لهذا السبب المثير لا يمكننا أن نرى الرياح رغم شعورنا بها - ثقافة وعلوم

لهذا السبب المثير لا يمكننا أن نرى الرياح رغم شعورنا بها



لماذا لا يمكننا ان نري الرياح من حولنا


إذا كنت من الأشخاص أقوياء الملاحظة فربما تكون قد لاحظت أنه لا يمكننا أن نرى الهواء رغم تيقننا بوجوده، لكن يا تُرى ما هو سبب أننا لا نستطيع رؤية الهواء؟!

يعتبر الهواء شفافا لأعيننا بسبب شبكية العين الخاصة بنا والتي تعتبر شديدة الحساسية لأطوال الضوء الموجية التي تمر من خلالها دون عائق، ولولا وجود ذلك ما كنا لنستطيع ان نري أي شيء مطلقاً. والرياح هي عبارة عن هواء متحرك يحدث عن طريق وجود اختلاف الضغط في الغلاف الجوي، ويعتبر ضغط الهواء المنخفض أقل كثافة من ضغط الهواء المرتفع ولذلك فهو لديه معامل انكسار ضعيف والذي يؤثر على مسار الأشعة الضوئية بشكل ما.

يرجع سبب رؤيتنا للمعان النجوم في السماء هو بعض التحريفات البسيطة في الغلاف الجوي ولكن لا يمكن ملاحظة التأثير على الأشياء الموجودة على الأرض لأنها تكون أقرب الينا ويقوم المخ بمعالجة الإشارات المرسلة من العين لتقديم صورة ثابتة بقدر الإمكان. ولكن يمكن رؤية الرياح بطرق غير مباشرة من خلال حركة الشعر والأشجار والسحب ومن خلال متابعة الأعاصير حيث يمكننا رؤية تساقط الضغط في المنتصف والذي يجعل بخار الماء يترسب.

في المرة القادمة التي يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال عن سبب عدم رؤيتنا للهواء سوف تكون معك الإجابة لكي تهدئ من فضولك لمعرفة هذا الأمر المثير.
شاهد أيضاً:  كشف لغز لماذا نرى مكعب الثلج غامق اللون بالرغم من أن لون الماء شفاف


لهذا السبب المثير لا يمكننا أن نرى الرياح رغم شعورنا بها Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:43:00 ص Rating: 5 لماذا لا يمكننا ان نري الرياح من حولنا إذا كنت من الأشخاص أقوياء الملاحظة فربما تكون قد لاحظت أنه لا يمكننا أن نرى الهواء رغم تيقنن...