بالصور: 10 من أطول الأشخاص في التاريخ الحديث الذين يستحقون لقب عمالقة



10 أشخاص يُلقبونهم بالعمالقة قد لا تعتقد بأنهم موجودون بالفعل


قد نعتقد أن الأشخاص ذوي الأحجام العملاقة هم فقط من سرد الخيال ولكنهم موجودون بالفعل، فقد سُجل بعض الأشخاص بموسوعة جينيس عن أطوال تتعدى ال2 متر، ولا يخفى عليك بأن بعض من هؤلاء الأشخاص قد عانوا من مشاكل نفسية بسبب أن طولهم كان عائقاً لهم بأن يمارسوا حياتهم بصورة طبيعية، لذلك دعونا نُقدم لكم هؤلاء الأشخاص ونبذة مختصرة عنهم.


1- بيرنارد كوين


بلغ طول بيرنارد كوين المُسجل في WWI draft card ب 2.4 م، ويُقال أنه حين توفى قد بلغ طوله 2.54م، والجدير بالذكر أنه قد وُلد في أواخر 1890 في ولاية ايوا ودُفِنَ هناك كذلك.


2- سلطان كوزن


وُلد سلطان كوزن في تركيا وهو حالياً يحمل الرقم القياسي كأطول رجل حي في العالم، حيث بلغ طوله 2.51م وذلك قبل إجراء عملية جراحية لإزالة الغدة النخامية له في عام 2010، ومنذ ذلك الوقت توقف نموه.


3- أنجوس مور ماكاسكيل


تعتبر حالة ماكاسكيل غريبة نوعاً ما، حيث بلغ طوله 2.36م دون سبب طبي معروف، أي أنه بلغ هذا الطول بصورة طبيعية وهذا ما ميّزه، وكان قادراً على رفع مرساة قارب يزيد وزنها عنها 2000 رطل بمفرده حتى مستوى الصدر، وبالرغم من طوله ومحيط صدره الكبير إلا أنه كان رجل مهذب ذو صوت رقيق بالإضافة إلى وسامته التي كان لا خلاف عليها.


4- ياو ديفين


تعتبر ياو ديفين مثل العديد من الأشخاص الذين يزداد نموهم بصورة مطردة بسبب وجود خلل ما في الغدة النخامية، حيث بلغ طول هذه المرأة الصينية 2.34م ولقد عاشت 40 عاماً.


5- زينج جينليان


تعتبر جينليان من أطول الإناث المسجلة على الإطلاق في التاريخ الطبي، ولسوء الحظ أنها كانت تعاني من تشوهات في العمود الفقري كان له تأثير مباشر على عدم استقامة ظهرها حيث بلغ طولها دون استقامة الظهر 2.40م، وعند استقامة الظهر 2.48م، ولقد وُلدت هذه السيدة في الصين في عام 1964، وتوفيت عن عمر 17 عاماً وذلك نتيجة مضاعفات مرض السكري.


6- إيلا إوينغ


وُلدت إيلا إوينغ في ولاية ميزوري عام 1872، وعانت كثيراً أثناء طفولتها من طولها مثلما عانى الكثيرون الذين كانوا في مثل وضعها، ولكنها اتجهت لتكون مصدر جذب سياحي في بادئ الأمر في متحف شيكاغو ثم اتجهت بعد ذلك إلى سيرك بارنوم وبيلي وذلك من أجل مساعدة والديها، وتعارضت الأقاويل كثيراً حول طولها ولكنهم اتفقوا جميعاً على أن طولها قد تجاوز ال2م، ويُقال أنها تمكنت في نهاية المطاف من شراء مزرعة ومنزل صغير لها وأيضاً مزرعة ومنزل صغير لوالديها على مقربة منها وذلك من أرباحها من السيرك.


7- جون روجان


يعتبر روجان أطول أمريكي من أصل أفريقي مسجل في التاريخ، فهو قد وُلد في عام 1868 في ولاية تينيسي، وكان معدل نموه طبيعي حتى سن 13، فمنذ تلك اللحظة أصابته طفرة نمو ضخمة، وكان طوله المُسجل عند وفاته هو 2.64م.


8- جايوس ماكسيمينوس أوغسطس


يعتبر هذا الإمبراطور الروماني الوحيد الذي لم يتسنى له فرصة دخول روما أبداً، فهو وُلد في تراقيا، وكانت فترة حكمه من 235 إلى 238، وبلغ طوله حوالي 2.5م.


9- شاكيل اونيل (شاك)


يُعرف لاعب كرة السلة والممثل شاكيل اونيل "بعملاق" القرن، حيث يبلغ طوله 2.16 م، ومن المعروف عنه أيضاً أنه مهذب ولطيف للغاية.


10- ساندي ألين


كانت ساندي ألين أطول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة، حيث كان طولها أطول من 2.31م بقليل، ولقد توفت في دار للنقاهة في الخمسينيات من عمرها بسبب مشاكل صحية، وأخبرت ساندي كاتبة نيويورك تايمز أريان كوهين خلال مقابلة بأنها لو لم تكن طويلة بهذا الشكل، فهي كانت تحلم بأن تتزوج وتستقر وتنجب الكثير من الأولاد.


هل تعرف شخصاً عملاقاً في مدينتك؟
شاهد أيضاً:  12 من أغرب الأرقام القياسية التي تم تسجيلها في موسوعة غينيس العالمية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق