قد يبدو لك الأمر في غاية البساطة، ولكن بعد طول انتظار قد أتى شخص ما باختراع مذهل عبارة عن قفازات تحمل بصمة الأصابع. لست بحاجة لخلع القفاز الخاص بك لاستخدام الهواتف التي تفتح ببصمة الإصبع.


في المرة القادمة التي يقول لك شخص أن العالم لا يتقدم، اعرض عليه هذه الاختراعات فربما يغير من رأيه!
شاهد أيضاً:  10 أشخاص فشلوا في استخدام التكنولوجيا بشكل مضحك جداً


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق