8 أنواع من الملابس قد تضر صحتكم بالرغم من كونها مواكبة للموضة فاحذروها



8 أشياء ترتديها قد تضر صحتك وأنت لا تدري


انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأمراض التي لم نكن نسمع شيء عنها، وتعددت الأسباب ولكن قد تتعجب عندما تعلم أنه بسبب مواكبة الموضة وأحدث الأزياء قد تُعرض نفسك للأذى، حيث ثبت أن 73% من المشاكل المتعلقة بظهور النساء تأتي من الملابس والإكسسوارات التي يرتدونها، فالكثير مما تحويه خزانة الملابس قد يكون له تأثير ضار على صحتك، دعونا نتعرف على هذه العناصر التي تزيد الضغط على أجسدنا دون أن نعلم.


1- السراويل الضيقة


اشتهرت هذه السراويل بطريقة كبيرة وأصبح لها شعبية على نطاق واسع وخاصة الجينز النحيل (السكني)، فما لا تعلميه هو أن ارتداء مثل هذا السروال قد يكون له تأثير على الدورة الدموية وظهور الدوالي، ومن الممكن أن يكون له تأثير في بطء عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يُسبب ضغط على العصب الفخذي الجانبي، وقد تكون هذه السراويل الضيقة للغاية سبب في وجود خدر وألم في الفخذين، لذلك إذا كنتِ تنوين شراء مثل هذه السراويل فيجب مراعاة أن تكون آمنة على صحتك.


2- الكعب العالي


خلص الباحثون في آخر دراسة في جامعة أوبورن إلى أن النساء لديهن أربعة أضعاف مشاكل القدم مقارنة بالرجال، مثل آلام المفاصل، ومشاكل الجلد (عين السمكة) والتواء الكاحل وهشاشة العظام وتلف الأعصاب، فإذا كنتِ قد شعرتِ بتلك الأعراض من قبل فضعي كل اللوم على الكعب العالي، فكلما كان الكعب أعلى وأرفع، كان ذلك أسوأ! فالأفضل أن تقللي عدد ساعات ارتدائك للحذاء ذو الكعب العالي واستبداله بحذاء مريح للقدمين.


3- الملابس الداخلية الرفيعة "الثونج"


إذا كنتِ في كثير من الأحيان ترتدين الثونج (الملابس الداخلية الرفيعة)، فيجب أن تعلمي أن هذه القطعة قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل التهابات المهبل والبواسير وتهيج جلد منطقة الأعضاء التناسلية، فحاولي تقليل ارتدائهم بقدر الإمكان، وخاصة في فصل الصيف، وإذا أردتي ارتدائهم، ارتدي تلك المصنوعة من القطن بنسبة 100%.


4- الأقراط والقلائد الثقيلة


وفقاً لدراسات حديثة، يُمكن أن تؤدي 20% من ثقوب الأذن إلى ظهور عدوى بكتيرية، هذا بخلاف ما إذا تم الثقب بطريقة غير صحيحة، فهذا من الممكن أن يؤدي إلى انتشار العدوى في المستقبل ووضع حياتك في خطر، وغالباً ما يسبب استخدام الأقراط الكبيرة والثقيلة أذى لشحمة الأذن، وعادة ما تتطلب تدخل الجراحة التجميلية لإصلاحها. نفس الشيء مع القلائد، فإذا كانت ثقيلة قد تُسبب آلام بالرقبة وحتى التواءات قد يصعب علاجها.


5- رابطات العنق


المرأة ليست الوحيدة التي تعاني من ثيابها، فوفقاً لدراسة جامعة كورنيل، 67% من الرجال يشترون قمصان أصغر من حجم أعناقهم. ونتيجة لذلك، فإن القمصان الصغيرة وربطة العنق قد تقلل من انسيابية الدورة الدموية، وتزيد ضغط العين، وتُسبب الصداع، بالإضافة إلى أنها تُحد من حركة الرقبة، وتزيد من توتر العضلات في الظهر والكتفين.


6- حمالات الصدر ذات القياس غير المناسب


يُمكن أن يسبب حجم حمالة الصدر الخاطئ أو حمالات الصدر سيئة التجهيز العديد من المشاكل مثل مشاكل بالظهر والكتف، وآلام في العمود الفقري، فلا تشرعي بشراء حمالة صدر جديدة إلا إذا كنتِ تشعرين براحة وباتزان في جانبي ثدييكِ، وتجنبي ارتداء حمالات الصدر ذات الأشرطة الرقيقة، وتجنبي حمالات الصدر ذات الملحقات المعدنية لأنها قد تضر بشرتك.


7- الخف ذو الإصبع (شبشب الصباع بالعامية المصرية)


على الرغم من كونه يتم ارتدائه بشكل أساسي على الشاطئ، فهذا النوع ليس آمن كما تظن، فإنها تضع أقدامك في خطر حيث يُمكن أن تُسبب هذه النوعية خدوش بقدميك وتجعلها عرضة للإصابة.
وعلاوة على ذلك، كونها مسطحة جداً، هذا يجعل كعب القدم  عُرضة للمزيد من الضغط عند المشي، مما يزيد من الإحساس بعدم الراحة وآلام الظهر.


8- لباس نحت الجسم


يُمكن أن يسبب لباس نحت الجسم (الكورسيه) ضيق في التنفس، وآلام في العضلات، ومشاكل في الدورة الدموية، لذلك اختاري دائماً الحجم المناسب، وابحثي عن الملابس الداخلية المصنوعة من الليكرا لتوفير توازن كافٍ من الدعم والضغط والراحة.


أعيروا اهتمامكم لهذه الأشياء حتى تتجنبوا تضرر صحتكم بسببها.
شاهد أيضاً:   أعراض الإصابة بسرطان المبيض والتي يجب أن تعرفيها للحذر منها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق