7 منتجات بسيطة للغاية لكنها جعلت صانعيها من أصحاب الملايين - ثقافة وعلوم

7 منتجات بسيطة للغاية لكنها جعلت صانعيها من أصحاب الملايين



أشخاص ابتكروا منتجات بسيطة ولم يفكروا أنها سوف تدر عليهم ملايين الدولارات


هناك عدد كبير من الاختراعات البسيطة وبعض الأفكار التي تبدو وسهلة ولكن لم يفكر فيها غير أصحابها، هذه الأشياء البسيطة قد جمعت لأصحابها ملايين الدولارات وجعلتهم اثرياء بشكل لا يُصدق! وعلى الرغم من ذلك لا يبدو أن هؤلاء الأشخاص يعملون بشكل دؤوب للحصول على كل هذه الأموال فقد جمعت لهم أفكارهم ملايين الدولارات في لمح البصر دون مجهود كبير من جانبهم سوى الخروج بالفكرة. ونحن هنا لا نعرض هذا الموضوع لنحسدهم بل لنؤكد على أن الفكرة المختلفة قد تغير الكثير في حياة الشخص، فكن مختلفاً.


1- الوجه المبتسم


الفنان الأمريكي هارفي بول هو من اخترع صورة الوجه المبتسم في عام 1963. وتم إعطاءه 45 دولاراً فقط مقابل حقوق ملكية هذه الفكرة. وبعد ذلك قام الإخوان بيرنارد وموراي سباين بادراك أن هذه الابتسامة تحمل طاقة تسويقية عملاقة. وقد تمكنوا من ربح 50 مليون دولار من بيعها كصورة مرخصة.


2- قوس قزح المتمايل


هي واحدة من أشهر الألعاب في العالم، اخترعها ريتشارد جيمس من قبيل الصدفة عندما سقط منه زنبرك على الأرض، ومن هذا الشيء البسيط ربح جيمس وعائلته ما يقرب من 250 مليون دولار.


3- شريط الفيلكرو


أتت فكرة الفيلكرو إلى صاحبها جورج دي ميسترال بعدما قام بفحص الأشواك الموجودة على بذور نبات الأرقطيون تحت المجهر. وقد اندهش تماما من قدرة السنانير الصغيرة الخاصة بهذا النبات على الالتصاق بأي شيء. اليوم قد بيع اختراع ميسترال في جميع انحاء العالم وتربح شركته الأم ما يقرب من 100 مليون دولار في العام.


4- ماصات الشرب العجيبة


ظهر شخص ما فجأة وأراد أن يدلل بعض الأطفال بفكرة أن يجعلهم يختاروا شرب الحليب أو العصير بدلاً من المشروبات الغازية. وكانت النتيجة هي اختراع هذه الماصات العجيبة وأصبحت شعبية بدرجة كبيرة جداً في جميع أنحاء العالم.


5- الوسادات التي على شكل حيوانات أليفة


دائما ما يحب الأطفال دُمى الدببة والألعاب الرقيقة، لاحظت جينيفر تيلفر ذات مرة أن ابنها يحب استخدام هذه الألعاب كوسادة نوم له، وقد أدركت أن هناك مجال لتسويق هذا الأمر. وأتت فكرة الوسادات المريحة الكبيرة المكسوة بالفراء والتي تكون في أشكال حيوانات مختلفة، وأصحبت هذه المنتجات محببة للغاية لدى الأطفال.


6- البطانية ذات الأكمام


إن وجود مدفئة في المنزل لهو شيء في غاية البساطة، وفي ذات الوقت تُعد المدفأة منتجاً متعارفاً عليه عند معظم الطبقات، ويرجع الفضل للإعلانات المسلية في أن أصبحت هذه البطانية ثقافة متعارف عليها لدى كثير من الأشخاص. ولكن ما لا نعرفه هو كم يملك مخترع هذه الفكرة "سكوت بويلن" من المال مقابل هذا الاختراع!!


7- أحذية الكروكس


رغم شيوع هذا النوع من الأحذية خلال فترة قصيرة حول العالم، إلا أن المدهش هو أن هذا النوع لم يكن المقصود منه أن يكون نوعاً من ملابس الخرج، لكنه كان مصمماً لارتدائه داخل حمامات الساونا، لكن ما إن رآه الناس حتى استخدموه في الخارج أيضاً. وبعد هذا النجاح الساحق أصبحت الشركة المصنعة له تكسب حوالي 1 مليار دولار كل عام.


بعد أن رأيت هذه الأفكار، يجب أن تعصر عقلك من أجل الخروج بفكرة ربما تدر عليك دخلاً يغنيك لبقية حياتك!
شاهد أيضاً:  بالصور: 10 من أخطر الجسور في العالم والتي يتطلب السير عليها أعصاب من حديد


7 منتجات بسيطة للغاية لكنها جعلت صانعيها من أصحاب الملايين Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:20:00 ص Rating: 5 أشخاص ابتكروا منتجات بسيطة ولم يفكروا أنها سوف تدر عليهم ملايين الدولارات هناك عدد كبير من الاختراعات البسيطة وبعض الأفكار التي تبد...