7 أفكار ذكية يمكن تطبيقها في مطبخك سوف تحبها ربات البيوت




7 حيل خاصة بطريقة تعاملك في المطبخ سوف توفر لكِ المزيد من الوقت والطاقة



تُعد لقاءات العائلة من المناسبات السعيدة وخاصة في ظل التكنولوجيا الحديثة التي تؤثر على العلاقات الاجتماعية بشكل كبير وتكون لتلك اللقاءات نكهة خاصة لاسيما إذا كنتِ أنتِ الطاهي!

وبالرغم من سعادة الناس بتلك اللقاءات والبدء في التحضير والاستعداد لها يكون الطاهي في تلك الأيام في غاية القلق حيث تقع على عاتقه مسئولية إطعام عدد كبير من أفراد العائلة.

تذكري دائماً أننا نقف إلى جوارك في كل اللحظات لذلك سوف نُخبرك أنه يجب عليكِ أن تهدئي وتستمتعي بهذه الأيام من خلال هذه الحيل التي سوف تغيّر من وجبة الطعام التي تقدميها لعائلتك للأبد.


1- قشّري الثوم دون بذل مجهود شاق



الاعتقاد السائد هو أن تقشير الثوم لا يتم إلا من خلال قيام شخص به، وذلك عن طريق إزالة القشرة الخارجية له. لكن هذه الحيلة سوف تريحك من رائحة الثوم التي تلتصق بيديك وهي أن تضع رؤوس الثوم في برطمان وتقوم بهزه بقوة شديدة لإزالة القشرة وهنيئاً لقد قمت بتقشير الثوم للتو وفي لحظات معدودة!


2- تزيين الحلويات بالشيكولاتة



استخدام الشيكولاتة يضفي سحراً خاصاً على الحلويات، ولعمل شريط ملتوٍ من الشيكولاتة قم باستخدام مآلة تقشير البطاطس ومررها بطول قطعة الشيكولاتة لعمل تلك الشرائط الرائعة.



3- لمنع فوران السوائل



لا يوجد شيء أسوأ من فوران السوائل في أواني الطهي وخاصة في وقت الجلوس مع الضيوف. ولتفادي هذه المشكلة، ضعي ملعقة خشبية على سطح الغلاية لوقف الفوران، وبصراحة هذه الحيلة تعمل جيداً ويمكن أن تجربيها بنفسك.



4- الكعك المحشو



بالرغم من أن الكعك المحشو شهي ولكن عملية تقديمه في الطبق هي من أصعب الخطوات لذلك نُقدم لكي هذه الحيلة وهي عمل الكعك في قوالب من السليكون لسهولة التقديم وبالتالي سوف تحصلين على عشاء رائع ويتم تقديمه بطريقة مثالية.



5- قومي بترطيب الدواجن عند الطهي



يتعرض لحم الدجاج والديك الرومي إلى الجفاف عند طهيه بطريقة غير صحيحة، ولذلك قبل وضع الطيور في الفرن يجب نقوم بعمل خليط من الزيت والأعشاب وندهن هذا الخليط على الجانب العلوي للطائر وفي منتصف مدة الطهي نقوم بتقليب الطائر على الجانب الآخر ودهنه بنفس الخليط وبالتالي نضمن وصول الخليط بالتساوي إلى اللحم وأن يبقى لذيذ وشهي.



6- تبريد المشروبات بسرعة



لتقديم مشروبات باردة ومنعشة في وقت قليل قومي بوضع مناشف ورقية رطبة حول زجاجة المشروب ثم ضعيها في الثلاجة وسوف تصبح باردة ومنعشة في مدة لا تتجاوز العشر دقائق وبذلك يُمكنك تقديم هذه المشروبات باردة لحظة وصول الضيوف.



7- لُب البطيخ   



نُقدم لكم فاتح للشهية في غاية الروعة وهو لُب البطيخ، قومي بإخراج اللُب من البطيخ ومن ثم ضعي القليل من زيت الزيتون والتوابل وضَعهيم في الفرن على درجة حرارة 325 درجة فهرنهايت لمدة 30 دقيقة ثم قومي بإخراجها ودعيها تبرد واستمتعي أنتِ وعائلتك بهذا اللب الشهي.


اخبري صديقاتك بهذه الطرق الذكية وسوف ينبهرن بكِ.
شاهد أيضاً:  22 استخدام رائع لعصاة التعليق القابلة للإطالة لا يعرفها الجميع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق